المحرر موضوع: تورط رئيس كتلة برلمانية ووزير في حكومة المالكي في خلية القاعدة التي يديرها ليث مصطفى الدليمي  (زيارة 1484 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تورط رئيس كتلة برلمانية ووزير في حكومة المالكي في خلية القاعدة التي يديرها ليث مصطفى الدليمي

الأثنين 28 مايو / أيار 2012 - 20:06


 









"الأخبار" بغداد - علمت "الأخبار" من مصادرها الخاصة , ان المتهم ليث مصطفى الدليمي حاول السيطرة على مسدس أحد حراسه بعد تواطئ احد منتسبي الشرطة بعدم احكام غلق القيود بيدية , وكان ذلك خلال مؤتمر صحفي تعقده إدارات الدفاع والأمن لعرض المتهمين بالإرهاب أمام الصحفيين والطلب منهم الإدلاء باعترافات علنية.

وبعد فشل محاولته فاجأ مصطفى الحضور عندما بدأ بالقفز في القاعة والصراخ بأعلى صوته قائلاً إنه بريء وأنه لم يكن أمامه من خيار إلا الاعتراف تحت الضغط الذي تعرض له.

وأشار مصطفى إلى أحد الضباط قائلاً إن ما يجري "مسرحية يديرها هذا العميد” وتابع بالقول: "كلنا أبرياء.. أقسم أننا إن عدنا إلى ذلك العميد فسيقوم بقتلنا.”

وتمكن مصطفى من انتزاع الأصفاد الحديدية من يده وتمزيق قميصه، ليقوم عناصر الشرطة بالاندفاع نحوه وإلقاء القبض عليه وسط ذهول الإعلاميين.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية العراقية  إن لدى الوزارة "ما يكفي من الأدلة” ضد مصطفى، مشيراً إلى أنه متهم بقيادة "خلية إرهابية” من 18 عضواً، وقد جرت التحقيقات معهم "دون ضغوط” على حد تعبيره.

يشار إلى أن مصطفى وصل إلى مجلس المحافظة على قوائم كتلة "العراقية” التي يقودها رئيس الوزراء الأسبق، أياد علاوي، والتي تشهد علاقتها برئيس الوزراء الحالي، نوري المالكي، الكثير من التوتر على خلفية اتهامه بتوجيه اتهامات سياسية للعديد من أركانها.

الى ذلك علمت "الأخبار" ان التحقيقات كشفت تورط شخصية برلمانية هامة وأخرى من الدورة السابقة ووزير في حكومة المالكي مع الدليمي في الفعاليات الإرهابية لخلية القاعدة التي يقودها, مما دعى رئيس الوزراء نوري المالكي اعادة التحقيق مع عضو مجلس محافظة بغداد ليث الدليمي المعتقل وفق تهم تتعلق بالارهاب . وستعلن اسماء المتورطين حال إنفراج الإزمة السياسية الحالية.


مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com