المحرر موضوع: هل يخشى الدوري أو الصدر حقا على مستقبل العراق  (زيارة 746 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فلاح عمر

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 36
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

أكد السيد مقتدى الصدر في موقت مبكر من هذا الاسبوع في بيان صدر عن مكتبه بالنجف ان أستمرار تواجد قوات الاحتلال تحت أي مسمى أو أدعاء مثل تدريب القوات العراقية يعد "أحتلال منظم في شكل أخر".
وقد جاء بيان الصدر في أعقاب توصل القوي السياسية العراقية إلي أتفاق بالأجماع خلال الأسبوع الماضي لتمديد فترة تواجد القوات الأمريكية من أجل القيام بتدريب قوات الجيش والشرطة العراقية, بشرط إلا يتم أعطاء حصانة لتلك القوات كما طالبت الولايات المتحدة مسبقا.
ومن الجدير بالذكر أن عزت الدوري النائب السابق لصدام حسين وأحد قيادات حزب البعث أكد في خطاب أرسله لأتباعه في العراق وتمكنت قوات الأمن العراقية من الحصول على نسخة منه أن أنسحاب القوات الأمريكية من العراق يعد فرصة هامة لعودة حزب البعث إلي الحكم في العراق. وطالب الدوري من أتباعه القيام بعمل ما يقدرون عليه لإعاقة العملية السياسية في العراق والقوي السياسية التي تدعم عملية التمديد للقوات الأمريكية.
تعد تلك المواقف الغير مفهومة لكل من الصدر والدوري بمثابة برهان جديد على أن هؤلاء الأشخاص والجماعات التي ينتمون لها لا يقلقهم حقيقة الوضع القائم في العراق ولا يعملون على تحقيق مصالح العراق والعراقيين. يرغب الدوري من ناحية في أجلاء القوات الأمريكية من أجل أن يتمكن حزبه المنحل من العودة للحكم واستعباد العراقيين مرة أخرى. كما يرغب الصدر من الناحية الأخرى بأجلاء تلك القوات من أجل أن تتمكن أيران من تحقيق أهدافها الأستراتيجية في العراق وفي المنطقة بأسرها. وتوضح قراء متأنية لمواقف هؤلاء الأشخاص أنهم لا يهتمون بالفعل ولا يقلقون حقيقة بمدى أستعداد الجيش وقوات الشرطة العراقية أو بقدرتهم على حماية الشعب والحدود العراقية.
يعرف كل العراقيون بما فيهم القادة العسكريون والسياسيون أن قواتنا المسلحة وقوات الشركة تحتاج إلي المزيد من التدريب والدعم للقيام بمهام حماية حياة العراقيين الأبرياء ضد الهجمات البشعة التي تقوم بها الجماعات الأرهابية مثل الجماعات التي ينتمى لها هؤلاء الشخصيات. كما يعرف العراقيون كذلك أن العراق يحتاج إلي قوات اكثر قدرة وتدريب لحماية العملية الديمقراطية الجارية في العراق وعمليات أعادة البناء للأقتصاد العراقي المتهالك.
يجب علينا جميعا أن نقوم بأدانة تلك المواقف والمحاولات المتكررة لأضعاف قوات الأمن والجيش العراقي. ويحب علينا كذلك أن ندعم جهود الحكومة العراقية للأبقاء على بعض القوات الأمريكية ذات المهارات العالية لتقوم بتدريب قواتنا ومساعدتهم في حماية العراق من المخاطر الداخلية والخارجية الكثيرة.

http://en.aswataliraq.info/printer.aspx?id=145214