المحرر موضوع: احتفال يوم العراق 2012 - لندن  (زيارة 1144 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
يوم العراق 2012 - لندن
الموسيقى العراقية تؤكد حضورها في اليوم الثقافي العراقي



   Iraq-Day-2012.jpg




تشارك مجموعة من الفرق العراقية الموسيقية المميزة في إحياء فعاليات يوم العراق الثقافي على ضفاف التايمز  الذي ينظمه المركز الثقافي العراقي بالمملكة المتحدة برعاية بيت الحكمة، تزامنا مع أولمبياد لندن 2012، في 4 آب المقبل. ويتضمن مجموعة كبيرة من الفعاليات الفنية والثقافية المتنوعة.
وتمثل الموسيقى العراقية التي تعبر عن تراث العراق الفني الجميل جزء من فعاليات اليوم الثقافي العراقي، إذ سيرتفع صوت موسيقى العراق في العاصمة البريطانية في الهواء الطلق على ظفاف نهر التايمز الذي سيشهد حضور مجموعة من الفرق الموسيقية العراقية منها فرقة سومر وهي فرقة غنائية موسيقية اهتمت بالتراث الغنائي العراقي والعربي، وقدمت فعاليات موسيقية في العديد من العواصم الاوربية والعربية ولها اكثر من ثلاث اسطوانات موسيقية غنائية، اسسها و يديرها موسيقياً وفنياً الفنان العراقي طلال عبد الرحمن، احتوت الفرقة في تاريخها الذي يمتد الى أكثر من 10 سنوات الكثير من العازفين على الكمان والايقاعات والعود  والالات الموسيقية الأخرى. وستقدم أغاني عراقية من شمال وجنوب ووسط وغرب العراق.
وتشارك فرقة ازار الكردية في اليوم العراقي وهي فرقة غنائية موسيقية اهتمت بالتراث الغنائي الكردي ذي الطابع الخاص من حيث اللغة الكردية القديمة والايقاعات والمقامات وبعض الالات ذات الخصوصية، قدمت الفرقة فعاليات غنائية في العديد من المحافل البريطانية والمهرجانات في لندن منذ ان أسسها الفنان الكردي اريا . وستقدم أغاني من كردستان ذات الطبيعة الغنائية المرحة الراقصة، والجدير بالذكر ان اسم الفرقة الكردي (ازار ) يعني باللغة الكردية الالم مما يدعنا نتوقع أغاني رومانسية وهادئة وعميقة ايضاَ.
ويشارك في فعاليات اليوم العراقي الثقافي الذي سوف يقام يوم 4 اب  في لندن الفنان عادل مختار وهو من مغنيي العراق الذين برزوا في السنوات الأخيرة، له اكثر من 9 اسطوانات، ويتميز بقدرته على المزج بين التراث والاغاني الحديثة، وقد شارك في العديد من المهرجانات العربية.
كما تشارك فرقة بغداد انسامبل في الفعاليات الموسيقية ليوم العراق الثقافي وهي مجموعة متخصصة بالموروث العراقي والعربي والشرق أوسطي، قدمت الكثير من الأمسيات الموسيقية على مسارح أوربا وبريطانيا كان أخرها على مسرح الملكة اليزابيث المعروف في لندن. أسس الفرقة الفنان أحمد مختار و مازال يقودها وتقدم بعضا من مؤلفاته الموسيقية، حيث تتكون من مجموعة من الموسيقيين الأساتذة في مجال الموسيقى التراثية المحترفين في العزف على آلاتهم المختلفة.
ويعتبر يوم العراق الثقافي 2012 الاول من نوعه في بريطانيا منذ عقود, و سوف تقام على هامش الاحتفال عروض لفنانين تشكليين و نحاتين الى جانب المطعم العراقي المشهور بحضور السمك المسكوف و غيره من الاطباق العراقيه...
الحفل لن يكتمل الا بحضوركم و مشاركتم
لمزيد من المعلومات زورو موقعنا
www.iraqday2012.com
email: info@iraqday2012.com