المحرر موضوع: برهم صالح: لجنة التحقيق في أحداث زاخو ستباشر أعمالها غداً  (زيارة 1572 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Anwar Behnam

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2395
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
برهم صالح: لجنة التحقيق في أحداث زاخو ستباشر أعمالها غداً

03/12/2011 20:13
اربيل3كانون الأول/ديسمبر(آكانيوز)
 
ذكر رئيس حكومة اقليم كردستان برهم صالح، أثناء زيارة قام بها مساء اليوم السبت الى مقر المكتب السياسي للاتحاد الاسلامي الكردستاني برفقة وزير الداخلية، ان رئيس الاقليم مسعود بارزاني أمر بتشكيل لجنة للتحقيق في أحداث زاخو، مضيفاً ان اللجنة ستبدأ غداً بمجموعة من الاجراءات حول تلك الاحداث.

وقال برهم صالح في مؤتمر صحفي عقده بعد اجتماعه مع أمين عام الاتحاد الاسلامي "قمنا مع وزير الداخلية بحكومة الاقليم كريم سنجاري بزيارة الاتحاد الاسلامي واجتمعنا معهم".

وأضاف صالح ان أحداث زاخو ودهوك كانت أحداثاً غير مرغوبة (..) يتوجب علينا جميعاً ان نكون متوحدين (..) لا يجوز إصدار فتوى من شخص واحد باحراق المحال والفنادق والأماكن العامة"، مبيناً ان "الجميع مستاء من أحداث زاخو ويدينها".

ولفت رئيس حكومة الاقليم، الى انه "لا يمكن القبول باحراق مقر قوة سياسية أصيلة كالاتحاد الاسلامي الكردستاني، ولهذا نستنكر هذه العملية"، مشيراً الى ان "رئيس الاقليم مسعود بارزاني شكل لجنة للتحقيق في الحادث، ومن المقرر ان تباشر أعمالها غداً الأحد".

وأكد على "ضرورة إحالة الأشخاص الذين قاموا بهذه الاعمال وحرضوا المواطنين على ذلك، الى العدالة من أجب المصلحة العامة لشعبنا، والعمل على تطبيع الأوضاع وأخذ العبر منها لكي لا تتكرر مرة أخرى".

وتأتي هذه الزيارة بعد ان قيام عشرات المواطنين عقب صلاة ظهر أمس الجمعة من احد المساجد، بمهاجمة عدد من محال بيع المشروبات الكحولية ومراكز التدليك في قضاء زاخو بمحافظة دهوك وأحرقوها، وأسفرت الاشتباكات التي وقعت بين المهاجمين والقوات الأمنية عن إصابة 32 شخصاً بجروح معظمهم من عناصر الشرطة واحراق 14 محالا لبيع المشروبات واربعة مراكز للتدليك.

وكرد احتجاجي إزاء على هذه التصرفات، تمت مهاجمة عدد من مقار الاتحاد الاسلامي الكردستاني في محافظة دهوك وأحرق عدد منها.

وكانت وزارة الداخلية بحكومة الإقليم قد أصدرت أمس بياناً تلقت (آكانيوز)، نسخة منه أدانت فيه بشدة أي أعمال غير قانونية يشهدها الإقليم، مشيرة الى" إصدار رئيس الإقليم مسعود بارزاني تعليمات بتشكيل لجنة للتحقيق في الأحداث التي شهدها قضاء زاخو بمحافظة دهوك أمس وتقديم الجناة الى العدالة".

من: ريبين حسن، تر: احسان ايرواني