المحرر موضوع: الأردن منعت عبور عناصر منهم: تعفّن الوضع في سوريا يحوّلها أرض ميعاد للسلفيين العرب  (زيارة 680 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني





الأردن منعت عبور عناصر منهم: تعفّن الوضع في سوريا يحوّلها أرض ميعاد للسلفيين العرب


العرب أونلاين




- ألقت الاجهزة الامنية الاردنية الاحد القبض على اردنيين من التيار السلفي اثناء محاولتهما التسلل داخل الاراضي السورية لقتال قوات نظام الرئيس بشار الاسد، على ما افادت مصادر امنية ومن التيار.

وقال مصدر امني ان "الاجهزه الامنية المعنية اعتقلت الاحد الماضي مواطنين اثنين اثناء محاولتهما مغادره البلاد بطريقه غير مشروعة"، مشيرا الى ان "التحقيق جار معهما".

ولم يعط المصدر المزيد من التفاصيل عن اسباب توجه هذين الشخصين لسوريا، لكن مصدرا من التيار السلفي في محافظة معان "212 كلم جنوب" فضل عدم الكشف عن هويته، اكد ان "الاجهزة الامنية اعتقلت الاحد الماضي اثنين من ابناء التيار السلفي في معان هما عمر البزايعة وخالد الخطيب".

واوضح ان "المعتقلين كانا في طريقهما الى سوريا للجهاد ضد الجيش السوري والشبيحة"، مشيرا الى انهما "لايزالان لدى الاجهزة الامنية ولم يتم توديعهما القضاء بعد".

وفي نيسان-ابريل الماضي، اعلن احد قياديي التيار السلفي الجهادي في الاردن، عن قيام السلطات الاردنية باعتقال ثمانية من عناصر التيار حاولوا التسلل الى سوريا "للجهاد" ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

ويقول المتمردون السوريون والمحللون ان جهاديين سنة اجانب يقاتلون جنبا إلى جنب ضد قوات الاسد لكن يصعب تقدير أعدادهم التي يمكن ان تكون صغيرة نسبيا.

ومنذ أسابيع أقرت السلطات الأمنية التونسية بوجود تونسيين ضمن صفوف المعارضة المسلحة في سورية.

وحينها نقلت وكالة "تونس إفريقيا" الرسمية للأنباء عن وزير الداخلية التونسي "لقد تأكد لدينا وجود بعض هؤلاء الشبان في السجون السورية وبعضهم الآخر قتل في حين لا يزال آخرون ضمن الثوار بهذا البلد".

وكان التلفزيون السوري بث اعترافات 3 أشخاص، أحدهم ليبي والآخران يحملان الجنسية التونسية، أقروا فيها بمعرفتهم بأشخاص، يقولون إنهم مرتبطون بتنظيم "القاعدة"، قاموا بتسهيل وصولهم إلى سورية للمشاركة في الثورة فيها، وذلك بالتنسيق مع أعضاء في "الجيش الحر".

غير أن خصوم النظام السوري يقولون إن إعلامه يلتقط هذه الأحداث المعزولة لتضخيمها قصد التخويف من تحول سوريا بفعل الثورة إلى ملاذ للإرهابيين.
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com