المحرر موضوع: قصة سميرة الشابندر بين صدام حسين ونور الدين صافي  (زيارة 12366 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني








الثلاثاء, 29 أيار 2012   8. رجب 1433
 



.











قصة سميرة الشابندر بين صدام حسين ونور الدين صافي
|





بغداد/اور نيوز
قال مصدر مقرب من عائلة نور الدين الصافي الزوج السابق لسميرة الشابندر التي تزوجها صدام لاحقا، ان الاخير زار بيت الصافي ودخل الى البيت من غير ان يصطحب معه احدا من افراد الحماية، فيما نفى الصافي ان يكون قد أُكره على تطليقها بالقوة ليقترن بها صدام حسين.
 
وبين المصدر: ان الصافي كان موفدا خارج العراق اثناء زيارة صدام لبيته، وحين علم بالزيارة سأل زوجته، لماذا دخل الرئيس  اليك وحده ؟ فأجابته :وهل بامكاني ان امنعه؟. بعدها بدأت الشكوك تراود الصافي فأخبر سميرة انه سينقل الى الاردن، فردت عليه انها ترفض مرافقته، عندها فهم الاشارة والرسالة فطلقها.

وتزوج الصافي من جارته سميرة فاضل عباس الشابندر في 15/9/1960 وكان عمرها يومذاك 16 سنة وهي من مواليد (1946) في محلة الشيوخ قرب قهوة غايب بالاعظمية هي ليست من عائلة ثرية حالتها متوسطة فوالدها كان يعمل في الشركة الافريقية للتجارة وسميرة نالت اخر شهادة لها اهلتها ان تكون معلمة واسهمت في حقل مكافحة الامية في العراق عام 1974.
 
ويقول: عملت معلمة في مدرسة بقرية المكاسب، ربما التقاها صدام هناك، لا انكر انها فائقة الجمال، ربما بفضل ترداده المستمر على المدرسة استهوته، فبني علاقة معها.
 
 يضيف الصافي: "قلت لها ان الامر لا يعجبني لننفصل، انفصلنا بطلاق رسمي وهي لم تمانع".. غير صحيح ان صدام قد اكرهني علي تطليقها، لدي نسخة من وثيقة الطلاق، حدث هذا في 23 نيسان 1983، لا احب هذا الشهر فيه الكثير من المناسبات السيئة التي منها سقوط بغداد.
 
 اتفق الصافي وسميرة علي الانفصال بعد 23 سنة من الزواج الذي اسفر عن انجاب محمد (37 سنة) وهو رئيس مهندسي الخطوط الجوية النيوزيلندية وسهير (40 سنة) وهي حاصلة على شهادة الماجستير باللغة الانكليزية من جامعة بغداد وياسر (35 سنة) من مواليد لندن يعمل في التجارة كانوا يقيمون معها في قصر بالرضوانية وظلوا على علاقة بها حتى سقوط بغداد.
 
 كنت اقول لهم انا ابوكم من الواجب ان ازار في اليوم الاول من كل عيد وبعدها زوروا من تشاؤون.لكن الصافي لا يخفي حزنه عن ما حدث "قضيت في عمان اياما ثقيلة ابتداء من 1/10/1983 كنت اريد ان انسى ما حدث بالشراب وكنت انام بملابسي الكاملة"..
 
 انا لا ألقي باللوم على صدام، هي السبب في كل ما جرى فلم اكن مقصرا معها في شيء...ينفي الصافي ان طليقته البالغة من العمر الان (58 سنة) قد انجبت ولدا اسمه (علي) وليس صحيحا انها طالبت اي جهة بتحويل ملايين الدولارات باسمه. حين تزوجها صدام كان عمرها 37 سنة وكان يمكن ان تخلف منه، لكن حتى السيدة رغد ابنته الكبرى انكرت ان يكون لها اخ غير شقيق اسمه علي.
 
لا يبدو الصافي شامتا بمصير غريمه (صدام): "كان يمكن الا يحصل هذا، لقد شجبت ــ كمواطن ــ غزو الكويت واعتقد ان الرجل كان مدفوعا ممن يحيطون به، لكننا دائما بحاجة الي حاكم قوي".. "العراق بحاجة الى سيطرة.. الي ديكتاتورية عادلة"!.
 
 يريد الصافي تطويق مسألة امتداد قضية سميرة الشابندر ابعد ما يمكن ويعتقد ان مجلة باري ماتش قد نشرت له ولسميرة صورة مصنوعة بالكمبيوتر، يقول الصافي.. "انني احصل الآن علي ما مقداره 250 الف دينار عراقي وانا راض بعيشي، أعمل في مكتب هندسي، وقد تزوجت من سيدة فاضلة منذ عشرين عاما".. لكنني حين سألته: هل يمكن ان تلجأ اليك سميرة وهي الان كسيرة الجناح فتجد عندك الصفح؟.. اجابني ما زلت احترمها واقدرها كأم لاولادي حيث اجادت تربيتهم، وانا فخور بهم ايضا واتمني لها السعادة والرفاهية في حياتها، فالله سبحانه وتعالى قال: ولا تنسوا الفضل بينكم.
 
تلقي الصافي علومه كمهندس خطوط في جامعة الطيران البريطانية ونال شهادة (H.N.D) ثم شهادة الكفاءة باللغة الانكليزية من جامعة كامبردج ثم عمل لاربع سنوات كمهندس في مطار هيثرو بلندن في عام 1968 عاد بعدها الي العراق عام 1972 وتدرج في المناصب حتي اصبح مديرا للخطوط الجوية..
 
الصافي الشبيه (باللوردات) حقا، اختير عام 1995 من قبل مؤسسة (HAR QUIS) من بين 200 شخصية كأفضل الرجال المبرزين في شؤون الطيران في العالم، ونال شهادة خبير بحوادث الطائرات من جامعة كاليفورنيا سنة 1985.[/b]
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com