المحرر موضوع: وفد رفيع من "الشيوعي" يلتقي رئيس البرلمان قلق من الوضع المتأزم واتفاق على ضرورة التحرك للمعالجة  (زيارة 423 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الحزب الشيوعي العراقي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1291
    • مشاهدة الملف الشخصي
وفد رفيع من "الشيوعي" يلتقي رئيس البرلمان

قلق من الوضع المتأزم واتفاق على ضرورة التحرك للمعالجة





زار وفد من قيادة الحزب الشيوعي العراقي يرأسه مفيد الجزائري عضو المكتب السياسي، يوم امس الاحد، رئيس مجلس النواب السيد اسامة النجيفي في مكتبه الرسمي، وتداول معه الاوضاع العسيرة الراهنة في البلاد وسبل تجاوزها، وسلمه مذكرة من قيادة الحزب في هذا الخصوص.
وعبر الوفد عن القلق ازاء التطورات التي شهدتها البلاد في الفترة الماضية، والصعوبات الكبيرة التي يواجهها ابناء الشعب في شتى ميادين حياتهم ومعيشتهم وامنهم وغيرها، والمخاوف من تفاقم ازمة نظام الحكم، ومن استمرار عجز الكتل السياسية النافذة المتصارعة عن حل المشكلات العويصة المعلقة وتلبية المطالب المشروعة الملحة للمواطنين، وما ينجم عن ذلك كله وغيره من مشاعر احباط تتحكم اليوم بامزجة الملايين منهم.
وشدد الوفد على ضرورة العمل الحثيث من جانب القوى السياسية كافة، التي تدرك اهمية الخروج بالبلاد عاجلا من هذا الوضع المعقد والخطير، لاعتماد توجهات جريئة ومخلصة، تضع تطور البلاد، فيما يقترب موعد جلاء القوات الأمريكية التام عن البلاد، على السكة الصحيحة نحو شاطيء الامان والاستقرار والاعمار. وطرح في هذا الخصوص مقترح اجراء انتخابات نيابية مبكرة.
واعرب السيد اسامة النجيفي من جانبه عن مخاوف مماثلة، واكد الحاجة الى جهود متواصلة لمعالجة المشكلات السياسية القائمة، واشار الى المبادرة السياسية ذات الشقين الداخلي والخارجي، الي طرحها اخيرا. وقال ان تعقد الاوضاع اليوم يتطلب مواجهة مشتركة من جانب القوى السياسية المخلصة جميعا، البرلمانية منها وغير البرلمانية.
هذا وضم وفد الحزب ايضا الرفاق رائد فهمي ومحمد جاسم اللبان وجاسم الحلفي.  وجاء اللقاء مع رئيس مجلس النواب في مستهل سلسلة اجتماعات يتوجه الحزب لعقدها مع كبار المسؤولين في الدولة وقادة الكتل والاحزاب السياسية.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جريدة "طريق الشعب" ص1
الاثنين 24/10/2011