المحرر موضوع: مصادر لـ (اور): المالكي يطلق سراح جميع معتقلي المجاميع الخاصة لضرب خصومه  (زيارة 527 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مصادر لـ (اور): المالكي يطلق سراح جميع معتقلي المجاميع الخاصة لضرب خصومه
18/01/2012   20:17


 

بغداد/اور نيوز

كشفت مصادر مقربة من مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي، ان المالكي أمر بإطلاق سراح جميع السجناء ضمن المجموعات الخاصة التابعة لـ (قوة القدس) من جميع  السجون العراقية بناءاً على أوامر صدرت من السفير الإيراني في بغداد، بحسب تقرير قالت المصادر انها اطلعت عليه .

وقالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لاسباب امنية، لوكالة (اور) ان السجناء  المعتقلين لدى القوات الاميركية والذين سلموا إلى الحكومة العراقية في (تشرين الثاني 2011) يبلغ عددهم اثنان وخمسون معتقلا يمثلون كبار قادة المجموعات الخاصة (كتائب حزب الله) و(عصائب أهل الحق) و(لواء اليوم الموعود) من الذين يعتبرون من أخطر السجناء العراقيين الذين كانت القوات الاميركية تحتجزهم في (قفص منفصل) في سجن المطار.

وبحسب المصادر، فان المعتقلين الـ (52) هم: سبعة معتقلين من (لواء اليوم الموعود) وتسعة معتقلين من (كتائب حزب الله)  وأربع وثلاثون معتقلا من قادة (عصائب أهل الحق) وواحد من فيلق بدر، ومعتقل واحد من حزب الدعوة .

وتابعت المصادر: "تم استلام السجناء الـ (52) بأمر من المالكي ونقلهم إلى موقع أمين  بمثابة سجن لهم يتوفر فيه جميع الخدمات من الاتصالات الفضائية والإنترنت والهاتف النقال بكاميرا والسماح لهم باللقاء دون أية قيود‌ بكل من يراجعهم، وسمح لهم كذلك بتوريد كل ما يريدونه من أمتعة وما يحتاجونه من مواد إلى السجن.

وزاد انه تم اعتبارهم  وبأمر من رئيس الوزراء نوري المالكي ضيوفًا على وزارة العدل، كما تم السماح لهم باللقاء مع (قادة) كوادرهم في السجن و(قادة) عمليات الفرق المؤتمرة بإمرتهم، اذ تمكن الكثير من قادتهم  إجراء  لقاءات مباشرة معهم . وقالت المصادر انه تم إصدار توجيهات لإدارة (السجن الجديد) و (الحراس) أن لا يتدخلوا إطلاقًا في أعمالهم وتحركاتهم ولا يحق لهم مراقبة أعمالهم.

وتنقل المصادر عن التقرير "أن هناك اهتماما كبيرا جدا وبتوجيه من رئيس الوزراء نوري المالكي بالسجين الذي يكنى  ب ( أبو آلاء )  زعيم (كتائب حزب الله) حيث سمح له بالاجتماع  مع قيادات رفيعة من (حزب الله)  أثناء زيارتها له، وكذلك مع السجين الآخر المدعو الشيخ ياسين والسماح له أيضا باللقاء والاجتماع مع كبار قادة (عصائب أهل الحق) ومع كبار المسؤولين في حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي في السجن.

وقالت المصادر ان رئيس الوزراء نوري المالكي أبلغ بإطلاق سراح هؤلاء السجناء عن طريق احد مستشاريه وطمأنهم بأنه لا توجد هناك أية شكوى أو أية مذكرة اعتقال أو أية تهمة موجهة ضدهم ولكن الاميركان اعتقلوهم خلافًا للقانون، كاشفاً عن الكتاب الذي أرسلته رئاسة الوزراء إلى إدارة السجن جاء فيه "أن هؤلاء الأفراد قد اختطفوا من قبل الاميركان".

واوضحت المصادر انه "في أوائل كانون الأول 2011 أطلق سراح عدد من القادة السجناء  ومن بين هؤلاء  المعتقل (أبو آلاء) زعيم (كتائب حزب الله) من  السجن ضمن الوجبة الأولى  أعقب ذلك  وبعد عدة  أيام الإفراج عن أغلبية  السجناء.. وبتاريخ 25/ كانون الأول 2011 وبأمر من  رئيس الوزراء نوري المالكي وبموجب المفاوضات مع قادة مجموعة (عصائب أهل الحق) ، تم إطلاق سراح جميع  معتقلي العصائب الذين عددهم (250) من السجون  الموجودة في محافظات (البصرة والحلة والكوت وبغداد)، وكذلك إطلاق سراح آخر وجبة من قادة (العصائب) باستثناء السجين ( علي موسى دقدوق ) الذي تم نقله إلى المنطقة الخضراء والذي تجري عليه مفاوضات  بين عصائب أهل الحق ورئيس الوزراء لإطلاق سراحه في الوقت القريب"، بحسب المصادر.

وتنقل المصادر عن التقرير "بأن هناك  لجنة خاصة  شكلت بأمر من  رئيس الوزراء نوري المالكي تعمل ليلا نهارا على إنهاء ملف السجناء من (عصائب أهل الحق) ومن المقرر إطلاق سراحهم في الأسبوع المقبل.

وتؤكد المصادر انه "في  يوم الثلاثاء 20 كانون الأول 2011 التقى وفد يمثل  رئيس الوزراء نوري المالكي مع قادة  ومسؤولين كبار من (العصائب) في بغداد وتم الاتفاق على إشغالهم لوظائف كثيرة  في الدوائر الحكومية واعطائهم ضمانات تؤكد على عدم الهجوم عليهم أو اعتقالهم مستقبلا.. كما توصل الوفد مع عصائب أهل الحق في هذا اللقاء إلى اتفاق نهائي بأن تحتفظ (العصائب) في الوقت الحاضر بجميع أسلحتها لاستخدامها عند الضرورة في مواجهة  معارضي حكومة المالكي (العراقية والسعودية وتركيا ).


 

http://www.uragency.net/ur/news.php?cat=politic&id=7644
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com