المحرر موضوع: رابطة المرأة العراقية تشارك في اجتماع شبكة المنظمات العربية غير الحكومية  (زيارة 413 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل انتصار الميالي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 510
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابطة المرأة العراقية تشارك في اجتماع شبكة المنظمات العربية غير الحكومية


انتصار الميالي

شاركت رابطة المرأة العراقية مع مجموعة من المنظمات العراقية والعربية في اجتماع الجمعية العمومية لشبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية والمنعقد في بيروت للفترة من 28ـ 30/ 5/2012.
جرى في الاجتماع مناقشة المحاور الأساسية ( مسودة الخطة الإستراتيجية للشبكة، عمل الشبكة للفترة السابقة وتقييمها، دراسة التعديلات على النظام الداخلي، التقرير المالي ). واختتم الاجتماع بانجاز إعماله والتي أهمها:
1.   إقرار التعديلات على النظام الداخلي والمحضر .
2.   تشكيل مجموعات العمل في الموضوعات السابقة .
3.   إيجاد آلية لهيئة استشارية مرتبطة بالشبكة.
4.   انتخاب المكتب التنسيقي للشبكة والذي يضم ممثلين عن المنظمات من الدول العربية المشاركة ، إذ تضم الشبكة في عضويتها معظم الدول العربية عدا الكويت والجزائر وضمن توجهاتها المستقبلية تسعى الشبكة إلى انضمام هذه الدول .
5.   وضع خطة إستراتيجية للشبكة على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي.
وتسعى الشبكة للتشبيك والتنسيق والعمل مع النقابات والجمعيات والمنظمات النسوية لتبادل الخبرات والتجارب والبحث لإيجاد بدائل تنموية جديدة تتلاءم مع التغيرات والتطورات الحاصلة في الوطن العربي وما أفرزته من أنظمة جديدة وصعود أحزاب الإسلام السياسي وعدم حسم هذه التغيرات سواء كانت سياسية أو ثورية في دول أخرى . ومراقبة الجهات الدولية الفاعلة والمؤثرة وكذلك الإقليمية مثل الجامعة العربية ومؤسساتها ومتابعة ما يصدر عن هذه المنظمات والهيئات.
جدير بالذكر إن رابطة المرأة العراقية رشحت لانتخابات المكتب ضمن مجموعة المنظمات المشاركة وحصلت على عضوية المكتب التنسيقي للشبكة.