المحرر موضوع: النشرة الاخبارية 1960  (زيارة 560 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
النشرة الاخبارية 1960
« في: 21:28 06/09/2011 »
النشرة الاخبارية
1960



نعم للاصلاح السياسي ، الاقتصادي ، الاجتماعي

تحالف الوسط: التظاهرات المقبلة لا تخلو من هدف سياسي بهدف الضغط على الحكومة

الثلاثاء 06 أيلول 2011
السومرية نيوز/ بغداد
اكد تحالف الوسط، الثلاثاء، أن التظاهرات المقبلة ستشكل عامل ضغط كبير على الحكومة لعدم تحقيق ما وعدت به من قبل، مشيرا الى أن تلك التظاهرات لا تخلو من اهداف سياسية بهدف الضغط، فيما اعتبر أن تصريحات التيار الصدري بشأن التظاهرة المليونية "مضطربة".
وقال المتحدث باسم التحالف محمد إقبال في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "أية عملية تجمهر أو تظاهر لابد أن تنعكس على الحكومة بشكل مباشر، لان الوعود التي أطلقتها أثناء التظاهرات السابقة لم يتحقق منها شيء"، مؤكدا أن "تأثير التظاهرات المليونية سيكون كبيرا على الحكومة".
وأضاف إقبال أن "الحكومة متخوفة اليوم من أية تظاهرة تخرج بحجم كبير ربما لا تسيطر عليه"، مبينا أن "التظاهرات اقترنت في أكثر من دولة بعملية إسقاط النظام وتغيير الحكومات".
وأوضح أن "التيار الصدري أصدر قبل يومين بيانا يشير إلى عدم علاقته بالتظاهرة، التي ستنطلق في التاسع من الشهر الحالي لكنه عاد بعدها بشروط، الأمر الذي يعني أن هناك اضطرابا بتصريحاتهم"، مضيفا أن "تلك التظاهرات في كل الأحوال إذا ما حدثت ستكون عامل ضغط كبير جدا على الحكومة".
وأشار إقبال إلى أن "هناك ذريعة لمحاولة إحراج الحكومة العراقية من خلال دعوة بعض الكتل السياسية أو الجماعات إلى إخراج التظاهرات للمطالبة بتقديم الخدمات"، داعيا "الحكومة إلى الإسراع في تلبية طلبات المواطنين وتقديم أفضل ما لديها".
وأشار المتحدث باسم تحالف الوسط إلى أن "أية تظاهرة لا تخلو من هدف سياسي، وهو أمر ليس بالغريب أو المحرم"، مبينا أن "الحكومة حين لا تفلح في أداء البرنامج السياسي الذي انتخبت لأجله، فإن من حق أي تجمع أو كتلة سياسية أن تطالب بإقالة الحكومة أو عدد من الوزراء أو تغيير البرنامج، وذلك أمر طبيعي لا ينبغي أن ننظر له على انه عملية تخوين".
وشدد اقبال على ضرورة أن "تكون الحكومة جادة في تقديم الخدمات"، محذرا من "استمرار التظاهرات وتفاعل الجميع معها  حتى تعود الحكومة إلى رشدها، في حال كان هناك تسويف في الوقت من قبل الحكومة".    

الموسوي تستغرب بيان رئاسة اقليم كردستان بشأن قانون النفط والغاز

الثلاثاء, 06 أيلول/سبتمبر 2011
[بغداد-أين]
استغربت النائبة عن دولة القانون سميرة الموسوي بيان رئاسة اقليم كردستان حول تعديلات مجلس الوزراء على قانون النفط والغاز، مؤكدة انه "لاصحة لما جاء فيه كون الاكراد هم من يشاركون في اتخاذ القرار".
وقالت في تصريح خص به وكالة كل العراق [أين] اليوم الثلاثاء ان" هناك وزراء واعضاء في لجنة النفط والغاز النيابية أكراد مشاركون في اتخاذ القرارات التي تخص عقود النفط والغاز"، مؤكدة ان" الاكراد هم مشاركون في العملية السياسية برمتها"، متسائلة" اين التفرد وكل مايتخذ من قرارات هي عبر القانون ووفق الدستور؟".
ودعت الموسوي حكومة اقليم كردستان الى " عدم التصريح بمثل هكذا بيانات لعدم اضعاف العلاقة بين حكومة اقليم كردستان والحكومة المركزية ، مشيرة الى إن " حكومة الاقليم هي من تطالب وتناشد بتدخل الحكومة المركزية  واتخاذ قرارات للحد من القصف التركي والايراني لحدودها".
وطالبت النائبة عن دولة القانون حكومة الاقليم "بعدم اضعاف موقفها امام الحكومة المركزية لعدم خلق ازمة سياسية جديدة داخل اروقة العملية السياسية في البلاد".
يذكر إن رئاسة اقليم كردستان دعت مجلس الوزراء في بيان لها امس سحب مسودة قانون النفط والغاز فوراً " لتعارضها مع فحوى الدستور والمسار القانوني داخل مجلس الوزراء

البارزاني .. العراق لا يزال بحاجة الى بقاء القوات الامريكية  
 
اربيل - 6 - 9 (كونا) -- اعتبر رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني هنا اليوم ان العراق ما زال بحاجة الى بقاء القوات الامريكية فيه.
ودعا البارزاني خلال مؤتمر ممثلي حكومة الاقليم في الخارج والذي بدأ اعماله في مبنى مجلس الوزراء بمدينة اربيل اليوم الحكومة الاتحادية الى "ابرام اتفاقية مع الجانب الامريكي لبقاء هذه القوات في البلاد".
واضاف "ان جميع القوى السياسية في الاجتماعات الثنائية يقولون هذا الكلام ولكن عندما يقفون وراء الميكروفونات يتحدثون بنوع آخر ويزايدون على البعض".
وحذر من أن العراق سيتعرض الى العديد من المشاكل في حال الانسحاب الامريكي منه قائلا "اذا انسحبت القوات الامريكية بتصوري هناك احتمال اندلاع الحرب الداخلية وستزداد التدخلات الخارجية وستزداد ايضا المشاكل المذهبية".
واكد على أهمية "وجود القوات الامريكية بأي عنوان كان فالعراق بحاجة اليها لأن القوات الامنية العراقية غير جاهزة كي تستطيع حماية امن العراق والجيش غير مستعد لحماية الحدود وكذلك القوات الجوية العراقية لا تملك اي شيء".
يشار الى ان تصريحات البارزاني بشأن القوات الامريكية وضرورة بقائها هي الاولى من نوعها التي تصدر عن مسؤول رسمي في العراق.
ويقول مسؤولون امريكيون وعراقيون ان القوات العراقية مستعدة لمواجهة المتمردين ولكنهم يعترفون بوجود نقص في قدراتها مثل القوات الجوية والبحرية حيث تحتاج لمزيد من التدريب.

الكرد يهددون بمقاطعة البرلمان إذا لم يعدل قانون النفط والغاز

الثلاثاء 06 أيلول 2011
السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر التحالف الكردستاني، الثلاثاء، تعديلات مجلس الوزراء على قانون النفط والغاز غير دستورية، وفي حين هدد بمقاطعة جلسات مجلس النواب في حال عدم تغيير بعض بنود القانون، أكد انه سيطعن بالقانون في حال تمريره بالبرلمان.
وقال النائب عن التحالف فرهاد الاتروشي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "التعديلات التي حصلت على قانون النفط والغاز  خلال جلسة غير اعتيادية لمجلس الوزراء وبغياب العديد من الوزراء الذين يمثلون اغلب الكتل السياسية غير دستورية"، مبينا أن "التحالف الكردستاني سيطعن بمسودة القانون في حال تمريره بالبرلمان".
وأعلنت الحكومة العراقية، في الـ28 من آب الماضي، عن مصادقتها على مسودة مشروع قانون النفط والغاز، وقررت إحالتها إلى البرلمان للمصادقة عليها.
واعتبر الاتروشي أن "عدم إرسال القانون إلى مجلس شورى الدولة لتنقيحه غير قانونية"، مشيرا إلى أن "التحالف الكردستاني سيطالب بتعديل بعض فقرات القانون في حال عرضه للقراءة الأولى في البرلمان".
وأكد الاتروشي أن "التحالف الكردستاني سيقاطع جلسات البرلمان في حال عدم تعديل بعض فقرات القانون".

نائب صدري يتهم رؤساء اللجان النيايبة من دولة القانون بعرقلة أداء وزارات التيار الصدري

 06 أيلول/سبتمبر 2011 1
[بغداد-أين]
اتهم نائب عن كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري اللجان النيابية التي يترأسها ائتلاف دولة القانون بعرقلة اداء الوزارات الخدمية التي يديرها وزراء التيار الصدري .
وقال النائب عدي عواد لوكالة كل العراق [أين] إن " اجندات ودوافع سياسية يمارسها بعض رؤساء اللجان من نواب ائتلاف دولة القانون حول اداء الوزارات التابعة للتيار الصدري من خلال عرقلة القوانين التي تحتاج إليها تلك الوزارات في النهوض بمسؤولياتها وتقديم افضل الخدمات للمواطنين ".
واضاف إن " التيار الصدري طالب الحكومة ورئيس الوزراء بتقييم وزرائه بشكل واضح خلال الفترة المقبلة من حيث إدارتهم للوزارات ونسب الإنجاز للمشاريع المكلفة بها وسيقبل بكل تقييم حولهم

هروب سجين محكوم بالإعدام من تسفيرات الرصافة

الثلاثاء 06 أيلول 2011
السومرية نيوز/ بغداد
كشف مصدر في وزارة العدل العراقية، الثلاثاء، أن سجينا محكوما بالإعدام تمكن من الهروب من سجن تسفيرات الرصافة، مؤكدا أن عملية الهروب تمت بالتواطؤ مع عدد من حراس السجن.
وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "سجينا محكوما بالإعدام وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب تمكن، ظهر أمس الاثنين، من الهرب من سجن تسفيرات الرصافة الرابعة".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عملية الهروب تمت بالتواطؤ مع عدد من حراس سجن تسفيرات الرصافة"، من دون اعطاء المزيد من التفاصيل.

مقتل ثمانية جنود عراقيين وحرق جثثهم بهجوم غرب البلاد

أ. ف. ب.
2011 الثلائاء 6 سبتمبر
الرمادي: أعلنت الشرطة العراقية، مقتل ثمانية من عناصر الجيش وحرق جثثهم في هجوم مسلح على حاجز تفتيش قرب مدينة حديثة في محافظة الانبار غرب البلاد. واوضح رائد في الشرطة رفض الكشف عن اسمه ان "مسلحين مجهولين هاجموا حاجزا للتفتيش يقع على طريق صحراوي بين حديثة وبيجي وقتلوا جميع افرادها الثمانية وبينهم ضابط برتبة ملازم اول".
واوضح ان "المسلحين قاموا بالاستيلاء على اسلحة الجنود، ووضعوا جثثهم في احد المركبات واحرقوها". وبحسب المصدر ان "جميع افراد الحاجز الذين ينتمون الى الفرقة السابعة للجيش العراقي قضوا في الهجوم".
يشار الى الطريق الذي وقع عليه الحادث، يعد من الطرق الاستراتيجية التي كانت يسيطر عليه تنظيم القاعدة بين عامي 2006 و2008 قبل القضاء عليها من قبل عناصر الصحوة. ويربط هذا الطريق بين محافظة الانبار التي كانت ابرز معاقلها، ومحافظة صلاح الدين.

أطباء كركوك يعتصمون للمطالبة بحمايتهم والكشف عن الجهة التي تستهدفهم

الثلاثاء 06 أيلول 2011
السومرية نيوز/ كركوك
اعتصم العشرات من الكوادر الطبية في محافظة كركوك، الثلاثاء، خلال تشييعهم طبيب في الجملة العصبية اغتيل أمس، احتجاجا على استهداف الأطباء في المحافظة، مطالبين الحكومة بحمايتهم والكشف عن الجهة التي تستهدفهم، فيما حمل مجلس المحافظة الحكومة الاتحادية مسؤولية استمرار مسلسل استهداف الكفاءات في العراق.
وقال الطبيب في مستشفى كركوك العام  طارق حسن في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "العشرات من الأطباء والكوادر الطبية نظموا، صباح اليوم، اعتصاما في مستشفى كركوك على خلفية استهداف شيخ الجراحيين في كركوك والعراق الدكتور يلدرم عباس دامرجي وشقيقه"، مبينا أن "هناك عصابة للجريمة المنظمة في كركوك ومافيات تعمل وفق أجندات تستهدف مكونات وأطياف كركوك".
وطالب حسن الحكومة العراقية بـ"حماية شريحة الأطباء لأنهم باتوا هدفا للإرهاب"، مضيفا أن "الاعتصام سيستمر حتى الاستجابة لمطلبنا في كشف من يقف وراء استهداف الأطباء في كركوك".
من جهته قال مدير عام دائرة صحة محافظة صديق عمر رسول في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "عملية اغتيال الدكتور يلدرم فاجعة وصدمة أصابت أهالي كركوك بجميع مكوناته خاصة الأطباء"، مطالبا الحكومة العراقية والبرلمان بـ"حماية الأطباء والكفاءات لان مصيرهم أصبح مجهولا."
من جانبه قال نقيب أطباء كركوك الدكتور محسن عبد المجيد في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الأطباء يتعرضون للقتل والخطف ويدفعون فدية بين 250 إلى 500 ألف دولار"، مبينا أنه "منذ نهاية العام 2004 وحتى الآن دفعوا اكثر من مليون ونصف مليون دولار".
ودعا عبد المجيد الحكومة العراقية إلى "محاكمة الإرهابيين وحماية شريحة الأطباء".
إلى ذلك حمل مجلس محافظة كركوك في بيان له تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، "الحكومة الاتحادية مسؤولية استمرار مسلسل استهداف الكفاءات في العراق بشكل عام وكركوك على وجه الخصوص لعدم جديتها في التعامل مع هذا الملف الخطير الذي يهدف إلى إفراغ البلد من العقول والكفاءات العلمية".
وأضاف البيان أن "الدوافع من وراء هذه العمليات باتت واضحة للجميع وهي زعزعة امن واستقرار المحافظة وإثارة الفتن والمشاكل بين مكوناتها المتآخية"، داعيا الأجهزة الأمنية المحلية إلى "تحمل مسؤولياتها ووضع حد لهذه الأعمال".

النزاهة والكتلة الصدرية تستكملان جمع التواقيع لاستجواب أمين بغداد

بغداد6 أيلول/سبتمبر(آكانيوز)- قالت لجنة النزاهة النيابية، الثلاثاء، أنها جمعت تواقيع لاستجواب أمين بغداد صابر العيساوي في مجلس النواب بشأن ملفات فساد مالية وأدارية ،الى جانب تبني الكتلة الصدرية جمع تواقيع للغرض نفسه.
ومن ابرز التهم التي ستواجه العيساوي تلك التي تتعلق بمشاريع خدمية ومنها تطوير شارع المطار إلى جانب الأموال التي أنفقت على المرافق الخاصة بالقمة العربية المقبلة.
وتقول مصادر في لجنة النزاهة إن تأهيل المناطق في العاصمة بغداد لم يتجاوز 20 في المائة بينما تتحدث تقارير أمانة العاصمة عن انجاز 70 في المائة.
وقال عضو اللجنة جواد الشهيلي لوكالة كردستان للأنباء(آكانيوز)، إن "هناك جهتين جمعت تواقيع لاستجواب امين بغداد صابر العيساوي في مجلس النواب هما لجنة النزاهة والكتلة الصدرية".
ويعد الفساد معضلة كبيرة تواجه الحكومة التي انشغلت طوال السنوات الماضية بتوفير الأمن. ويحاول رئيس الوزراء نوري المالكي تحسين صورته أمام ناخبيه خاصة بعد أن اتهم وزراء عديدون في حكومته بالفساد.
ورداً على التصريحات الصحفية التي ادلى بها امين بغداد صابر العيساوي وحمل خلالها المتبنين لاستجوابه مسؤولية التشهير به متحديا امتلاكهم ادلة تثبت تورطه بالفساد، قال الشهيلي "ان غداً لناظره قريب".
وأمانة بغداد كيان يمثل دور البلدية ويشرف على الخدمات الرئيسة في العاصمة فضلا عن الرقابة على المرافق الحكومية والساحات.
وبين الشهيلي أن "الايام المقبلة ستثبت مانقول". في اشارة منه الى الحقائق التي سيتم كشفها خلال جلسة الاستجواب للعيساوي.
وأجبرت الاحتجاجات التي شهدتها شوارع بغداد في آذار/ مارس الماضي العيساوي إلى تقديم استقالته للمرة الثانية الى رئيس الوزراء نوري المالكي لكنه رفضها

الاخبار العربية و العالمية

مقتل 19 شخصا في مواجهات بين الجيش اليمني ومسلحي القاعدة في زنجبار

سوا
06/09/2011
أكد مسؤول عسكري يمني أن 19 شخصا قد قتلوا في اشتباكات وقعت بين الجيش اليمني ومتشددين في جنوب البلاد يوم الثلاثاء فيما يسعى الجيش لاستعادة السيطرة على مناطق خاضعة لسيطرة مسلحين على صلة بتنظيم القاعدة.
وقال المسؤول العسكري الذي رفض الكشف عن هويته إن ستة من عناصر الجيش و13 متشددا قتلوا في اشتباكات دارت بضاحية غربية في مدينة زنجبار، فيما أصيب ثلاثة جنود وعدد غير محدد من المتشددين.
وأوضح المصدر أن المتشددين أجُبروا على التراجع إلى زنجبار يوم الثلاثاء من منطقة الكود وخلفوا وراءهم مخازن سلاح وجثث مقاتلين.
وبدأ الجيش اليمني عملية في الجنوب قبل شهرين بعدما سيطر متشددون على ثلاث مدن على الأقل في محافظة أبين من بينها العاصمة زنجبار.
واشتد القتال منذ ذلك الحين في أبين، حيث يهاجم مقاتلون جنودا ومسؤولين أمنيين بشكل يومي تقريبا ويرسل الجيش قوات وطائرات حربية للرد على هذه الهجمات.
ويقول الجيش اليمني إنه يحقق مكاسب أمام المتشددين لكنه لم يستعد بعد الكثير من الأراضي التي سيطر عليها المتشددون في أبين ومن بينها المدن الثلاثة.

محامون سوريون يناشدون الصليب الأحمر زيارة أقبية الفروع الأمنية

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
2011 الثلائاء 6 سبتمبر
روما: ناشدت لجنة "محامو سوريا من أجل الحرية" اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن تقوم بزيارة المعتقلين في الفروع الأمنية وليس في السجون، وقالت إن المعتقلين في أقبية الفروع الأمنية يشكلون النسبة الكبرى من المعتقلين في سوريا.
وناشدت لجنة "محامو سوريا من أجل الحرية" اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي تزور السجون السورية أن تأخذ بعين الاعتبار أن المعتقلين في سورية من قبل الأمن "لا يوضعون داخل السجون النظامية كالذي زارته اللجنة، وإنما يوضعون في أقبية الفروع الأمنية التي غصت الآن بهم".
وأوضحت اللجنة، التي تأسست قبل نحو شهر وتضم عدداً غير محدد من المحامين من مختلف أنحاء سوريا، وتساند "الانتفاضة الشعبية" في الإطار الحقوقي والقانوني، أن النظام السوري "احتال ويحتال على كل وفد دولي أو أممي أهلي أو حكومي يحاول تقصي ما يحدث في سورية، ونظراً لحقيقة أن المعتقلين في سورية من قبل الأمن لا يوضعون داخل السجون النظامية كالذي زارته اللجنة، وإنما يوضعون في أقبية الفروع الأمنية التي غصت الآن بهم، مما اضطر النظام وعصاباته لاستخدام المدارس والملاعب وحتى بعض المستشفيات كمعتقلات مؤقتة أثناء عملياته في المناطق

فرنسا: الاتحاد الاوروبي يعمل على فرض عقوبات جديدة على سوريا

Tue Sep 6, 2011
باريس (رويترز) - قال متحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية يوم الثلاثاء ان الاتحاد الاوروبي يعمل على فرض عقوبات جديدة على سوريا تستهدف كيانات اقتصادية وذلك بعد أيام من اتخاذه مجموعة من الاجراءات العقابية.
وقال المتحدث برنار فاليرو للصحفيين "نعمل مع شركائنا على فرض مجموعة سابعة من العقوبات تستهدف كيانات اقتصادية."
وفرض الاتحاد الاوروبي حظرا على مشتريات النفط السوري في الثالث من سبتمبر أيلول الجاري ليزيد الضغط على نظام الرئيس بشار الاسد لانهاء حملته المستمرة منذ خمسة أشهر ضد الاحتجاجات المنادية بالديمقراطية.
وقال فاليرو ان العقوبات الجديدة قد تستهدف كيانات تسهل "القمع اليومي" للمدنيين.

بان غي مون يدعو المجتمع الدولي الى التصرف ازاء الوضع في سورية

بي بي سي
دعا الامين العام للامم المتحدة المجتمع الدولي الى عدم الوقوف متفرجا على ما يجري في سورية بل العمل بصورة منسقة والقيام بعمل ما ازاء ما يجري فيها.
وفي اقوى تصريحات له منذ اندلاع المظاهرات المناهضة لحكم الرئيس السورية بشار الاسد قال مون خلال مؤتمر صحفي في نيوزلندا ان الاسد يرتكب جرائم بحق شعبه واضاف ان الوقت قد حان كلي تقوم الدول الاعضاء في الامم المتحدة لاتخاذ اجراءات "منسقة".
ودعا بان غي مون الاسد الى القيام بخطوات سريعة وفورية وحاسمة قد ان يفوت الاوان واستدرك قائلا عمليا فات الاوان لان اي يوم اضافي يعني سقوط مزيد من القتلى.
واوضح ان اخر مرة تحدث فيها الى الرئيس الاسد كانت في 17 من اب/اغسطس الماضي واعرب له عن شعوره بالصدمة من استخدام القوة المفرطة ضد المدنيين.
وفيما يتعلق بامكانية طلب الامم المتحدة التدخل العسكري في سورية قال الامين العام "ان الامين العام لا يحدد طبيعة الاجراءات التي يتوجب اتخاذها بل الدول الاعضاء في الامم المتحدة هي التي تحدد الاجراءات التي تتخذها الامم المتحدة".
واعرب عن خيبة الامم المتحدة من فشل اعضاء مجلس الامن في الاتفاق على اتخاذ الاجراء المناسب مما يجري في سورية.
وفي وقت لاحق اعلن الناطق باسم الامين العام مارتن نسيركي ان بان كي مون لا يخطط للاتصال بالاسد مرة اخرى.

تونس تحظر على قوات الامن العمل النقابي

أ. ف. ب.
2011 الثلائاء 6 سبتمبر
تونس: اعلن رئيس الوزراء التونسي الباجي قايد السبسي الثلاثاء فرض حظر على مشاركة قوات الامن في اي عمل نقابي والتي قال انها تشكل مخاطر على من الدولة.
واعلن السبسي في مؤتمر صحافي قرار "توقيف أي عمل نقابي لقوات الامن لما فيه من مخاطر على من الدولة".
وجاءت تصريحاته فيما يتظاهر مئات من رجال الشرطة التونسيين الذين اغضبتهم اتهامات بقتل المتظاهرين، امام مبنى الحكومة الرئيسية في تونس، حسب ما افادت نقابات قوات الامن.
ودعا المتظاهرون الى الاستقالة الفورية لوزير الداخلية الحبيب الصيد وقائد الجيش الجنرال رشيد عمار. واتهموا قائد الجيش بانه وراء الاضطرابات الاخيرة التي شهدتها تونس بهدف الاستيلاء على السلطة.
وقتل شخصان على الاقل واصيب العشرات في اعمال العنف الاخيرة في وسط وجنوب غرب البلاد، مما دفع السلطات الى فرض حظر للتجول في ثلاث مدن.
وتاتي هذه التوترات في الوقت الذي تستعد فيه تونس لبدء الحملة الانتخابية لانتخاب مجلس وطني تاسيسي في 23 تشرين الاول/اكتوبر المقبل، في اول عملية انتخابية منذ سقوط نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي في كانون الثاني/يناير

المجلس الانتقالي: الاموال المنقولة للنيجر أخذت من المركزي الليبي

Tue Sep 6, 2011
بنغازي (ليبيا) (رويترز) - قال متحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي الليبي يوم الثلاثاء ان قافلة من عشر عربات عبرت الحدود الى النيجر كانت مُحَملة بأموال أُخذت من أحد فروع البنك المركزي الليبي.
وقال عبد الحفيظ غوقة المتحدث باسم المجلس الانتقالي لرويترز في بنغازي "أخذوا الاموال من البنك المركزي في سرت."
وسرت هي مسقط رأس العقيد معمر القذافي.
وفي وقت سابق يوم الثلاثاء قال مسؤول من المجلس الوطني الانتقالي الليبي ان قافلة ليبية مؤلفة من عشر مركبات تحمل ذهبا واموالا عبرت الى النيجر في ساعة متأخرة ليل الاثنين

استئناف المفاوضات بشأن بلدة بني وليد الموالية للقذافي

Tue Sep 6, 2011
شمالي بني وليد (ليبيا) (رويترز) - استؤنفت المحادثات الرامية لإنهاء الأزمة حول بلدة بني وليد الليبية المحاصرة يوم الثلاثاء حيث خرج زعماء قبليون للقاء مفاوضين من المجلس الوطني الانتقالي الحاكم.
ورفضت بني وليد التي تقع على مسافة 150 كيلومترا جنوبي طرابلس الاستسلام للقوات الموالية للمجلس الوطني الانتقالي مما أثار تكهنات باندلاع جولة جديدة من القتال ضد القوات الموالية للزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي.
وخرج أربعة زعماء قبليين يوم الثلاثاء لمقابلة المفاوضين الذين يمثلون المجلس الوطني الانتقالي في مسجد صغير يقع على مسافة نحو 40 كيلومترا شمالي البلدة.
وقال الصديق بن دلة أحد مفاوضي المجلس الوطني الانتقالي بعد المحادثات التي استمرت ساعتين انهم ينتظرون الان اجابتهم وحالما يتم الحصول عليها ستدخل قوات المعارضة البلدة بشكل سلمي.
وأضاف ان الزعماء كانوا سعداء جدا بما سمعوه وانهم سينقلون الان الرسالة الى الجانب الآخر

الصحف البريطانية

تسليم بلحاج و"مأزق" المخابرات البريطانية

بي بي سي
تراجعت أخبار الانتفاضات العربية عن الصفحات الأولى شيئا ما، لكن الصفحات الداخلية ما زالت تفرد مساحة لتطورات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط.
وأبدت غالبية الصحف البريطانية الرئيسية اهتماما بالشأن الليبي، وخاصة ما تسرب من أنباء عن احتمال تورط أجهزة المخابرات البريطانية في تسليم منشقين ليبيين إلى السلطات الليبية عام 2004.
"المخابرات البريطانية علمت أنني تعرضت إلى التعذيب"، كان هذا هو العنوان الذي اختارته صحيفة الاندبندنت للقاء الخاص الذي انفردت به مع عبد الحكيم بلحاج القائد العسكري لمدينة طرابلس.
وتنقل الصحيفة عن بلحاج، في اللقاء الذي أجراه مراسلها كيم سينغوبتا، قوله "علموا أنني تعرضت إلى التعذيب، لا شك لدي في ذلك".
ووثقت بعض الملفات التي كشف عنها مؤخرا لعملية اعتقال بلحاج بواسطة المخابرات الأمريكية في العاصمة التايلاندية بانكوك عام 2004 وتسليمه إلى ليبيا.

"عاصفة دبلوماسية"
وأضاف بلحاج، وهو قائد سابق في جماعة إسلامية ليبية، "تمنيت لو فعلوا شيئا تجاه هذا الأمر"، في إشارة إلى وفد من المخابرات البريطانية حضر لاستجوابه عندما كان في قبضة المخابرات الليبية.
وتابع قائلا "لقد كنت خائفا جدا خلال اللقاء بحيث لم استطع أن اتحدث عما حدث لي، لأنني اعتقدت أن الليبيين (المخابرات الليبية) كانت تسجل ما يجري، وعندما غادر الحراس الليبيون قمت بإشارات موحية بيدي".ويضيف بلحاج "أومأ البريطانيون برؤوسهم في إشارة إلى أنهم فهموا. لقد أظهروا هذا الفهم عدة مرات، لكن شيئا لم يتغير فقد استمر التعذيب لوقت طويل بعد ذلك".
وتقول الصحيفة إن "المعاملة المروعة التي تعرض لها بلحاج" تسببت الآن في "عاصفة دبلوماسية دولية".

"الذعر والفوضى"
ونبقى مع الشأن الليبي وملفات المخابرات وقضايا التعذيب ولكن هذه المرة على صفحات الكارديان.
تقول الصحيفة إن الضغط بدا يتزايد "من أجل مراقبة أكثر صرامة وفعالية على أجهزة المخابرات البريطانية"، وذلك بعد الكشف عن وثائق سرية في العاصمة الليبية طرابلس.
وتضيف الكارديان، في التقرير الذي أعده مراسلوها نك هوبكينز وريتشارد نورتون-تايلور وإيان كوبين، أن هذه الوثائق على ما يبدو "ستثير الذعر والفوضى في أوساط الحكومة البريطانية".
ويتابع التقرير أن أعضاء في البرلمان البريطاني دعوا إلى إدخال تغييرات على النظام الأمني، وذلك بعد "إثارة أسئلة هامة بشأن أداء جهازي المخابرات الداخلية والخارجية البريطانيين، وخاصة فيما يتعلق بتسليم المعتقلين إلى دول واجهوا فيها التعذيب".
وتشير الصحيفة إلى أن قرب الإعلان عن إجراء تحقيق بشان احتمال مشاركة السلطات البريطانية في تعذيب معتقلين وإساءة معاملتهم.

كاميرون وميليباند
وتضيف الكارديان لجنة التحقيق، التي سيرأسها القاضي المتقاعد السير بيتر غيبسون، ستبحث في إدعاءات بترحيل منشقين ليبيين معارضين للعقيد القذافي إلى طرابلس عام 2004.
ويشير التقرير إلى ترحيب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، في كلمة القاها يوم الاثنين في مجلس العموم، بالتحقيق في ما سماه "اتهامات بسوء المعاملة".
ووفقا للكارديان فقد قال كاميرون إن على وزراء في الحكومة السابقة أن يجيبوا على اسئلة بشأن ما حدث.
كما نقلت الصحيفة عن ايد ميليباند زعيم حزب العمال المعارض دعوته لجنة التحقيق لبذل كل ما في وسعها للتحقق من هذه المزاعم، مضيفا "يجب أن لا يكون هناك جزء من الدولة البريطانية متواطئا في التعذيب".
"غير قانوني"
أما صحيفة الفاينانشيال تايمز فقد افردت مقالها الافتتاحي لهذه القضية تحت عنوان "على بريطانيا أن تواجه الأصداء الليبية".
تقول الفاينانشيال تايمز إن الوثائق السرية التي تم الكشف عنها مؤخرا يمكن أن تؤدي إلى اتهام المخابرات البريطانية بالتواطؤ في "تعذيب مشتبهين بالإرهاب وإساءة معاملتهم على أيدى السلطات الليبية".
وتضيف الصحيفة أن من الضروري "بالنسبة للمواطنين البريطانيين ولأجهزة المخابرات نفسها" التثبت من الحقائق وإجراء مساءلة بشأن ما حدث في قضية تسليم المنشقين الليبيين.
وتقول الصحيفة إن إحدى الوثائق المسربة أشارت إلى أن جهاز الاستخبارات الخارجية البريطاني "رحب بالفرصة التي اتيحت له للتحقيق مع عبد الحكيم بلحاج الذي كان عضوا في مجموعة جهادية، وذلك بعد تسليمه غير القانوني إلى السلطات الليبية بواسطة وكالة المخابرات الأمريكية المركزية".
كما تشير الفاينانشيال تايمز إلى وثيقة ثانية تتحدث عن ترحيل السلطات البريطانية لمنشق ليبي يدعى أبو منذر، وهو مشتبه في تخطيطه لهجمات داخل المملكة المتحدة، من هونغ كونغ إلى طرابلس.
ونعود إلى صحيفة الغارديان التي افردت صفحة الكاريكاتير أيضا لقضية ترحيل المعارضين الليبيين إلى طرابلس.
يظهر كاريكاتير الصحيفة في النصف الأول جنديين ينظران إلى سجينين مقيدين وقد كتب على ثيابهما "من أجل القذافي". وفي النصف الثاني يقف نفس الجنديين وهما ينظران إلى مجموعة صواريخ معدة للاطلاق وقد كتب عليها "من أجل القذافي".ونطالع في أعلى الرسم عبارة تقول "أي فرق تحدثه سنوات قليلة؟".

اقتصاد

حكومة كردستان العراق تعارض مشروع قانون النفط  

أ . ف . ب
Tue, 06 Sep 2011
دانت حكومة كردستان العراق الاثنين مشروع قانون حول المحروقات وافقت عليه الحكومة المركزية في بغداد، وطلبت سحبه.
وقالت حكومة كردستان في بيان ان "رئاسة كردستان العراق تدين هذه المناورة وتطلب من مجلس الوزراء سحب هذا المشروع فورا لانه مخالف للدستور".
واضاف البيان "اننا ندعو رئيس البرلمان الى رفض هذا المشروع الذي قدمته الحكومة والى مواصلة العمل التشريعي (على مشروع القانون المقدم في 2007) عبر الاخذ في الاعتبار تعديلات كافة الاطراف بما في ذلك تحفظات التحالف الكردي".
ووافقت الحكومة العراقية في 28 اب/اغسطس على مشروع قانون حول النفط والغاز يرمي الى تنظيم انشطة ابرز مورد في البلاد بعد سنوات من الخلافات حول هذا الموضوع.
والمشروع الذي يحتاج ايضا الى موافقة البرلمان، يتعين ان يدير قطاع المحروقات ويوزع مسؤوليات الانتاج بين بغداد والمحافظات.
وتاخر التصويت على مثل هذا القانون باستمرار منذ 2007 بسبب خلافات بين الحكومة المركزية في بغداد التي تامل في ان تكون لها اليد الطولى على ادارة موارد البلاد النفطية وبين السلطات في كردستان المنطقة الغنية بالمحروقات، التي تعتزم الاحتفاظ بالسيطرة على ثروتها.
وينتج العراق حوالى 2,7 مليون برميل من النفط يوميا، ويقوم بتصدير حوالى 2,1 مليون منها. وتجني البلاد 90% من عائداتها من قطاعها النفطي.
وتامل منطقة كردستان ان ترفع انتاجها الى 200 الف برميل يوميا في نهاية العام مقابل 135 الفا حاليا.

انخفاض مؤشر سوق العراق للأوراق المالية بعد تداول أكثر من مليارين و400 مليون دينار

الثلاثاء 06 أيلول 2011
السومرية نيوز/ بغداد
انخفض مؤشر سوق العراق للأوراق المالية، الثلاثاء، بنسبة تغيير بلغت 0.57 بالمائة ليغلق المؤشر على 144.129 نقطة بعد تداول أكثر من مليار و200 مليون سهم بقيمة تداول بلغت أكثر من مليارين و400 مليون دينار عراقي.
وشهد السوق اليوم الثلاثاء، انخفاضاً في مؤشره ليغلق على 144.129 نقطة بعد تداول مليار و276  مليون سهم بقيمة تداول بلغت مليارين و451  مليون دينار، من خلال تنفيذ619  عقداً، مقارنة بيوم أمس الاثنين، عندما أغلق مؤشره على ارتفاع بلغ 145.12  نقطة من خلال تنفيذ أكثر من مليار و600  مليون سهم بقيمة تجاوزت ملياري دينار.
وتداول السوق في جلسة اليوم،17  شركة من أصل 85  مدرجة الكترونياً لديه، ارتفعت قيمة أسهم11  منها وانخفضت قيمة أسهم خمس أخرى وثبتت قيمة أسهم واحدة فقط.
وحاز قطاع المصارف على أكثر الصفقات من بين القطاعات الأخرى التي بلغت 378  صفقة، يليها قطاع الصناعة بنسبة بلغت 131 صفقة، في حين حاز قطاع الفنادق على أعلى الأسعار للسهم الواحد، إذ بلغ سعر السهم الواحد لفندق المنصور40  ديناراً.
وحظيت بعض الشركات بأكبر ربحية، منها شركة تسويق اللحوم بنسبة تغيير بلغت1.55  بالمائة، تليها شركة الفلوجة الإنشائية بنسبة تغيير بلغت 1.14  بالمائة، في حين حظيت بعض الشركات الأخرى بأكبر خسارة، منها شركة بغداد الغازية بنسبة تغيير بلغت سالب5.41  بالمائة، تليها شركة مصرف دار السلام  بنسبة تغيير بلغت سالب 3.72  بالمائة.
وبلغت عقود المستثمرين غير العراقيين87  عقداً، منها 53  عقد شراء تركزت على خمسة قطاعات، شملت المصارف، الصناعة، التأمين، الاستثمار والخدمات، في حين بلغت عقود البيع34  عقداً تركزت على قطاعي المصارف والخدمات

البنك المركزي: احتياطي العراق من النقد الاجنبي 58 مليار دولار

Mon Sep 5, 2011
بغداد (رويترز) - قال مسؤول بالبنك المركزي العراقي يوم الاثنين ان احتياطيات العراق من النقد الاجنبي ارتفعت الى نحو 58 مليار دولار ومن المتوقع أن تواصل الارتفاع بفضل زيادة في ايرادات النفط.
وقال مظهر قاسم نائب محافظ البنك المركزي لرويترز في مقابلة ان ارتفاع أسعار النفط العالمية دعم الايرادات الاتحادية للعراق عضو منظمة أوبك ويمكن أن يؤدي الى فائض في ميزانية 2011.
وقال قاسم لرويترز في مقابلة "الاحتياطي الفيدرالي العراقي من العملة الصعبة يقترب من ثمانية وخمسين مليار دولار.. كان مطلع العام الماضي اربعين مليار دولار وتدريجيا بدأ بالصعود والان هو يقترب من الثمانية والخمسين مليار دولار."
كان قاسم حدد قيمة الاحتياطي في أكتوبر تشرين الاول الماضي عند نحو 50 مليار دولار منها 45 في المئة بالدولارات و45 في المئة باليورو وعشرة في المئة معظمها بالذهب والجنيهات الاسترلينية.
ويعتمد الاحتياطي الاتحادي في العراق بشكل رئيسي على النفط وساهم ارتفاع أسعار النفط في تدفق مليارات الدولارات على البلاد هذا العام.
وقال حسين الشهرستاني نائب رئيس الوزراء العراقي في يونيو حزيران ان ايرادات العراق النفطية بلغت 34.1 مليار دولار بزيادة 8.7 مليار دولار أو 34 في المئة عن الايرادات في الميزانية في الشهور الخمسة الاولى هذا العام.
ووافق البرلمان العراقي في فبراير شباط على ميزانية قوامها 82.6 مليار دولار لعام 2011 بناء على متوسط سعر برميل النفط عند 76.50 دولار وصادرات تبلغ 2.2 مليون برميل من النفط يوميا.
وقال قاسم انه اذا بقيت أسعار النفط العالمية فوق 100 دولار للبرميل هذا العام فيمكن أن يحقق العراق فائضا في الميزانية يبلغ 15 في المئة.
وكان من المتوقع أن يبلغ العجز في العام الحالي 13.4 مليار دولار لكن مسؤولين قالوا ان العجز سيتلاشى اذا بقيت أسعار النفط العالمية عند مستوياتها المرتفعة الحالية.
وقال قاسم ان التضخم -الذي تسارع الى 7.1 في المئة في يوليو تموز من 6.4 في المئة في يونيو- تحت السيطرة لكن تجري متابعته باهتمام.
ويعتمد العراق الذي تضرر لاعوام طويلة جراء الحرب والعقوبات الاقتصادية بشكل رئيسي على استيراد معظم السلع ومن بينها الاغذية ومواد البناء.
وقال قاسم "اذا استمرت الاسعار بالزيادة واذا اقترب التضخم من مرتبتين عشريتين (خانة العشرات) فعلينا تفعيل ادوات السياسة النقدية... بشكل اوسع لمكافحة التضخم."
وأضاف أن خطة رفع ثلاثة اصفار من العملة العراقية لتبسيط التعاملات المالية تنتظر موافقة البرلمان للبدء بتنفيذها. واشار الى انه سيكون من الافضل ان تسارع الحكومة باعطاء الضوء الاخضر لتنفيذ هذه الخطة التي وصفها بانها طويلة الامد لان التأخير يعني مزيدا من الصعوبات في تنفيذ الخطة في حالة اقرارها

علوم و تكنولوجيا

دراسة: بكتيريا التربة تقضي على أنواع من السرطانات

بي بي سي
توصلت دراسة علمية بريطانية هولندية الى أن نوعا من بكتيريا التربة أظهر أملا قويا في استخدامها لعلاج بعض انواع السرطانات، عن طريق حقن الاورام السرطانية بالبكتريا.
ويقول العلماء إن البكتريا، وهي من نوع جرثومة كلوسترديوم سبوروجينز ، يمكنها العيش داخل الورم السرطاني بسبب انعدام الاوكسجين هناك.
واستطاع علماء بريطانيون وهولنديون من تعديل أحد الانزيمات وراثيا في البكتيريا لتتمكن من تفعيل علاج لمكافحة مرض السرطان.
ويقول خبراء إن الطريق لا تزال طويلة لمعرفة الفوائد التي قد تتحقق من الدراسة التي قدمت لجمعية الميكروبيولوجيا، أو علم الاحياء المجهرية، في المملكة المتحدة.
وسيتم تقديم الدراسة ومناقشتها في مؤتمر الجمعية الذي سيقام في جامعة يورك بشمالي انجلترا في الخريف المقبل.
وتعيش الجراثيم في الاورام السرطانية الصلبة كالثدي والدماغ والبروستاتة، وليس في انسجة جسم الانسان الاخرى حيث يوجد الاوكسجين.
"لا ضرر" يصيب الخلايا السليمةويدرس الباحثون إمكان تطوير جرثومة "ناقلة" تستخدم في علاج سرطانات بعينها لعقود مقبلة.
وقد تمكن علماء من جامعة نوتنغهام البريطانية وجامعة ماستريخت الهولندية من تعديل نسخة مطورة من انزيم مأخوذ من جرثومة كلوسترديوم سبوروجين.
وفي اختبارات على الحيوانات، تم حقن العلاج في مجرى الدم، فدب فيه النشاط فقط حين تم تفعيل الانزيم.
وبعدها قام الانزيم بتدمير الخلايا السرطانية في منطقة وجوده، مبقيا على الانسجة السليمة.
ويقول البروفيسور نايجل مينتون، الذي أشرف على البحث، "جراثيم كلوسترديوم سبوروجينز هي نوع قديم من انواع البكتيريا، عاش على كوكب الارض، (في مرحلة من مراحل تطور الحياة عليها)، حين كانت خالية من الاوكسجين. لذا تحيى الجراثيم، موضوع البحث، وتنتعش في بيئة يكاد ينعدم فيها الاوكسجين."
ويضيف البرفيسور منتون، "عندما يحقن مريض السرطان بهذا النوع من البكتيريا، تعيش الجراثيم في البيئة التي ينعدم فيها الاوكسجين، أي في مركز الورم السرطاني الصلب. وهذه ظاهرة طبيعية، لا تحتاج الى تعديلات جوهرية. ونكون بذلك قد ضمنا تدمير الاورام السرطانية، دون الحاق أي ضرر بالخلايا السليمة في جسم المريض."
ويعتزم فريق البحث العمل مع باحثين آخرين لاجراء تجارب على مرضى سرطانات معينة، في العام 2013.
ويقول نيل باري، مسؤول الاعلام في جمعية بحوث السرطان في المملكة المتحدة، كانسر ريسيرتش، إن الدراسة تبشر بخير، غير أن "الصعوبة تكمن في أن كل نوع من أنواع السرطانات يختلف عن بقية الانواع. وهذه الطريقة لم يتم اختبارها على مرضى حتى الان. وعليه سيطول انتظار جني فوائد ملموسة."

رياضة

المنتخب العراقي يفوز على سنغافورة 2 ـ صفر

06/09/2011  
بغداد/نينا/حقق المنتخب العراقي بكرة القدم فوزا كبيرا على نظيره السنغافوري بنتيجة 2 - 0 في المباراة التي جرت بينهما بعد ظهر اليوم في ملعب جالا بيسار بسنغافورة ضمن التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014.
وجاءت اهداف الفوز للمنتخب العراقي الذي ظهر بمستوى جيد واداء جماعي وتعاون في تقديم مباراة جيدة عوضت خسارته امام الاردن 2 - 0 حين سجل اللاعب علاء عبد الزهرة الهدف الاول في الدقيقة 50 من كرة رأسية سددها الى حارس المرمى السنغافوري ، فيما سجل اللاعب يونس محمود الهدف الثاني في الدقيقة 85 من المباراة.
وبهذا الفوز يكون الفريق العراقي قد حصل على اول 3 نقاط في التصفيات التي قادها طاقم تحكيم ياباني

فوز كوريا الشمالية على طاجيسكتان بهدف نظيف

أ. ف. ب.
2011 الثلائاء 6 سبتمبر
فازت كوريا الشمالية على ضيفتها طاجيكستان 1-صفر في بيونغيانغ ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.
وسجل باك نام-تشوي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 14 من المباراة التي اقيمت على ملعب "يانغاكدو

منوعات

مكتبة الاسكندرية تتيح ألوف الوثائق المصورة عن "ثورة 25 يناير"

Tue Sep 6, 2011
القاهرة (رويترز) - قالت مكتبة الاسكندرية انها ستتيح الكترونيا ألوف الوثائق المصورة الخاصة بالاحتجاجات الشعبية الحاشدة التي أدت الى تنحي الرئيس المصري السابق حسني مبارك في فبراير شباط ومنها صور "أول مصابي الثورة".
وهذا المشروع المصور جزء من الجهود التوثيقية للمكتبة التي أعلنت في يوليو تموز الماضي أنها ستتيح للجمهور أن يصوت الكترونيا على أفضل نصب تذكاري "لشهداء ثورة 25 يناير" حيث خصصت له مكانا في (ساحة الحضارات) أمام كبرى قاعاتها.
وقال محمود عزت رئيس وحدة ذاكرة مصر المعاصرة بالمكتبة في بيان يوم الثلاثاء ان الاهداءات الاجنبية لمشروع التوثيق تضم صورا فوتوغرافية ولقطات فيديو ورسوما كاريكاتيرية وأرشيفا صحفيا "ومنشورات متعلقة بالثورة" ومواد صوتية مثل الاغاني والخطب.
وتابع "يأتي مشروع توثيق ثورة 25 يناير ضمن رسالة ذاكرة مصر المعاصرة التي تتمثل مهمتها في الحفاظ على تاريخ مصر والتراث الوطني في كافة المجالات واتاحتها للمهتمين والباحثين في تاريخ مصر. وسوف يتم عرضها من خلال الموقع الالكتروني لمشروع (ذاكرة مصر المعاصرة") modernegypt.bibalex.org الذي يوثق التاريخ السياسي والاجتماعي لمصر الحديثة منذ مطلع القرن التاسع عشر.
وقال ان المشروع تلقى "مساهمة كبيرة من السيد أسامة سعيد المغازي وهو أول مصاب من مصابي الثورة في الاسكندرية وقد أهدى كل الصور الخاصة بملابسات حادث اصابته والمظاهرات التي شارك بها للمشروع."
وأضاف أن فريق العمل تلقى مساهمات من أجانب من اليونان وسويسرا واسبانيا وأستراليا ممن يقيمون بالاسكندرية وبلغ عددها نحو 100 مقطع فيديو وأربعة الاف صورة فوتوغرافية تسجل جوانب كثيرة من الاحداث التي صاحبت "ثورة مصر".


مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com