المحرر موضوع: نائب مسيحي بكركوك: تشكيل قوة تركمانية مسلحة امر "غير دستوري"  (زيارة 1072 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عيون اخبارية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 823
    • مشاهدة الملف الشخصي
نائب مسيحي بكركوك: تشكيل قوة تركمانية مسلحة امر "غير دستوري"
14/09/2011 03:34 م

 كركوك/ أصوات العراق: أعتبر نائب مسيحي من كركوك، الأربعاء، تشكيل قوة تركمانية مسلحة بكركوك امر "غير دستوري"، مرجحا أن التركمان يحاولون الضغط سياسياً على حكومة المالكي لإيجاد حل حقيقي للاختراقات التي تطالهم.
وقال النائب عماد يوخنا لوكالة (أصوات العراق) إن" غياب الثقة بين المكونات في كركوك والتجاذبات السياسية وراء تدهور الوضع الأمني في المحافظة"، مضيفا أن "تشكيل التركمان قوة مسلحة لحمايتهم امر غير دستوري ومرفوض، وحماية مكونهم لا يتم بتشكيل قوة مسلحة بل بتطوير القوات المسلحة الحالية ودعمها من قبل الحكومة المركزية".
وكان عضو اللجنة التنفيذية للجبهة التركمانية العراقية كشف اليوم، الأربعاء، عن تشكيل قوة مسلحة تركمانية تابعة للجبهة التركمانية العراقية لحماية المواطنين التركمان في محافظة كركوك.
وتابع يوخنا أن "التركمان يحاولون الضغط سياسياً على حكومة المالكي لإيجاد حل حقيقي للاختراقات الأمنية المتكررة التي تطالهم"، مشيرا الى ان "مطالبهم تتمركز في اعادة التوازن في القيادات الأمنية في كركوك وعدم حصرها بمكون واحد".

وجاء تشكيل هذه القوة عقب مباحثات اجراها محافظ كركوك نجم الدين عمر كريم، بداية الاسبوع الحالي، مع وفداً من وزارة الداخلية، حيث شهدت مدينة كركوك منذ اسابيع عمليات استهداف متكررة للأطباء والاكاديمين والخبرات العملية والكفاءات، كان آخرها اغتيال الطبيب التركماني يلدرم عباس الخبير في جراحة الأعصاب على يد مجموعة مسلحة
http://ar.aswataliraq.info/Default1.aspx?page=article_page&id=284494&l=1