المحرر موضوع: "ستات أويل" النرويجية تبيع حصة غرب القرنة-2 لـ"لوك أويل" الروسية .  (زيارة 573 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
"ستات أويل" النرويجية تبيع حصة غرب القرنة-2 لـ"لوك أويل" الروسية .




 الأحد, 03 حزيران/يونيو 2012 17:18 .


.

 


شفق نيوز/




أعلنت شركة "ستات أويل" النرويجية للطاقة، الأحد، عن إتمام صفقة لبيع حصتها البالغة 18,7 في المئة في مشروع "غرب القرنة-2" لشركة "لوك أويل "الروسية.
 

وتوقعت شركة "لوك أويل"، في تصريح صحفي، اطلعت عليه "شفق نيوز"، بدء الإنتاج في مشروع "غرب القرنة-2" مطلع عام 2014، مشيرة الى ان حجم استخراج النفط "سيبلغ في المرحلة المبكرة 150 ألف برميل يوميا، وفي المرحلة المقبلة نحو 500 ألف برميل يوميا، على أن يصل هذا المؤشر في عام 2017  إلى 1,8 مليون برميل يوميا.
 


وكان ائتلاف نفطي مكون من شركتي "لوك اويل" الروسية و"ستات اويل هايدرو" النروجية قد قام ببدء الاستثمار المشترك لحقل القرنة 2 النفطي الضخم في جنوب العراق، خلال جولة التراخيص الثانية التي جرت في كانون الاول عام 2009.
 


يشار الى ان شركة "لوك ويل" الروسية، قد فازت، بالاشتراك مع وامبركس اليابانية باستثمار الرقعة الاستكشافية النفطية العاشرة بين محافظتي المثنى وذي قار وبمساحة خمسة آلاف و500 كم مربع، ضمن جولة التراخيص النفطية والغازية الرابعة، التي اختتمت بمقر وزارة النفط العراقية في بغداد، الخميس الماضي، باستثمار ثلاثة رقع استكشافية من أصل 12 رقعة في مناطق متفرقة من البلاد، في الجولة التي شارك فيها 47 شركة عالمية، وانتهت الجولة باستثمار ثلاثة رقع استكشافية هي الثامنة الغازية الواقعة بين محافظتي ديالى وواسط، بمساحة ستة الاف كم مربع، فازت بها شركة باكستان بتروليوم الباكستانية النفطية .
 


كما فاز ائتلاف شركات كويت انيرجي  الكويتية وتباتو التركية ودراكون الإماراتية بعقد خدمة تأهيل واستثمار الرقعة الاستكشافية رقم 9 والتي تقع في  محافظة البصرة وتمتد  بمساحة 900كم2 باحتمالات هايدروكاربونية (نفطية).
 


ص ز/ م ج
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com