المحرر موضوع: حزب البعث «جناح يونس الأحمد» يعرض على المالكي تشكيل حكومة انتقالية بمشاركته  (زيارة 768 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
حزب البعث «جناح يونس الأحمد» يعرض على المالكي تشكيل حكومة انتقالية بمشاركته



المصدر : مركز العراق للدراسات

تقدم حزب «البعث في العراق - جناح يونس الأحمد» إلى حزب الدعوة بمبادرة لتشكيل «حكومة وحدة وطنية موقتة» بزعامة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، على اعتبار أن العراق «لن يستقر إلا إذا اتفق البعث والدعوة وتناسيا الماضي»، وذلك في مبادرة جاءت «تثمينا» لمواقف المالكي القومية مع سورية، وشرطة إلغاء الدستور الحالي وإصدار عفو عام.

وأطلقت «قيادة سرايا البعث في العراق» مبادرتها على خلفية التفجيرات التي هزت بغداد أخيرا، وقالت في بيان في دمشق : «ببالغ الأسى ممزوجاً بالمرارة أنباء التفجيرات الإجرامية التي طالت عاصمتنا الحبيبية بغداد منذ صباح الخميس ومازالت مستمرة الى الآن، وراح ضحيتها المئات من أبناء شعبنا الصابر بين شهيد وجريح».

وتابع بيان «سريا البعث»: «اننا إذ ندين هذه الأعمال الإرهاببية... نتوجه إلى المالكي ومن خلاله إلى حزب الدعوة العراقي، أكبر الأحزاب المشاركة في العملية السياسية حيث تأريخه العريق، بنداء عراقي خالص بعيداً عن التخوين والتآمر، وتثميناً للمواقف القومية التي اتخذتها الحكومة العراقية بشخص المالكي مع الشقيقة سورية، تاج القومية العربية وبلد الممانعة العربية الوحيدة إذ تتكالب عليها قوى الشر الاستعمارية لإيقاف قرارها العربي المستقل وتخليها عن المقاومات العربية المناهضة لكل الاحتلالات ومنها المقاومة الفلسطينية بكل فصائلها».

واضافت: «لهذا نطالب المالكي بمراجعة حاضره وحزبه، ونحن نراجع أخطاء حزبنا واختيار قيادة جديدة بعد الأخطاء الجسام التي وقع فيها أشخاص باسم البعث، وها هو حزب الدعوة والأحزاب الأخرى تسير في الأخطاء نفسها المكلمة لأخطاء الماضي».

وتابعت: «نحن على يقين لن يستقر العراق إلا إذا اتفق البعث والدعوة وتناسيا الماضي وتطلعا إلى عراق ديموقراطي حر مستقل آمن ينعم شعبه بالرفاهية باستثمار خيراته».

وأوضح البيان أنه وبناء على ما سبق فإننا «نطالب بتشكيل حكومة وطنية تدير البلاد لفترة زمنية لا تتجاوز السنتين برئاسة المالكي من الكفاءات وضباط جيشنا الوطني الحالي والسابق، وخلال هذه الفترة يصدر عفو عام عن السابقين واللاحقين ممن أخطأوا بحق العراق ويستثنى من هذا العفو كل من ساهم ومول إراقة الدم العراقي».

يذكر ان رئيس الوزراء العراقي و من خلال وسائط له من قبيل النائب عزت الشابندر و المتحدث بإسم الحكومة علي الدباغ و وزير شؤون المصالحة السابق عامر الخزاعي أوصل رسائل الى حزب البعث جناح يونس الاحمد قبل مدة و طالب منهم القاء السلاح و الدمج في العملية السياسية .


http://www.shatnews.com/index.php?show=news&action=article&id=1422
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي