المحرر موضوع: كربلاء تعلن أن 16 مليون زائر أحيوا الأربعينية بينهم 300 ألف عربي وأجنبي  (زيارة 438 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D




كربلاء تعلن أن 16 مليون زائر أحيوا الأربعينية بينهم 300 ألف عربي وأجنبي

14-01-2012 | (صوت العراق)  - السومرية نيوز/كربلاء

أعلنت محافظة كربلاء، السبت، أن نحو 16 مليون زائر شاركوا في إحياء مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين بينهم 300 ألف من جنسيات عربية وأجنبية، فيما دعت الحكومة المحلية لتأسيس هيئة خاصة بالمناسبات الدينية وتطوير البنى التحتية للمدينة.

وقال نائب رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف جاسم الخطابي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "عدد زوار أربعينية الإمام الحسين بلغ نحو 16 مليون زائر تدفقوا نحو المدينة خلال الـ17 يوما الماضية بينهم 300 ألف زائر عربي وأجنبي ينتمون إلى أكثر من 30 دولة".

وأضاف الخطابي أن "انخفاض درجات الحرارة والخروق الأمنية التي وقعت في بعض المناطق جنوب ووسط البلاد لم تحد من حركة الزائرين نحو كربلاء"، مؤكدا أن "جميع الفنادق ومنازل الإيواء والتي يتجاوز عددها 800 فندق ومنزل امتلأت بالزائرين الأجانب على مدى الأيام الماضية".

وكانت مناطق عدة في بغداد والحلة والناصرية قد شهدت في الأيام الماضية تفجيرات استهدفت الزوار وخلفت عشرات القتلى والجرحى، فيما تمكنت الأجهزة الأمنية بكربلاء وبغداد وبابل من إحباط محاولات لاستهداف الزائرين.

ودعا الخطابي إلى "تشكيل هيئة وطنية لإدارة المناسبات الدينية الكبيرة ومنها زيارة الأربعين"، موضحا أن "إدارة هذه المناسبات ستتم بطريقة أفضل في حال خصصت لها جهة عليا تتمتع بصلاحيات وتخصص لها أموال كافية للنهوض بالبنى التحتية وسائر القطاعات الخدمية".

وتوقع الخطابي أن "يزداد عدد الزوار في الأعوام المقبلة بشكل مضطرد مما يجعل المحافظة غير قادرة وحدها على إدارة الزيارات"، لافتا إلى أن "استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية في البلاد سيدفع بحشود بشرية من خارج العراق إلى زيارة كربلاء على مدار العام".

وطالب الخطابي وزارة النقل بـ"الإسراع بإنشاء مطار كربلاء وربط المدينة بسكة قطار دولية تربطها بدول مجاورة مثل الكويت وإيران وسورية وتركيا"، مبينا أن "هذه الشبكة من الطرق بالإضافة إلى المطار تعد حلا استراتيجيا لمشكلة النقل التي تعاني منها كربلاء".

وكانت قيادة عمليات الفرات الأوسط أعلنت في وقت سابق أنها نشرت نحو 77 ألف عنصر أمن من الجيش والشرطة في محافظات النجف وكربلاء، وبابل بينهم نحو 35 ألف عنصر بكربلاء، لتأمين مرور آمن للزوار باتجاه العتبات الدينية لإحياء زيارة الأربعين التي تصادف، اليوم السبت، الموافق العشرين من شهر صفر، ويمثل هذا اليوم عودة السبايا من آل الحسين من الشام إلى المدينة المنورة مرورا بكربلاء.




Read more: http://www.sotaliraq.com/mobile-news.php?id=38773#ixzz1jQpOWLvE
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com