المحرر موضوع: لقاء لجنة وندزر لتيار الديمقراطيين العراقيين في كندا  (زيارة 1435 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جميل جمعة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 199
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 

لقاء لجنة وندزر لتيار الديمقراطيين العراقيين في كندا مع الدكتور جميل جمعة عضو لجنة تنسيق التيار الديمقراطي العراقي في السويد


في مدينة وندزر الكندية وبتأريخ 16/6/2012، التقى الزميل الدكتور جميل جمعة  عضو لجنة تنسيق التيار الديمقراطي العراقي في السويد مع مجموعة من زملاء لجنة وندزر لتيار الديمقراطيين العراقيين في كندا.                                                                                          

في بداية اللقاء رحبت الزميلة طليعة عضوة لجنة تنسيق تيار الديمقراطيين في كندا فرع وندزر بالدكتور جميل جمعة  القادم من السويد وشكرته لاتاحته  فرصة اللقاء به ليطلعنا على نشاطات التيار في السويد ووضع العراقيين والمنظمات الديمقراطية الاخرى على الساحة السويدية وتحدثت الزميلة طليعة عن نشاطات تيار الديمقراطيين العراقيين في وندزر والعوائق التي تواجهه  ماديا ومعنويا.

شكر الدكتور جمعة الزملاء لحضورهم ولاتاحتهم  فرصة التعرف على الزملاء في وندزر وبين بأن وضع العراقيين والمنظمات العراقية الاخرى على الساحة السويدية وللاسف لا يختلف كثيرا عن وضع الداخل من حيث الانقسامات الطائفية والمذهبية والقومية المتواجدة في الخارج بالاضافة الى اهتمام الكثير من العراقيين بالنواحي القومية والطائفية اكثر من الشاْن الوطني الذي يهم كل العراقيين بلا استثناء ولهذا نرى التفاف ابناء الجالية حول التيار الديمقراطي لا زال ضعيفا ويحتاج الى وقت اطول لتغيير ذهنية المواطن العراقي وتفكيره.

وبعدها تحدث عن فكرة تاْسيس التيار والاسباب التي دعت الى قيام هذا التشكيل الوطني حيث الفكرة قامت لجمع اكبر عدد من العراقيين ذو الاهتمامات الوطنية في تجمع قوي وواسع , كما  ذكر ان التيار في السويد يضم مجموعة من الاحزاب والتنظيمات السياسية وجمعيات وشخصيات وطنية ذات تطلعات ديمقراطية تتفق مع اهداف التيار , كما يضم التيار كل مكونات الشعب العراقي من العرب والكرد والمسيحيين والصابئة والايزيديين والشبك حيث يلغي الطائفية والمذهبية والتعصب القومي والديني.

             
نشاطات التيار في السويد:

ينشط التيار الديمقراطي في السويد في مجال الندوات السياسية وخاصة بما يتعلق بالوضع العراقي الراهن اضافة الى الندوات الثقافية والاتصالات مع السفارة العراقية في السويد ومع الاحزاب والتنظيمات والجمعيات العراقية المتواجدة . ولكن هذا لا يعني عدم وجود المصاعب التي تواجه التيار وبعض الممارسات الخاطئة التي تربك العمل بالاضافة الى جانب القصور المادي حيث  تمويل التيار يعتمد على تبرعات الزملاء انفسهم وليس له اي دعم مادي خارجي.

وفي نهاية حديث الدكتور جمعة، تم طرح بعض الاسئلة من الزملاء الحاضرين  وكان هناك سوْال من الزميل عبد الاحد مرقس من المنبر الديمقراطي الكلداني عن كيفية تمثيل المنبر داخل التيار وكان رد الدكتور جمعة انه ممكن ان يمثل المنبر داخل التيار مع احتفاظ المنبر الديمقراطي الكلداني بسياسته التي يسير عليها دون تدخل الاحزاب والتنظيمات الاخرى. وتطرق الى نقطة مهمة وهي ان  كل شخص يعمل في التيار  يمثل نفسه وله الحرية الكاملة في الراْي والحركة بغض النظر عن التنظيمات الاخرى التي ينتمي اليها.

وفي نهاية اللقاء عبر الدكتور جمعة عن سروره للقاءه بالزملاء في تيار الديمقراطيين في كندا وهو تعبير عن الوشائج والاواصر التي تربط جميع الديمقراطيين العراقيين في الخارج بالاضافة للعلاقة بالتيار الديمقراطي العراقي في الداخل، كما شكر الدكتور جمعة الحاضرين لمشاركتهم ومساهمتهم في هذا اللقاء
 
  
العراق الديمقراطي املنا
 
تيار الديمقراطيين العراقيين في كندا/ لجنة وندزر