المحرر موضوع: عاجل.. الكوردستاني يكشف عن تهريب 15 الف برميل يوميا من جنوب العراق صوب اسرائيل  (زيارة 746 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاجل.. الكوردستاني يكشف عن تهريب 15 الف برميل يوميا من جنوب العراق صوب اسرائيل

شفق نيوز/ كشف التحالف الكوردستاني، الثلاثاء، عن وجود معلومات تفيد بتهريب 15 الف برميل نفط يوميا من مناطق جنوب العراق إلى الاردن، ومن ثم الى اسرائيل، فيما لفت إلى أن وزارة النفط اصبحت "مملكة فساد" وأن وزيرها "اصبح موظفا" لدى حسين الشهرستاني، متهماً الاخير بمحاولة تغطية "فشله" في مجال الكهرباء والنفط.

وقال النائب عن التحالف فرهاد الاتروشي، في مؤتمر صحفي عقد في مبنى مجلس النواب، حضرته "شفق نيوز"، إن التحالف الكوردستاني لديه "معلومات عن تهريب 15 الف برميل يوميا من مناطق جنوبية الى الاردن وهذا النفط المهرب يذهب الى اسرائيل"، موضحا ً ان "موظفين كبارا في الاردن اعتقلوا بعد اتهامهم بهذا الملف".

وتساءل عن كميات النفط المهربة عن طريق عبادان "من يقوم بها؟"،من دون ان يحدد الجهات التي اشار اليها.

وعرض التحالف الكوردستاني، خلال المؤتمر فلما عن عمليات تهريب من انابيب نفطية، يقول ان هذه الافلام موجودة وموثقة في وزارة النفط، متهما جهات ايضا لم يسمها بالقيام بهذه العمليات.

وتهكم الاتروشي من اتهامات الشهرستاني للاقليم  بتهريب النفط ، وقال ان "الاتهام لا اصل له"، متهما الشهرستاني "بمحاولة تغطية فشله في مجال الكهرباء والنفط  بعد صرف اكثر من 20 مليار دولار على الكهرباء من دون تحسن".

وتابع الاتروشي، ان "وزير النفط كريم لعيبي اصبح موظفا لدى الشهرستاني وان الوزارة اصبحت مملكة للفساد".

وقال الاتروشي ان "الازمة ليست بين دولة القانون والاقليم بل هي بين بعض الاشخاص وجميع الكتل السياسية"، مضيفا، ان "هؤلاء يريدون ان ان يسيطروا على الجانب النفطي بالكامل حتى يسيطروا على كل شيء ويقومون بابتزاز الاخرين"، مضيفا، ان "العقبة الوحيدة امام تشريع قانون للنفط تكمن في وجود الشهرستاني وطالبه بالاعتذار عما بدر منه تجاه الاقليم".

http://www.shafaaq.com/sh2/news/kurdistan-news/39149--15-.html
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي