المحرر موضوع: امام وخطيب مسجد يحذر من بركان شعبي غدا في محافظة دهوك والقوى الامنية تتأهب  (زيارة 5801 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فرنسيس دنخا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 140
    • مشاهدة الملف الشخصي
خطيب مقال يحذر من "بركان" في دهوك والقوى الامنية تتأهب .
الخميس, 19 كانون2/يناير 2012
 

شفق نيوز/ اعلن امام وخطيب مسجد في دهوك ابعد عن منصبه الاسبوع الماضي، عن احتمال تفجر الاوضاع في المدينة غدا الجمعة، مستندا على اتصالات يجريها معه مواطنون عديدون بسبب ابعاده عن امامة المسجد، في وقت اكدت شرطة المدينة ان قواتها على اهبة الاستعداد.
 

وقال رشيد طه سگيري ان "انباء يومية تردني تفيد بأن دهوك على حافة الانفجار"، مؤكدا ان "العديد من المواطنين يتصلون بي بشكل يومي ويقولون ان الاوضاع غير مستقرة بعد ابعادي عن امامة المسجد".

من جانبه اكد مدير اوقاف دهوك نصرت محمد حسن ان "المديرية لن تتراجع عن اقالة رشيد طه وان امرا اداريا وزاريا بالابعاد قد صدر بحقه"، مفيدا بان "الاوضاع الامنية في دهوك ستسير على ما يرام غدا مالم تخطط الاطراف السياسية لزرع الفوضى".

واكد حسن ان "المديرية ستواجه اي وضع غير طبيعي قد يحدث في المدينة غدا".

على صعيد متصل نفى مدير عام شرطة دهوك العميد طارق احمد وجود اي مشكلة في المدينة مؤكدا ان "الاوضاع في دهوك هادئة ولن يحصل اي خرق، وسيتوجه الناس غدا لاداء صلاة الجمعة كالعادة".

وحذر احمد من ان "قواتنا على اهبة الاستعداد لمواجهة اي طارق قد يحدث في المدينة".

وشهدت مدينة زاخو في محافظة دهوك تظاهرات مطلع الشهر الماضي نجمت عنها احراق عدد من محال بيع الكحول واندية المساج والمرافق السياحية الاخرى وطالت مقار واذاعة وتلفزيون حزب الاتحاد الاسلامي الكوردستاني، وامتدت شرارتها لتصل مدينة دهوك ونواحي سيميل وقسروك.

http://www.shafaaq.com/sh2/news/kurdistan-news/36683--qq-.html

http://www.sotaliraq.com/mobile-news.php?id=39563#ixzz1jvMecdb4