المحرر موضوع: العراق يباشر بتوزيع الدقيق ويغرّم المخالفين نحو 70 مليون دينار .  (زيارة 466 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


العراق يباشر بتوزيع الدقيق ويغرّم المخالفين نحو 70 مليون دينار .

 الثلاثاء, 05 حزيران/يونيو 2012 17:33 .


.



شفق نيوز/





 أعلنت التجارة العراقية، الثلاثاء، عن المباشرة بتوزيع مادة الدقيق (الطحين) على السكان لشهر أيار الماضي، في بغداد وعموم المحافظات، وفيما حظرت 81 وكالة غذائية، فرضت غرامات تقدر بأكثر من 70 مليون دينار على المخالفين.
 

وقال رياض فاخر الهاشمي مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة في بيان تلقت "شفق نيوز" نسخة منه، إن "معدلات الإنتاج والتجهيز تجري بصورة جيدة حسب البيانات المثبتة في قاعدة بيانات قسم التسويق التابع للشركة".
 


ولفت إلى أن "خطة الإنتاج والتوزيع المعتمدة تنفذ بوقت واحد ومتزامن في عموم البلاد"، مشدداً على "تنفيذ الشركة لتوجيه السيد الوزير باعتماد خطط جديدة للإنتاج والتجهيز لمواكبة مواعيد التجهيز للفترة الزمنية المرتبطة بكل حصة".
 


وقال الهاشمي إن "اللجان الرقابية في الشركة كثفت من جولاتها التفتيشية على المطاحن والوكلاء إضافة إلى تحقيق عدد من الزيارات التفتيشية إلى المخابز والأفران، تخلل تلك الجولات سحب نماذج من الحبوب المستخدمة في الطحن ونماذج من الطحين للفحص المختبري".
 


وأسفرت تلك الجولات عن إيقاف مطحنة السلامة ورصد 16 مخالفة نوعية وغير نوعية للمطاحن في بغداد خلال الأيام القليلة الماضية وقد أحيلت المخالفات إلى قسمي المطابقة والقانوني لتطبيق الشروط الجزائية بحقها وتم تأشير85 مخالفة للمخابز والأفران.
 


وأشار الهاشمي إلى أن اللجان الرقابية والتفتيشية حققت في فروع الشركة بالمحافظات وأشرت 38 مخالفة نوعية وغير نوعية وبلغت مخالفات الوكلاء 16، فيما تم عدد رصد 41 مخالفة في المخابز والأفران وقد اتخذت الإجراءات بحق المطاحن المخالفة.
 


وبين انه تم تغريم عدد من المطاحن في عموم البلاد استناداً إلى الشروط الجزائية المتضمنة في بنود عقد إنتاج الطحين وقد بلغ إجمالي الغرامات المفروضة على المطاحن في بغداد 42 مليونا و81 إلفا و550 دينار.
 


وبلغت الغرامات المفروضة على المطاحن في باقي المحافظات 29 مليونا و66 ألفا و850 دينارا في حين تمت إحالة مخالفات الوكلاء إلى دائرة التخطيط والمتابعة ومخالفات الناقلين إلى القسم القانوني لاتخاذ الإجراءات العقابية المناسبة بحقهم.
 


كما أعلنت وزارة التجارة في بيان منفصل، تلقت "شفق نيوز" نسخة منه، عن إلغاء 81 وكالة غذائية وطحين خلال شهر نيسان الماضي بسبب مخالفة وكلائها للضوابط والتعليمات.
 


م ج
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com