المحرر موضوع: عاجل.. بدء اجتماع قادة سحب الثقة في اربيل بحضور علاوي وممثل الصدر .  (زيارة 605 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عاجل.. بدء اجتماع قادة سحب الثقة في اربيل بحضور علاوي وممثل الصدر .
 الأحد, 10 حزيران/يونيو 2012 11:45 .


.

 
شفق نيوز/





 أعلن المتحدث باسم رئاسة اقليم كوردستان أوميد صباح، الاحد، عن بدء اجتماع بين قادة وممثلي الكتل السياسية المجمعة على سحب الثقة من رئيس الوزراء نوري المالكي.
 
 
وقال اوميد صباح في حديث خص به "شفق نيوز" إن "قادة وممثلي الكتل السياسية الذين اجمعوا على سحب الثقة من رئيس الوزراء نوري المالكي بدأوا بعقد اجتماع في اربيل للخروج بموقف تجاه هذا الامر".
 
وأضاف المتحدث باسم رئاسة الاقليم أن "الحضور هم كل من رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني مع عدد من القيادات الكوردية، ورئيس القائمة العراقية اياد علاوي والقياديين فيها اسامة النجيفي وسلمان الجميلي، وعن التيار الصدري المتحدث باسم زعيم التيار الصدري صلاح العبيدي، ورئيس الهيئة السياسية للتيار ضياء الاسدي والقيادي امير الكناني".
 
وعقدت القائمة العراقية اجتماعا لها، أمس السبت، في مدينة الموصل بحضور زعيمها اياد علاوي والقياديين أسامة النجيفي وصالح المطلك، لبحث الحراك القائم بين الكتل السياسية لسحب الثقة من رئيس الوزراء نوري المالكي.
 
واعلن رئيس الجمهورية جلال طالباني، مساء السبت، عن عدم اكتمال نصاب سحب الثقة من رئيس الحكومة نوري المالكي، مؤكدا على أن كتاب سحب الثقة مودع لدى رئيس اقليم كوردستان ولم يسلم إلى رئيس البرلمان بعد.
 
ويخشى زعماء العراقية من فشل تحركاتهم في تغيير رئيس الوزراء، إذ قال اسامة النجيفي إن عدم سحب الثقة من نوري المالكي سيقود البلاد إلى حالة الانهيار، وتمزيق مكوناته، لافتا إلى أن الجيش العراقي بات يعمل "تحت إمرة شخص واحد".
 
وتعرض منتقدو المالكي لما يشبه خيبة أمل بعدما نجح المالكي في استمالة نحو 20 نائبا واغلبهم من ائتلاف العراقية، إلى جانبه، كم كسب ود آخرين، في وقت أعلن فيه بيان حكومي مؤخرا أن رئيس الوزراء التقى بنواب "أدرجت أسماؤهم" في قوائم سحب الثقة.
 
ع ب / ي ع
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com