المحرر موضوع: رسالة النجف الإخبارية ليوم 7/9/2011  (زيارة 802 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حجاز بهية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 238
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

رسالة النجف الإخبارية ليوم 7/9/2011






محافظ النجف عدنان ألزرفي يحضر اجتماع لمجلس المحافظة



حضر محافظ النجف الاشرف الأستاذ عدنان ألزرفي جلسة مجلس محافظة النجف الاشرف ليوم الأربعاء 7/9/2011 برئاسة الشيخ "فائد كاظم نون" لمناقشة موازنة الأقاليم لعام 2012 مراعين فيها الكثافة السكانية لكل منطقة واستضاف مجلس المحافظة هيئة الأعمار للاستفادة منها في وضع الخطوط النهائية لهذه الموازنة .
وأكد محافظ النجف الاشرف الأستاذ عدنان ألزرفي لــ "عنكاوا كوم"أن من أولويات وضع الموازنة مراعاة المعاير المعدة من قبل وزارة التخطيط والمالية .
مضيفا " إن المحافظة في اغلب موازناتها للأعوام السابقة لم تتقاطع مع عمل الوزارات وهذا يدل على خبره هيئة الأعمار المتأتية من تعاون وتنسيق عمل دوائر المحافظة المرتبطة بلجان مجلس المحافظة.

من جهته رئيس مجلس المحافظة الشيخ "فائد كاظم نون " ذكر أن موازنة هذا العام تختلف عن سابقاتها من حيث تقسيم المبالغ على طريقة القطاعات وحسب الكثافة السكانية لكل منطقة .






محافظ النجف لــ "عنكاوا كوم " اقترحنا تخصيص مبلغ 293 مليار للعام المقبل



 
أعلنت محافظة النجف الاشرف أنها اقترحت على الحكومة الاتحادية تخصيص مبلغ 293 مليار دينار لمشاريع تنمية الأقاليم في المحافظة في موازنة العام المقبل من أجل تنفيذ 200 مشروع.

وقال محافظ النجف عدنان ألزرفي لــ "عنكاوا كوم " ان محافظة النجف اقترحت تخصيص مبلغ 293 مليار دينار للعام المقبل لمشاريع تنمية الأقاليم تتوزع على 200 مشروع والحصة الأكبر للميزانية سوف ترصد للمشاريع الخدمية الإستراتيجية ولاسيما الكهرباء والصحة والتربية والتعليم العالي والبلديات وتعد البنية التحتية في العراق متهالكة بفعل الحصار والحروب ويسعى من خلال إيرادات النفط التي تشكل 95 في المائة من ميزانية الدولة إعادة أعمار البلاد
واشار الزرفي  إن "الميزانية المقترحة راعت الوحدات الإدارية في المحافظة كل بحسب حاجتها إلى تنفيذ المشاريع الخدمية كون النجف مدينة مقدسة لدى المسلمين الشيعة ويرتادها سنويا ملايين العراقيين والأجانب لزيارة العتبات الدينية.
وتوقع ألزرفي أن تعمد الحكومة الاتحادية لتقليص المبلغ المقترح " مبينا "نتوقع ان يتم تقليصها (الميزانية المقترحة) بعض الشيء وأبلغتنا وزارة المالية أن المبلغ المخصص سيكون 235 مليار دينار لكننا نأمل إن نحصل على المبلغ المقترح وأي تقليل ولو لمليار واحد سيؤثر على المشاريع وعلى خططنا".




تستعد إدارة مطار النجف الدولي للتعاقد على تجهيز المطار بأجهزة ومعدات  إلكترونيه


 

تستمر حركه الطيران عبر مطار النجف الاشرف الدولي وفق الجدول المعلن لشركه الخطوط الجوية العراقية وعدد من شركات الطيران ألعامله في مطار النجف وفق جدول معلن بذلك.
هذا وقد اتخذت إدارة المطار عدد من الإجراءات التي من شانها تسهيل دخول حملات الزائرين والوافدين من خلال تسهيل عمليه دخول الباجات الخاصة بهم حتى صالة المسافرين وكذلك عند وصول ومغادرة المسافرين بشكل انسيابي ويسير .
وأكد مسؤول إعلام مطار النجف الدولي تحسين ألكعبي " من جهة أخرى تستعد إدارة مطار النجف للتعاقد على شراء وتجهيز المطار بأجهزة ومعدات إلكترونيه خاصة تساعد على هبوط وإقلاع الطائرات في مختلف الظروف الجوية
مضيفا " تساعد هذه الأجهزة والتي من المؤمل وصولها في الفترة القليلة القادمة إلى مطار النجف على عمل المطار ليلا ونهارا أي أن المطار سيكون مفتوحا خلال أربع وعشرين ساعة وعلى مدار السنة .

يذكر " أن مناخ مدينه النجف غالبا ما يكون مغبرا ومتربا في اغلب فصول ألسنه وهذه الأجهزة تساعد في التقليل من خطورة التقلبات ألمناخيه المختلفة..انتهى ح.ك.ب