المحرر موضوع: العراقية تستبق اجتماع المالكي في نينوى بجملة مطالب وتؤكد لقاءه بمائة شخصية موصلية .  (زيارة 893 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
العراقية تستبق اجتماع المالكي في نينوى بجملة مطالب وتؤكد لقاءه بمائة شخصية موصلية .




 الإثنين, 28 أيار/مايو 2012 14:39 .


.

 

شفق نيوز/



استبقت القائمة العراقية في مجلس محافظة نينوى، الاثنين، اجتماع مجلس الوزراء برئاسة نوري المالكي المزمع عقده في الموصل بجملة مطالب، فيما اكدت أن المالكي سيلتقي باكثر من 100 شخصية سياسية وعشائرية للوقوف على واقع المحافظة.
 
وقال عضو القائمة العراقية عن محافظة نينوى في مجلس النواب العراقي سالم دلي لـ"شفق نيوز"، إن "على رئيس الحكومة نوري المالكي اصدار اوامر برفع نقاط التفتيش والحواجز الكونكريتية عن الاحياء السكنية في الموصل واكمال الاوراق التحقيقية للمعتقلين وتوفير فرص عمل للعاطلين في نينوى".
 
وطالب دلي بـ"تأمين حصة للمحافظة من المحروقات واكمال مفردات البطاقة التموينية"، مختتما مطالبه بأن "توكل قيادة احدى الفرقتين العسكريتين العاملتين في المحافظة لشخص عسكري من ابناء المدينة كونهم يتمتعون بالكفاءة والوطنية".
 
ومن المقرر ان يعقد مجلس الوزراء العراقي جلسته الاعتيادية غدا الثلاثاء في مدينة الموصل، التي تعد المحطة الثالثة لإجتماعات المجلس خارج بغداد بعد البصرة وكركوك, إلا أن الوزراء الكورد تغيبوا عن الجلسة الاخيرة.
 
في جانب آخر اعلن النائب من محافظة نينوى عن كتلة "وطنيون" جمعة المتيوتي ان رئيس الوزراء نوري المالكي سيلتقي غدا اثناء حضوره جلسة مجلس الوزراء المقرر عقدها في نينوى باكثر من 100 شخصية سياسية وعشائرية من للوقوف على واقع المحافظة والمشاكل التي تعاني منها.
 
وقال في تصريح ورد لـ"شفق نيوز"، إن "عقد اجتماعات مجلس الوزراء في المحافظات سيساهم بالتعرف بصورة مباشرة على مشاكل ومعوقات عمل حكومات المحافظات"، مضيفا انه "سيتم خلال الجلسات اتخاذ قرارات مهمة للمحافظات تساعد في نهضتها اقتصاديا واجتماعيا".
 
واضاف المتيوتي ان "من ابرز المشاكل التي تتعرض لها محافظة نينوى هي مشكلتي الارهاب والمناطق المتنازع عليها"، مؤكدا على ان "هاتين المشكلتين لا يمكن حلهما الا عن طريق الحكومة  الاتحادية".
 
وقد اثار المالكي في تصريحاته التي اطلقها من كركوك بشأن التأكيد على هويتها العراقية ويجب أن لا تطغي هوية على أخرى، جدالا بين المسؤولين الكورد من جهة ونظرائهم في دولة القانون من جهة اخرى.
 
وأشار المالكي ايضا إلى أن قضية كركوك لا تحل بالقوة والاملاءات، كما لفت إلى أن مدينة كركوك تمثل عراقا مصغرا ومثالاً للتآخي والتعايش السلمي بين جميع العراقيين.

 
ع ج / م م ص
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com