المحرر موضوع: قائمة علاوي تشبّه المالكي بصدام لـ"تشبثه" بالسلطة وتطالبه بالاستقالة  (زيارة 880 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قائمة علاوي تشبّه المالكي بصدام لـ"تشبثه" بالسلطة وتطالبه بالاستقالة .
 الخميس, 14 حزيران/يونيو 2012 15:39 .


.

 


شفق نيوز/














 شنت القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي هجوما لاذعا على رئيس الوزراء نوري المالكي، وقالت إنه سياساته الحالية مشابهة لما كان يفعله نظام الرئيس السابق صدام حسين بتشبثه بالسلطة وتسببه في "دمار" البلاد.
 

وجاء هجوم العراقية للمالكي بعد سلسلة هجمات ضربت ثماني مدن عراقية وأزهقت أرواح العشرات بينما لم يتمكن القادة السياسيون من إيجاد مخرج للازمة الراهنة على الرغم من الاجتماعات. وتفاقمت الأزمة بعد مطالب بسحب الثقة من المالكي.
 


وقال المتحدث باسم العراقية حيدر الملا في بيان تلقت "شفق نيوز" نسخة منه، إن "تشبث المالكي اليوم بالسلطة رغم رفض أبناء الشعب العراقي والكتل السياسية له يعيد إلى أذهان العراقيين ما كان يفعله نظام صدام حسين من تشبث بالسلطة أدى إلى احتلال العراق ودماره".
 


ويقول القادة المجمعون على سحب الثقة- وهم زعيم إقليم كوردستان مسعود بارزاني ورئيس ائتلاف العراقية إياد علاوي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر- إن المالكي اخذ يشكل "تهديدا" على الديمقراطية في العراق ويتعين استبداله.
 


ويحتفظ المالكي بمنصب وزير الداخلية منذ تشكيل الحكومة وأناط مهمة الدفاع إلى وزير الثقافة مؤقتا فيما يشرف على جهاز المخابرات بصفته قائدا عاما للقوات المسلحة فيما ينص اتفاق تقاسم السلطة باربيل على ضرورة شغل المناصب الشاغرة بالتوافق.
 


وأضاف الملا  أن "أقل ما ينتظره أبناء الشعب العراقي من رئيس الوزراء نوري المالكي باعتباره القائد العام للقوات المسلحة والمسؤول الاول والمباشر والوحيد عن إدارة الملف الأمني هو أن يقدم اعتذاره إلى أبناء الشعب العراقي وتقديم استقالته".
 


م ج
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com