المحرر موضوع: مسيحيو كردستان يتسببون في تأجيل أنتخابات ألاقليم  (زيارة 797 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل 1iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 111
    • مشاهدة الملف الشخصي
كتابات
اعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في العراق الثلاثاء تأجيل انتخابات مجالس المحافظات في اقليم كردستان حتى تغيير فقرة في قانون الانتخاب تجبر المسيحيين على التصويت فقط للمرشحين المسيحيين. وكان من المقرر اجراء انتخابات مجالس المحافظات في الاقليم الشمالي في 27 ايلول/سبتمبر المقبل، بعدما اجريت الدورة الاولى لها العام 2005 بالتزامن مع الانتخابات العراقية.
وقال رئيس الهيئة فرج الحيدري في مؤتمر صحافي في اربيل (320 كلم شمال بغداد) عاصمة اقليم كردستان "قبل اكثر من شهر طلبنا من حكومة الاقليم وبرلمان كردستان تاجيل الانتخابات لمدة شهرين لتجري الانتخابات بشكل منظم".
واضاف "السبب انه وردت فقرة في قانون مجالس المحافظات انه يجب ان يصوت المسيحيون فقط للمرشحين المسيحيين وهذا مخالف للمعايير الدولية وضد مبادىء حقوق الانسان لان كل انسان له الحق في التصويت لاي مرشح".
وتابع ان "حكومة الاقليم ستحدد موعدا اخر للانتخابات بعد انتهاء برلمان كردستان من اجراء تعديلات على قانون مجالس المحافظات في الاقليم". واوضح الحيدري ان "برلمان كردستان ايضا يرى ان هذه الفقرات بحاجة الى مناقشات مطولة ولهذا اجلت السلطات الانتخابات حتى اشعار اخر وبعد الوصول الى اتفاق حول قانون مجالس المحافظات سيتحدد موعد اخر".
ونظم العراق العام 2009 انتخابات مماثلة في 14 محافظة من بين محافظاته ال18، واستثنيت منها محافظات اقليم كردستان الثلاث، اربيل والسليمانية ودهوك، وكذلك محافظة كركوك الغنية بالنفط والمتنازع عليها.
 
http://www.kitabat.com/index.php?mod=page&num=5927&lng=ar
 
«يمكن ان تكون الكذبة قد جابت نصف العالم فيما الحقيقة لا تزال تتأهب للانطلاق».‏ مارك توين