المحرر موضوع: مقتطفات وردود الى ألاخ العزيز عماد يلدا المحترم  (زيارة 1113 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سلام ومحبة

قبل كل شئ أحب أن أقول لك أن أسمك [ عماد يلدا ] يوقض عندي ذكريات جميلة مخزونة في الذاكرة لصديق في  بداية السبعينات أيام  المتوسطة وألاعدادية وكان من المتفوقين راجيا أن يكون بخير مع كل الطيبين .

عزيزي عماد المحترم

سوف أخذ مقتطفات من مقالك الاخير وأحاول الرد بأختصار شديد

ألاقتباس ألاول ويقول فيه ألاخ عماد
اخي العزيز مشكلتكم هي انكم تعرفون الحقيقة حق المعرفة وتقولونها حينما يتطلب الامر اوالاصح عندما تتطلب الظروف. ولكنكم تحاولون انكارها عندما تشمون رائحة الكعكة (حسب تفسير الاخ حبيب تومي).

الرد

الكلدان ليس لديهم أي مشكلة سواء كان بينهم أو مع أي مكون من مكونات الشعب العراقي فقط ثورتهم على الظلم والفساد والعبودية قبل أكثر من خمسة وعشرون قرنا عندما طهروا البلاد من سلالة ظالمة نالت جزائها العادل على أيدي الثوار الكلدان وألاقوام ألاخرى وأنقرضوا غير مأسوف عليهم  , كما حصل قريبا مع سلالة القذافي على أيدي الثوار الليبين .

والحقيقة الناصعة هي أن ألاسم الذي تتشدقون به أخترعوه لكم الدول ألاستعمارية قبيل الحرب الكونية ألاولى لأسباب معروفة ولا داعي الخوض فيها لأنها مأساة مؤلمة لشعب بريء ذهب ضحية مغامرات وغدر وخيانات قادته .

ألاقتباس الثاني ويقول فيه عزيزنا عماد المحترم
ان ما قاله المرحوم المطران بيداويد وبكل وضوح ان الكلدانية ليست قومية بل مذهب كنسي وقوميته هي الاشورية = الاثورية =(ASSYRIAN).

الرد

أنه حقا مأزق وقعتم به وهو المصطلح المضحك [ مذهب كنسي ] أو [ طقس ] وغيرها   , حسنا أذا كان أسم الكلدان مذهب  فقل لي أذا ما هي الكاثوليكية
هذا معناه أصبح لنا مذهبين   يعني كنيسة الكلدان الكاثوليك  تسمية بمذهبين  , أذا قل لي ماذا تسمي  ألارمن الكاثوليك و ألاقباط الكاثوليك والسريان الكاثوليك
حقا أنه منهاج مشبوه تبنته بعض الدكاكين الحزبية وأخذ الرفاق يرددونه .

لو سلمنا بأن اليونانين لا يلفظون حرف ال ش  حسنا عن ألاثوري يساوي ألاشوري هل العرب والسورايا لا يلفظون ال ش أيضا أم هي لعبة الحروف المتقاطعة على أية حال سمو ما يحلو لكم هذا حقكم ومشكلتكم و أي مخلوق لا يستطيع أن يملي عليكم رغما عنكم .

أما بخصوص ما قالوه بتاريكتنا ألاجلاء ومحاولاتكم التحوير والتزوير والفبركة حسب منهاجكم ألاقصائي العنصري فسبق وأن وضحنا ما فيه الكفاية على هذا المنبر الحر ولا داعي لتكراره .

وبهذا القدر أكتفي    يتبع