المحرر موضوع: قيام محافظة سهل نينوى  (زيارة 1124 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Farouk Gewarges

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 613
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قيام محافظة سهل نينوى
« في: 20:21 30/10/2011 »
قيام محافظة سهل نينوى
بقلم : نوح شمعون بوليزا/بطنايا - سهل نينوى
يا جماعة أنا أويد قيام محافظة سهل نينوى للأسباب التالية :
1- أن التضحيات التي قدمناها ونقدمها تذهب سدى مجانا بدون قيمة تذكران لم نحصل على نتيجة الان وفي المستقبل.
2- سوف يكون لنا حكومة تمثلنا ومرتبطة بالمركز ولنا ما يمثل السلطة القضائية من حكام ومحامين وحراس منظمين من كل التنظيمات المسيحية(الكلدانية السريانية الاشورية ) واليزيدية والشبك وبهذا تقل تضحياتنا بصورة عامة حيث سيفكر من يروم الاعتداء على أبناء السهل مرتين قبل الاقدام على فعلته لانه سيحاسب حسابا عسيرا من قبل السلطة (المحافظة) التي يديرها ابناء السهل انفسهم .
3- سيكون لابناء السهل من الاقليات العراقية دوائر الامن والشرطة والحرس ودوائر المخابرات وغيرها لحفظ امن المحافظة .
4- المحافظة ستعزز كرامتنا وقيمتنا ومكانتنا بين ابناء الشعب العراقي بكل اطيافه وكتله واحزابه ومنظماته .
5- سوف يكون للمحافظة حصة من واردات وصادرات الدولة وخيراتها النفطية والغازية حالها حال جميع المحافظات العراقية ، بالاضافة الى المساعدات الدولية والمنظمات الخيرية التي ستصل ليد حكومة المحافظة بصورة مباشرة من كل انحاء العالم .
6- وبما انه لنا حصة مالية للمحافظة كما ذكرنا ، لذا نستطيع القيام بالبنى التحتية بصورة صحيحة من ماء وكهرباء وشوارع مبلطة ومنتزهات وحدائق عامة وبناء مدارس ومستشفيات وحتى انشاء جامعة كاملة للمحافظة وكافة دوائر الدولة العصرية المدنية .
7- القيام بتشجيع الاستثمار لامتصاص اليد العاملة العاطلة وبهذا نقضي على البطالة ورفع مستوى المعيشة .
8- نستطيع المساهمة مع اخواننا الشبك والايزيديين بما نملكه من امكانيات ادارية وفنية ومعرفية القيام ببناء محافظة عصرية مدنية مجهزة بالابنية والتنظيمات والاصلاحات وآخر ما توصل اليه العلم بفضل ابناء السهل(أبنائنا) من المهجرين وهم في كل ارجاء العالم .
9- بهذا المشروع سوف يشحذ ابناء السهل عن هممهم وطاقاتهم ، وبغيره نبقى مهمشين متروكين لعشرات السنين القادمة ولا أحد يهتم بنا وباولادنا واجيالنا القادمة وبهذا تتفتت ارادتنا واهدافنا ومستقبل اجيالنا القادمة مما يزيد الحياة سوءا وتزداد الفوضى والحيرة والهجرة ويزيد الخراب على خراب .
10- المشاريع التي بامكاننا القيام بها من فتح بعض الانهر الصغيرة وايصال المياة الى اراضينا الزراعية ليكثر الخير من فواكهة وخضروات وحبوب واضافة الزراعة السيحية الى الديمية المعمول بها الان ، لا حصر لها .
فيا جماعة الخير ، هلم نبدا بالمسير ومن سار على الدرب وصل ، والمسيرة تبدا بخطوة