المحرر موضوع: القوات الأمريكية تسلم اولى مواقعها في محافظة نينوى  (زيارة 991 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل العراقي111

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 42
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
القوات الأمريكية تسلم اولى مواقعها في محافظة نينوى

نينوى/ اصوات العراق: سلمت القوات الأمريكية، الأربعاء، اولى مواقع تمركز وحداتها العسكرية بمحافظة نينوى والذي تمثل بموقع مطار الموصل المدني الذي كانت تشغله منذ العام 2003، بحسب محافظ نينوى الذي اعتبر التسليم بداية للانسحاب الأمريكي الكلي من المحافظة.
وقال اثيل النجيفي لوكالة (اصوات العراق)  ان "تسليم مطار الموصل للقوات العراقية ووزارة النقل، بعد انسحاب الوحدة العسكرية الأمريكية من هناك، يأتي كأول خطوة فعلية للانسحاب الأمريكي من العراق ومن نينوى تحديدا"، مبينا بان التسليم "جرى حسب الموعد المقرر رغم تأخره لثلاثة ايام".

واضاف أن وزارة النقل العراقية "تسلمت برج المراقبة وكذلك المطار، ومن المؤمل تسلم الأجواء خلال اليومين المقبلين".
وكانت القوات الأمريكية قد اتخذت من مطار الموصل قاعدة رئيسية لها في محافظة نينوى منذ الغزو الأمريكي للعراق في العام 2003 .
وتقع مدينة الموصل مركز محافظة نينوى على مسافة 405 كم شمال العاصمة بغداد

ان هذه الخطوة تؤكد ألتزام قوات الولايات المتحدة الأمريكية على تطبيق بنود كل الأتفاقية بين حكومتي العراق وأمريكا ، وهي خطوة ينتظرها الجميع من الجانبين، حيث شكك البعض بمصداقية البلدين في تطبيق هذه الأتفاقية وخاصة الجانب الأمريكي.
ولكن الايام اثبتت عكس ذلك ، حيث أن الحكومة الأمريكية والحكومة العراقية ملتزمتان بتنفيذ الأتفاقية كاملة، بما فيها خروج القوات الأمريكية من القواعد التي تسيطر عليها في مدن مختلفة من العراق ، قاعدة الموصل أحدى هذه القواعد التي سلمتها القوات الأمريكية للحكومة العراقية هذه الايام كما يقول الخبر.
أنها خطوة جيدة ومفيدة للبلدين ، وتؤكد على مدى قدرات القوات العراقية على أستلام زمام الأمور وادارتها من القوات الأمريكية رغم أنها لازالت تحتاج الى بعض التدريب والأسلحة الحديثة وهذا ما تحاول الحكومة العراقية وبعض الأطراف السياسية أن تطلبه من القوات الأمريكية بابقاء بعض قواتها في العراق كمدربين ، وهذه فرصة أخرى للأستفادة من خبرات هذه القوات في رأيي . أتمنى أن تتحقق كل طموحات الشعب العراقي بانشاء وبناء بلد حر وقوي.
[/font][/color][/size]