المحرر موضوع: كنا: الصورة الكاملة حول عملية حجب الثقة عن المالكي ستتضح في الجلسة المقبلة لمجلس النواب  (زيارة 1188 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
كنا: الصورة الكاملة حول عملية حجب الثقة عن المالكي ستتضح في الجلسة المقبلة لمجلس النواب


بغداد (إيبا)
قال أمين عام الحركة الديمقراطية الآشورية ورئيس لجنة العمل والشؤون الاجتماعية في مجلس النواب يونادم كنا بأن تصريحات عدة من جانب أعضاء في التيار الصدري تناهت إلى مسامعنا حول محاولات من المالكي لاستمالتهم إلى جانبه في عملية حجب الثقة عن حكومته، والتي يصر عليها خصومه من القائمة العراقية والتحالف الكردستاني، إضافة للتيار الصدري.
 

وأوضح كنا في تصريح لوكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. اليوم الثلاثاء إلى أن الصورة الكاملة ستتضح بتاريخ 21 من الشهر الجاري حين تلتئم الجلسة المقبلة لمجلس النواب.
 

وأعرب كنا عن اعتقاده بأن عدداً من الدول الصديقة للعراق ربما تكون قد نصحت جلال الطالباني رئيس الجمهورية بعدم الطلب من السيد أسامة النجيفي رئيس البرلمان عقد جلسة لمناقشة حجب الثقة عن المالكي بعد تقديم العشرات من النواب لعريضة بتواقيعهم تطالب بذلك.

واستبعد كنا أن تكون هنالك ضغوطاً، بالمعنى الحرفي للكلمة، قد مورست على الطالباني لعدم التقدم بعقد جلسة خاصة لمناقشة حجب الثقة عن المالكي.
 
 
وقال بأن الطالباني أوضح موقفه حينها بأنه من المفترض أن تُحترم إرادة الكتلة الأكبر، في إشارة إلى التحالف الوطني، دون اللجوء إلى حل المسألة رقمياً.
 
وأشار كنا إلى أن الطالباني قد لفت في بيان لرئيس الجمهورية عقب تقديم العريضة إلى إشكاليات اعترت عملية تقديم قوائم التوقيعات من السادة النواب. (النهاية) 
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم