المحرر موضوع: الحزبان الكورديان يتمسكان بعزل المالكي ويدعوان المعارضة لـ"حماية" البيت الكوردي .  (زيارة 869 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الحزبان الكورديان يتمسكان بعزل المالكي ويدعوان المعارضة لـ"حماية" البيت الكوردي .
 السبت, 23 حزيران/يونيو 2012 17:01 .


.

 


شفق نيوز/



جدد الحزب الديموقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، السبت، تمسكهما في مساعي سحب الثقة من رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، ودعا الحزبان المعارضة الكوردية إلى "حماية" البيت الكوردستاني.
 


وقال الحزبان في بيان صدر بعد ختام اجتماعهما في اربيل تلقت "شفق نيوز" نسخة منه، إنهما "مصران ومستمران في محاولاتهما لسحب الثقة عن رئيس مجلس الوزراء العراقي (المالكي) في إطار الطرق والأساليب الدستورية والديمقراطية".
 


وأضاف الحزبان خلال الاجتماع الذي اشرف عليه رئيس الإقليم مسعود بارزاني أن هذه المساعي تتم "بالتعاون مع الأطراف الأخرى (المنتقدة للمالكي) والأخذ بنظر الاعتبار مسؤولية رئيس الجمهورية (جلال طالباني) وواجباته الدستورية والتزاماته بشكل عام".
 


وبشان علاقات الطرفين أكد البيان الختامي أن "الحزبين مستمران في الالتزام بالاتفاقية الإستراتيجية الموقعة بينهما والتي تصب في صالح كوردستان وإنها ضرورية للمرحلة الحالية والاستمرار فيها حماية للمرحلة الحالية".
 


وأشار البيان إلى أن "الاجتماع أكد على احترام وحدة البيت الكوردستاني والاستمرار في محاولات حماية وحدة الصف والتآلف بين الأطراف السياسية المشاركة في العملية السياسية ومن ضمنها أطراف المعارضة".
 


وقرر الحزبان الرئيسان مواصلة عقد الاجتماعات والاستشارة وتبادل الآراء بين المكتبين السياسيين لهما حول جميع المواضيع المتعلقة بالعراق وكوردستان، وفقا للبيان.
 


ع ب/ م ج
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com