المحرر موضوع: مشاركة العراقيين في احتفالات العاصمة السويدية ستوكهولم بعيد العمال العالمي  (زيارة 1356 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل محمد الكحـط

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 958
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
احتفالات العاصمة السويدية ستوكهولم
 بعيد العمال العالمي




محمد الكحط – ستوكهولم-
كما كل عام، زينت شوارع العاصمة السويدية ستوكهولم بالأعلام الحمراء، راية الشغيلة الخفاقة، ورفرفت اللافتات التي تحمل شعارات الطبقة العاملة وأهدافها النبيلة بإقامة عالم السلام والاستقرار الخالي من العسف والاضطهاد والحروب، عالم المساواة الحقيقية وانتصار القيم الإنسانية على قيم الشر.
مواطنون من مختلف أنحاء العالم، يسيرون ويرددون شعارات تنادي بالسلام والعدالة والمساواة ووقف الحروب، شوارع ستوكهولم مكتظة بالحشود المؤمنة بغدٍ وضاء للبشرية، يسيرون وهم فرحون يتعانقون يغنون يرددون نشيد الأممية بفرح غامر.
 

شارك في المسيرة أبناء الجالية العراقية تتقدمهم منظمة الحزب الشيوعي العراقي في السويد، والحركة النقابية الديمقراطية في السويد، والتيار الديمقراطي العراقي، وهم يرفعون شعارات الطبقة العاملة العراقية، ويغنون الأغاني الوطنية، ويرددون الشعارات والأهازيج الشعبية التي ترمز إلى نضالات الأول من أيار، عيد العمال العالمي.

انطلقت التجمعات من ساحة ميدبوريربلاتسن إلى الحديقة الملكية وسط العاصمة، مسيرات طويلة حاشدة، الموسيقى تعزف للحشود النشيد الأممي، وفي الساحة الملكية، حيث التجمع الكبير توالت كلمات قادة الأحزاب والنقابات في السويد، مع فقرات من الغناء، لتنتهي المسيرة مع الأمل بتحقيق المزيد من المنجزات للشغيلة.
لقد كان وسيظل الأول من أيار، عيد العمال العالمي، رمزا للتحدي والنضال والتحرر من العبودية والاستغلال والاضطهاد، وعيدا لشغيلة اليد والفكر والفلاحين والمثقفين وكل القوى التقدمية المحبة للسلام والتحرر والديمقراطية.
 
صور ولقطات من المسيرة بعيد العمال العالمي: