المحرر موضوع: فرنسا: هولاند يخفض سن التقاعد الى 60 عاماً  (زيارة 858 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
فرنسا: هولاند يخفض سن التقاعد الى 60 عاماً




آخر تحديث:  الأربعاء، 6 يونيو/ حزيران، 2012، 16:13 GMT






الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند

كشف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عن قراره بخفض سن التقاعد الى 60 عاما لبعض الموظفين، ويعتبر هذا القرار جزءاً من برنامجه الاجتماعي الانتخابي.

ويأتي هذا القرار الفرنسي بعد تحذيرات من الاتحاد الاوروبي مفاده ان فرنسا ستواجه مشاكل مالية كثيرة في حال عدم التزامها بسياسة التقشف.

روابط ذات صلةفرنسا تعارض خطة التقشف التي يدعمها الاتحاد الاوروبيهولاند يؤكد سحب القوات الفرنسية من أفغانستان بنهاية هذا العام الرئيس الفرنسي الجديد يدعو إلى "فتح طريق جديد في أوروبا"اقرأ أيضا
موضوعات ذات صلةالاتحاد الاوروبي
وكان الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي قد واجه انتقادات واسعة جراء رفعه سن التقاعد الى 62 عاماً عام 2010. وشهد ذلك العام العديد من الاضرابات والتظاهرات الرافضة لهذا القرار وخاصة من عمال في القطاع العام.

التكلفةينطبق هذا القرار الجديد على اولئك الذين دخلوا سوق العمل وهم في سن الثامنة عشر والامهات اللواتي لديهن 3 اطفال او اكثر، فضلا عن العاطلين عن العمل من كبار السن.

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية الفرنسية ماريسول تورين "من المتوقع ان يستفيد حوالي 110 الف شخص من هذا القرار الجديد بحلول عام 2013 أي بتكلفة تقدر بحوالي 900 مليون دولار اميركي".

وتشير الدراسات الى انه من المتوقع ارتفاع هذا الرقم الى 3 مليارات يوروي بحلول عام 2017.

وتنقد المعارضة الفرنسية هذا القرار، وتقول ان التكلفة الحقيقة ستكون اكبر بكثير من الرقم المعلن عنه، كما ترفض اجراء هذه التغيرات من دون استشارة البرلمان الفرنسي.

وقال رئيس حزب "الاتحاد من اجل حركة شعبية" جان – فرانسوا كوب بأن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند "يغمس رأسه في الوحل" بإصداره هذا القرار، خاصة بعد صدور توصيات الاتحاد الاوروبي الاسبوع الماضي بأن أي تغير يطرأ على سن التقاعد في فرنسا سيكون تحت المراقبة.

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com