المحرر موضوع: الرئيس العراقي يكشف النقاب عن أسباب رفضه توقيع سحب الثقة .  (زيارة 1695 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الرئيس العراقي يكشف النقاب عن أسباب رفضه توقيع سحب الثقة .
 الجمعة, 15 حزيران/يونيو 2012 12:08 .


.

 
شفق نيوز/

كشف الرئيس العراقي جلال طالباني النقاب عن الأسباب التي دفعته لرفض توقيع سحب الثقة من رئيس الوزراء نوري المالكي.
وتعرض طالباني لانتقادات واسعة بسبب رفضه تقديم طلب سحب الثقة إلى البرلمان، واتهمه المنتقدون بأنه "انحاز" إلى المالكي.
وحدد طالباني في رسالته الجوابية التي نشرتها "شفق نيوز"، أربعة أسباب لرفضه توقيع طلب سحب الثقة، ونفى ان تكون تلك الأسباب للدفاع عن المالكي وتزكية سياساته.
 
وأضاف طالباني، أن السبب الاول هو أن "رئاسة الوزراء من نصيب الأكثرية الشيعية فلا يجوز القفز عليها بطلب سحب الثقة وإنما ببذل الجهود لإقناعها بتبديل ممثلها لرئاسة الوزراء".
 
وعن السبب الثاني، قال طالباني "أنني لم ولن أقف ضد الأكثرية الشيعية ومطالبها واستحقاقاتها ومع كل الاحترام للتيار الصدري إلا أنه لا يمثل إلا ربع عدد نواب الشيعة في البرلمان".
 
وفيما يتعلق بالسبب الثالث، لفت طالباني إلى ان "التحالف الوطني أبلغني استعداده التام لتنفيذ الاتفاقات والأخذ بنظر الاعتبار والاحترام اتفاقات أربيل الأولى والثانية".
 
وقال إن السبب الرابع هو يجب أن يظل "محايدا وراعيا للاجتماع الوطني ولم الشمل وتوحيد الصف وإذا أجبرتني الظروف على مخالفة قناعاتي المبدئية هذه فسأقدم الاستقالة من رئاسة الجمهورية وأعود أمينا عاما لحزبي لأمارس حريتي الكاملة".
 
ويشجع طالباني جميع الفرقاء على ضرورة الاجتماع على طاولة واحدة لحل الخلافات فيما يتعلق بتقاسم السلطة والمشاكل الأخرى، بدل سحب الثقة من المالكي.
 
وكان من المفترض أن يعقد السياسيون العراقيون مؤتمر المصالحة الذي عرف إعلاميا بالمؤتمر الوطني، في الأشهر الماضية، إلا أن شدة الخلافات أدت إلى تأجيله حتى إشعار آخر.
 
م ج
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com