المحرر موضوع: للتأكيد على التعايش السلمي بين ابناء المنطقة... ورشة رسم لمنظمة ملتقى اصدقاء الشباب في تللسقف  (زيارة 2246 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل abo narsay

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 960
    • مشاهدة الملف الشخصي
للتأكيد على التعايش السلمي بين ابناء المنطقة...
ورشة رسم لمنظمة ملتقى اصدقاء الشباب في تللسقف

عنكاوا كوم - تللسقف – لؤي عزبو
 
للتأكيد على روح التعايش السلمي بين مكونات المنطقة، اقامت منظمة ملتقى اصدقاء الشباب في مقرها  في تللسقف ورشتين للرسم لمدرسي ومعلمي مادة التربية الفنية في مدارس قضاء تلكيف وناحية القوش.
استمرت الورشة الاولى لثلاثة ايام من الـ 14-16 من كانون الاول الماضي، وشارك فيها 15 من كوادر التدريس والتعليم من  قرى وبلدات قضاء تلكيف ضمت مختلف مكونات القضاء من (مسيحيين وعرب واكراد وتركمان) قدموا خلالها (30) لوحة زيتية متنوعة  اكدت على مبادىء السلام والتعايش السلمي.
وقال المدرب لؤي جميل لموقع "عنكاوا كوم" ان "المشاركين دخلوا دورة حول موضوع تخفيف وتحليل النزاعات وبناء السلام قبل ان ينضموا الى ورشة الرسم ,حيث جسدوا بلوحاتهم افكار السلام والتسامح عبر اللون والريشة".
وضمت الورشة الثانية رسامين من ناحية القوش بمكونيها الايزيدي والمسيحي واستمرت ايضا لثلاثة ايام وللفترة من (4-6/1/2012) قدم المشاركون فيها (30) لوحة اخرى.
وعن اللوحات التي رسمت اشار جميل الى انه "سيقام قريبا معرضا للرسم يضم هذه اللوحات التي تعكس تطلعات الانسان العراقي الى السلام وقبول الاخر".
واكد جميل على ان "الورشة لاقت قبول كبير حيث تطوع بعض الفنانين للرسم فيها وعرض لوحاتهم في المعرض المنتظر".
وقال احمد مدرس التربية الفنية في احدى مدارس تلكيف والمشرف على الورشة ان "النشاط اكد على التعبيرعن فكرة السلام من خلال اللوحة".
واضاف ان "اهم فائدة للورشة هو اعطاء الاهمية لدرس الرسم المهمل في مدارسنا".
وذكرت احدى المعلمات انها شاركت في الورشة برسم لوحة، ايمانا منها باننا بحاجة الى  السلام والتسامح، رغم انها لم تمارس مهنتها في تعليم مادة الفنية منذ تعيينها قبل حوالي اربعين سنة.
وشكر المدرس الياس نعمو القائمين على هذه الفكرة التي تؤكد حقيقة التاّخي والمحبة وااسلام بين مكونات سهل نينوى واطياف الشعب العراقي عامة.
وعن اهم ما استفاد منه المشاركون في الورشة، قال نعمو انها اسهمت في صقل المواهب الفنية واعتبار التربية الفنية جزء مهم من العملية التربوية. واعترف بفضل الورشة في التعارف بين القائمين عليها والاساتذة المشاركين.
واوضح زاهر حزقيا وهو معلم في قرية الشرفية ان الورشة "مثلت خطوة مباركة وفرصة جيدة لتجديد النشاط الفني والحركة الفنية عامة في المنطقة ,كما تساهك في تجديد الحيوية الشخصية بعد سبات سنين طويلة".
واضاف زاهر "نتمنى التوفيق ودوام الاستمرار في هكذا نشاطات التي تخدم الحركة الفنية وتساعد في اكتشاف المواهب الفنية".


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية