المحرر موضوع: كردستان تعلن أن عدد سياح الاقليم بلغ اكثر من مليون شخص خلال العام الحاليا  (زيارة 755 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
كردستان تعلن أن عدد سياح الاقليم بلغ اكثر من مليون شخص خلال العام الحاليا

السومرية نيوز/ أربيل

أكدت هيئة السياحة في اقليم كردستان العراق، الخميس، أن مليوناً ومائة وخمسين ألف سائح زاروا محافظات الإقليم الثلاث خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.

وقال رئيس الهيئة مولوي عبد الجبار في مؤتمر صحفي عقده بأربيل وحضرته "السومرية نيوز"، إنه "بموجب الإحصائيات المتوفرة لدى الهيئة العامة للسياحة في اقليم كردستان، وصل عدد السواح الذين زاروا محافظات الاقليم الثلاث، اربيل والسليمانية ودهوك، الى مليون ومائة وخمسين الف سائح خلال التسعة اشهر الاولى من العام 2011".

وأضاف عبد الجبار أن "الهيئة اتخذت كل الاجراءات اللازمة لاستقبال السواح في اقليم كردستان"، مبينا أن "هناك فرقا خاصة لاستقبالهم واعطائهم المطبوعات السياحية، كما يوجد مركز خدمات السائح عن طريق خطين تلفونيين لهذا الغرض".

وأشار عبد الجبار إلى أن الهيئة "ستقيم مخيمات لإسكان السواح في حال لم تتوفر اماكن لمبيتهم في الفنادق بسبب زخم الزوار"، لافتا الى "وجود لجان خاصة تقوم بكافة الأعمال اللازمة لتهيئة الأماكن السياحية في حال ازدياد عدد السواح".

وتشهد مدن الاقليم، وبشكل خاص تلك التي تضم مواقع سياحية اقبالاً واسعاً من قبل الزوار القادمين من وسط وجنوب العراق خلال الأعياد والمناسبات خلال أشهر الربيع والصيف، وقد ازداد ضغط الزوار على الإقليم بعد توتر الأوضاع في سوريا، التي كانت مقصداً للكثير من العراقيين لقضاء العطلات.


مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم