المحرر موضوع: غينيا الاستوائية .. "تدعوكم" لزيارتها؟!!  (زيارة 869 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعقوب ميخائيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 584
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
غينيا الاستوائية .. "تدعوكم" لزيارتها؟!!
يعقوب ميخائيل
yacoubgubi@hotmail.com
لا نعتقدها  مفاجأة عندما نرى في كل بطولة افريقيا (تقدم) القارة السوداء منتخبات جديدة في المنافسة دون اي تأثير في غياب ارفع الفرق مهما حملت هذه الفرق والمنتخبات من اسماء براقة ونالت ما نالت من اوسمة وصدارة على مدار تاريخ هذه البطولة !!
نعم ... فالمتابع البسيط لمجرى البطولة واحداثها يكشف وبدون عناء او تفحص ان كل بطولة لابد ان تظهر فيها منتخبات بمستوى تجده يطغي وعلى الفور على منتخبات لربما تصور البعض ان غيابها لربما سيكون مؤثرا على مجريات البطولة ومستواها بل حتى راح هذا البعض  يصف غياب بعض المنتخبات التي فقدت فرصة التأهيل الى النهائيات بانه قد يؤدي الى فشل البطولة ناسيا او بالاحرى متناسيا ان تقييم حجم ومستوى البطولة يجب ان لايستند على عواطف او الميول التي تفرضها الانتماءات الى هذه الدولة او تلك ؟!!
لا ابدا فمهما ارتقى اليه مستوى منتخبات مصر والجزائر ونيجيريا وجنوب افريقيا فان غيابهم هذه المرة قد  جاء طبيعيا ومتماشيا مع المستوى الذي قدموه خلال التصفيات !! ،... ولا يعني بالضرورة ان المنتخب اي منتخب مهما تمتع بتأريخ كبير في احرازه لبطولات هذه القارة  انما غيابه يعني "فشل"  البطولة ؟!!!
واذا كانت منتخبات غينيا الاستوائية او الغابون او انغولا او غيرها من المنتخبات الافريقية  قد  اعدت من قبل ضمن قائمة المنتخبات الافريقية التي لا يمكن ايلائها اية اهمية وفي هذه البطولة بالذات بل لربما كان يراها المتابع حتى وقت قريب انها منتخبات ضعيفة وليس بمقدورها ان تنهض كرويا  وبهذه العجالة !! ،  نقول برغم تلك التصورات والاراء الا ان الوقائع اثبتت يوم بعد اخر العكس تماما !!! ، ففي كل مرة وتحديدا في كل بطولة افريقيه التي اصبحت (منجما) للذهب الكروي ان صح التعبير تؤكد القارة السوداء انها ماضية في  احداث (ثورة ) كروية  بحيث تجعل البطولة تظهر بحلة جديدة تختلف عن سابقتها ليس من حيث المستوى التي تقدمه الفرق والمنتخبات المتأهلة وانما حتى في الناحية التنظيمية ايضا في ضوء تمتعها بارقى وادهش الملاعب الحديثة  !!
في البطولة الماضية التي نظمتها انغولا فوجئ المتابع  بحجم استعداد هذه الدولة للبطولة لما امتلكته من ملاعب متطورة  وجميلة بل ان ملاعبها كانت بحق مفاجأة غير متوقعة للكثيرين الذي اعتقدوا ان انغولا التي عانت هي الاخرى من ويلات الحروب بل مزقتها الحرب الاهلية انما من الصعب ان تنهض وبهذه السرعة من الناحية العمرانية والبنى التحتية وتجعل ملاعبها مهيأة و قادرة على تضييف بطولات رفيعة المستوى كبطولة افريقيا التي ضيفتها ونجحت نجاحا باهرا في تنظيمها ا!! ، ومثلما فعلتها انغولا "بالامس"  فان غينيا الاستوائية تقف اليوم بنفس مستوى التألق الى جانب الغابون لتسجل معها نجاحا مشتركا في تنظيم البطولة الافريقية الحالية هذا العام بل ينجح حتى منتخبهما  في تقديم مستوى متميز من خلال الخروج بنتائج ايجابية قد تضعهما بين المنتخبات التي تسعى للاستئثار باحد المراكز الرحبة في البطولة ؟!!
هنيئا لجمهور الكرة في غينيا الاستوائية (ولجارتها) الغابون  وقبلها انغولا ؟ !!!  ، نعم ... هنيئا لجمهورالكرة في هذه الدول وهو يستمتع بمتابعة البطولة الافريقية ومجرياتها  التي تستحق الاشادة لما حققته هذه البلدان  من تطورعمراني مشهود  في البنى التحتية قبل ان تقدم   منتخباتها  مستوى فنيا رائعا  جعله يسرق اضواء جميع متابعي البطولة  وعشاق الكرة في كل مكان ومنه جمهور الكرة العراقية الذي كلما تابع مباراة في هذه البطولة لابد ان يراوده تساؤل مفاده ... ياترى اين نحن من هذه الملاعب الحديثة ؟!


ملاعب غينيا
 
ملاعب غينيا
 
ملاعب غينيا

ملاعب غينيا
 
ملعب الجوية ..متصدر الدوري .. ل !!
 
ملعب الكوت .. المدرجات ..سياج ؟!!
 
ملعبنا1