المحرر موضوع: عاجل.. العراقية تكشف "تهديد" مؤيدي المالكي لنوابها وتعد التشكيك بتواقيعهم "مسرحية" .  (زيارة 1001 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عاجل.. العراقية تكشف "تهديد" مؤيدي المالكي لنوابها وتعد التشكيك بتواقيعهم "مسرحية" .
الخميس, 07 حزيران/يونيو 2012 15:15 .


.

 


شفق نيوز/



كشفت القائمة العراقية بزعامة رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي، الخميس، عن تعرض عدد من  نوابها  لـ"تهديد ووعيد" من قبل مؤيدي رئيس الحكومة نوري المالكي، عادة التشكيك بتواقيعهم المطالبة بحسب الثقة منه "مسرحية تثير الشفقة".
 

ويتهم ائتلاف دولة القانون الذي يقوده المالكي، غريمه الأساس ائتلاف العراقية، بجميع تواقيع لنواب دون الرجوع إليهم، والتواقيع التي جمعت أرسلت إلى زعيم البلاد جلال طالباني للتدقيق فيها قبل إرسالها إلى البرلمان لإجراء اقتراع على الحكومة.
 


وقالت المتحدثة باسم ائتلاف العراقية ميسون الدملوجي في بيان أرسل لـ"شفق نيوز" الكترونيا، إن "عدداً من نواب العراقية تلقى رسائل هاتفية لا تخلو من تهديد ووعيد، دون أن يستجيب أحد من نواب العراقية لتلك الرسائل المبطنة والمغريات الفارغة".
 


ولفتت إلى أن الموقعين على سحب الثقة من المالكي "يتعرضون لضغوطات كثيرة من قبل بعض المتشبثين بالسلطة"، دون أن تكشف عن طبيعتها.
 


وقالت إن "التشكيك بالتواقيع ومحاولة تشويه سمعة القيادات الوطنية العراقية مسرحية تثير الشفقة وترسخ الاعتقاد بعدم إيمان هؤلاء بالعملية الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة".
 


وأكدت الدملوجي على أن "التصويت تحت قبة مجلس النواب هو الفيصل في كل الأحوال، وعلى السيد المالكي والمحيطين به احترام الإرادة الوطنية والدستور الذي أقره الشعب والعملية الديمقراطية".
 


وجددت الدعوة إلى التحالف الوطني بـ"إيجاد بديل مقبول لشغل منصب رئيس مجلس الوزراء لسد الطريق على المتربصين".
 


م ج
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com