المحرر موضوع: الأمم المتحدة تشيد بالتطور الأمني في العراق  (زيارة 886 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فلاح عمر

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 36
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

اربيل16تشرين الاول/أكتوبر(آكانيوز)- قال الممثل الخاص الجديد لأمين عام الامم المتحدة في العراق مارتن كوبلر الاحد إنه "مسرور" بالتحسن الامني في البلاد، مشيرا الى ان الاوضاع بـ"مستوى الطموح" طبقا للتصورات التي وضعتها المنظمة الاممية.
جاء ذلك خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في مكتب الاخير ببغداد لبحث آخر المستجدات على الساحة العراقية.

ونقل بيان اصدره مكتب المالكي عن كوبلر قوله إنه "سيكمل مسيرة الأمم المتحدة بالتنسيق الكامل مع الحكومة العراقية طبقا لما نص عليه قرار مجلس الامن المتعلق بعمل بعثة الامم المتحدة في العراق."

ويعد الانسحاب الاميركي المقرر وفق جدول متفق عليه بنهاية العام الحالي اختبارا صعبا وحقيقيا للعراقيين الذين اعتمدوا على الاميركيين في حفظ الامن لثماني سنوات

واضاف كوبلر ان "الامم المتحدة اعدت ورقة تتضمن تصوراتها عن الاوضاع في العراق لغاية عام 2015 ووجدنا ان الاوضاع في البلاد جاءت بمستوى الطموح الذي تضمنته الورقة المذكورة."

وقال البيان إن "كوبلر اعرب عن سروره للتقدم الحاصل على الساحة العراقية في النواحي كافة وخصوصا في الملف الامني."
يأتي هذا البيان كبرهان جديد على أن العراق يتحرك بخطي ثابتة وواضحة نحو الاستقرار والرخاء الأقتصادي. كما يعد البيان أعتراف جديد بأنجازات الحكومة العراقية وجهودها الدائبة للحفاظ على الأمن بالعراق والحفاظ على أرواح العراقيين.
علينا نحن العراقيين أن نفتخر بتلك الأنجازات وأن نساعد الحكومة العراقية المنتخبة على دفع العراق إلي دخول القرن الجديد حيث يتمتع كل عراقي بالأمن والسلام في وطنه العراق ويطمئن إلي أن أبنائه سوف ينعمون بمستقبل أفضل يعمه الأمن والرخاء الأقتصادي.

http://www.aknews.com/ar/aknews/4/267393/