المحرر موضوع: الأخوة في إدارة موقع عنكاوا لماذا نقلتم مقالي الموجه للاستاذ نيجرفان البارزاني الى منبر التسميات ؟  (زيارة 1106 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخوة في إدارة موقع عنكاوا لماذا نقلتم مقالي الموجه للاستاذ نيجرفان البارزاني الى منبر التسميات ؟
 بقلم : حبيب تومي / اوسلو
عودنا موقع عنكاوا ان يقف على مسافة واحدة من كل الطروحات ومن كل الأفكار والتوجهات ، وهذه الحيادية والمهنية اكسبته تقدير واحترام ابناء شعبنا المسيحي من الكلدان والسريان والآشوريين إضافة الى اوساط واسعة من مثقفي وكتاب العراق .
إن تعزيز هذه المكانة تتطلب ان الا تكون إدارة موقع عنكاوا طرفاً في المجادلات الدائرة بين اوساط شعبنا ، ولا شك هنالك تناقض واختلاف وتباين في الآراء ، فمن جانب ثمة المدافعين والحريصين على قوميتهم الكلدانية من ابناء شعبنا ، وبين الفكر الأديولوجي القومي الآشوري الذي يعمل على إلغاء التاريخ الكلداني والأسم الكلداني من منطلقات قومية متزمتة .
نحن الكلدان لا نستجدي احترام الاخرين فهذا حق لنا وسنعمل على فرضه ، في المجتمع البشري يجب الا يشعر اي انسان انه عرضة للاهانة والانتقاص والسخرية ، وكمال يقول امين معلوف :
 ان من حق الانسان ان يضطلع بكل انتماءاته مرفوع الرأس دون خوف او حقد . نحن نتعرض الى حملة شرسة في وضح النهار من قبل احزاب عنصرية ، فعلى موقع عنكاوا وعلى كل من يدعي بدفاعه عن حقوق الأنسان ان يقف مع شعبنا الكلداني في دفاعه عن هويته وعن تاريخه وعن كرامته الأنسانية .
الأخوة في إدارة موقع عنكاوا :
 ينبغي الا تكون إدارة الموقع طرفاً في الجدال الدائر ، وكما هو معلوم هو بين الضارب والمضروب او بين الجلاد والضحية ونحن الكلدان نحترم الجميع ، لكن لا نقبل بإلغاء هويتنا . ودفاعنا عن النفس حق مشروع وإنساني وينبغي على موقع عنكاوا ان يقف مع الحق  .
 في مقالي الأخير الموسوم : الأستاذ الموقر نيجرفان البارزاني حقوق الشعب الكلداني امانة في اعناقكم وضمائركم ، هو مقال سياسي بحت ، وانا خلال سنين كتاباتي الطويلة في موقع عنكاوا اعرف اين اضع مقالي ، وإنني اكتب على العموم في الشأن السياسي لشعبنا ، ولهذا اكتب بشكل مستمر في المنبر السياسي.
 لكن الغريب ان يقرر الأخوة في الموقع نقل هذا المقال الى منبر التسميات وتاريخ شعبنا ، فما علاقة هذا الموضوع السياسي بتسميات شعبنا ؟ واكثر من ذلك فإن الأخوة في الأدارة عزفوا عن نشره في الصفحة الرئيسية في الوقت الذي قرأنا في الصفحة الرئيسية مقالات تسئ بشكل واضح للبطريرك الكلداني وللمطارنة الكلدان الأجلاء .
 هل حجب مقالي لاني قلت ان المجلس الشعبي حزب سياسي ؟ ان لم يكن حزب سياسي فهل هو منظمة خيرية ام نادي اجتماعي ام تنظيم طلابي ؟ إن المجلس الشعبي يدخل الأنتخابات وينافس الأحزاب السياسية وحينما اقول حزب المجلس الشعبي ، هو شرف لهذا الحزب وليس انتقاصاً من قيمته .
قلت في مقالي الطائفة الآثورية وإن السيد يونادم كنا رئيس اكبر حزب مسيحي يجاهر ويقول الطائفة الكلدانية ، علماً ان الدستور العراقي يقول القومية الكلدانية ، وهو يخالف الدستور العراقي اولاً ويستفز مشاعر الكلدانيين دون وازع من ضمير . فلماذا تنشر كلمات يونادم كنا الأستفزازية على الصفحة الرئيسية للموقع ؟
 إن المجلس الشعبي وحزب الزوعا يستطيعان عن يدافعان عن نفسيهما ، وإن موقع عنكاوا لا يليق به ان يكون طرفاً ، فكما يحترم وجهة نظر الطرف الآخر فكذلك ينبغي ان يحترم وجهة نظرنا وأن يمنحنا نفس المساحة من حرية النشر كالتي منحها للطرف الآخر .
اخواني الأفاضل في إدارة موقع عنكاوا العزيز ، لم اخالف يوماً اصول وقواعد النشر المنصوص عليها في تعليمات موقع عنكوا ، ولا اقبل على نفسي إلا ان اخاطب الآخر الذي اختلف معه في منتهى التقدير والأحترام وإن استخدام الأسلوب الحضاري مع الآخر هو مبدأي في الحياة ، بقي الأختلاف في الرأي فمن حق الأنسان ان يكون له رأيه وفكره المستقل فعملاً بحرية الرأي ومبدأ احترام الرأي والرأي الآخر وانطلاقاً من ان موقع عنكاوا العزيز ليس طرفاً في هذا الجدل ، أكرر طلبي بإرجاع مقالي الموسوم : (الأستاذ الموقر نيجرفان البارزاني حقوق الشعب الكلداني امانة في اعناقكم وضمائركم ) الى المنبر السياسي وهو مكانه الطبيعي وكذلك اطلب نشره في الصفحة الرئيسية اسوة ببقية المقالات التي تكتب بشأن شعبنا المسيحي المتكون من الكلدان والسريان والآشوريين والأرمن .
 اتمنى للموقع دوام التوفيق والتقدم لما يخدم تراثنا وثقافتنا وتاريخنا وفي خدمة حرية الرأي والكلمة الحـــــــــــرة .
حبيب تومي / اوسلو في 29 / 01 / 12