المحرر موضوع: البلاغ الختامي لاجتماع الديمقراطي والاتحاد الوطني يعلن عن تمسكهما بعزل المالكي  (زيارة 475 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

 البلاغ الختامي لاجتماع الديمقراطي والاتحاد الوطني يعلن عن تمسكهما بعزل المالكي


اربيل - 23 حزيران - يونيو (PNA)
 جدد الحزب الديموقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، السبت، تمسكهما في مساعي سحب الثقة من رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، ودعا الحزبان إلى "حماية" البيت الكوردستاني.
وقال الحزبان بلاغ صدر بعد ختام اجتماعهما في اربيل "مصران ومستمران في محاولاتهما لسحب الثقة عن رئيس مجلس الوزراء العراقي (المالكي) في إطار الطرق والأساليب الدستورية والديمقراطية".
 


وأضاف الحزبان خلال الاجتماع الذي اشرف عليه رئيس الإقليم مسعود بارزاني أن هذه المساعي تتم "بالتعاون مع الأطراف الأخرى (المنتقدة للمالكي) والأخذ بنظر الاعتبار مسؤولية رئيس الجمهورية (جلال طالباني) وواجباته الدستورية والتزاماته بشكل عام".
 


وبشان علاقات الطرفين أكد البلاغ الختامي أن "الحزبين مستمران في الالتزام بالاتفاقية الإستراتيجية الموقعة بينهما والتي تصب في صالح كوردستان وإنها ضرورية للمرحلة الحالية والاستمرار فيها حماية للمرحلة الحالية".
 


وأشار البيان إلى أن "الاجتماع أكد على احترام وحدة البيت الكوردستاني والاستمرار في محاولات حماية وحدة الصف والتآلف بين الأطراف السياسية المشاركة في العملية السياسية ومن ضمنها أطراف المعارضة".
 


وقرر الحزبان الرئيسان مواصلة عقد الاجتماعات والاستشارة وتبادل الآراء بين المكتبين السياسيين لهما حول جميع المواضيع المتعلقة بالعراق وكوردستان.

م - ع ز



 
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم