المحرر موضوع: رد توضيحي الى الاخ فريد  (زيارة 1375 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Emad Yalda

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 118
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد توضيحي الى الاخ فريد
« في: 14:45 28/01/2012 »
اخي العزيز مشكلتكم هي انكم تعرفون الحقيقة حق المعرفة وتقولونها حينما يتطلب الامر اوالاصح عندما تتطلب الظروف. ولكنكم تحاولون انكارها عندما تشمون رائحة الكعكة (حسب تفسير الاخ حبيب تومي).

ان ما قاله المرحوم المطران بيداويد وبكل وضوح ان الكلدانية ليست قومية بل مذهب كنسي وقوميته هي الاشورية = الاثورية =(ASSYRIAN).

اما المطران سرهد جمو قالها وبالقلم العريض الايعرف الساكن اطراف نينوى هو اشوري؟ ولم يقل كلداني من نينوى كما تفسرها على هواك.

وماذا عن اطروحة الكاردينال عمانوئيل دلي الجزيل الاحترام، الم يقل فيها بان التسمية الكلدانية المتداولة ليس لها علاقة بالكلدان من بابل بل اطلقت علينا عندما تحولنا الى الكنيسة الكاثوليكية= تسمية كنسية دينية وليست قومية.

الاستنتاج الوحيد من كل هذا هو ان السادة المطارنة (وهذا ماذهبت اليه انت ايظا في توضحيك عن السبب الذي جعل المطران بيداويد رحمه الله ان يعترف بانه اثوري، وهو الانصهار في الكثلكة)  يغيرون موقفهم من اجل المنصب ..... هذا اذا استثنينا احتمال كونها محاولة القضاء على كنيسة المشرق وصهرها في الكثلكة وبهذا يتم استكمال المخطط الذي رسمه المطران اوجين قبل عدة قرون. والذي طبعا سيقضي على القومية الاشورية..

الشئ الذي لاشك فيه هو ان كل مايجري اليوم ناتج عن تدخل خارجي ضمن مخطط خبيث لاجل تفريغ بلاد مابين النهرين من ابناءها الاصليين وهم وبلا شك وباعتراف الجميع الاشوريون بكل التسميات التي اطلقت علينا من اجل اضعافنا والقضاء علينا.

اما المحزن هو ان نكون نحن الوقود الذي يستعمله العدو لاحراقنا داخليا ومحونا قوميا من الوجود.....

لاحظ كيف ان الشماس مردو يعترف بان من استيقضوا من سباتهم بعد 2003 منادين بقومية جديدة، كيف كانو غير مبالين ومشغولين في خدمة السيد الحاكم ومن ثم البعث. ولم يكن مهما ان تكون قوميتهم عربية.....اما اليوم يتباكون على قوميتهم الوهمية ويحاربون اخوانهم في الدم وينعتونهم باسؤ النتعوت والشتائم....لانهم اي اخوانهم الاشوريون يطالبون بحقوق قومية لهم قبل انفسهم......ويكون جزائهم التخوين والسب.

مع الاسف....