المحرر موضوع: موقف يسوع من (ألمرأة ألزانية)  (زيارة 518 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل صفاءجميل الجميل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 164
    • مشاهدة الملف الشخصي
((((ألمرأة ألزانية)))))).... من الامور التي لاتقبل الجدل والنقاش ،أن ألشريعة أعطت لموسى وهناك ألكثير من الايات التي تبين لنا هذا ألمضمون ..واعتقد ماذكره ألانجيلي يوحنا في مقدمته لخير دليل(لآن ألله بموسى أعطانا ألشريعة،وأما بيسوع ألمسيح فوهبنا ألحق وألنعمه)يوحنا:1-17..
ومن المعلوم لدينا أن يسوع عندما بدأ رسالته جاء ليكمل ,وقد قال (لاتظنوا إني جئت لأبطل ألشريعة وتعاليم ألانبياء،ماجئت لآبطل،بل لآكمل)متى5-17.
ومن خلال تبشير يسوع للناس بملكوت ألله والدعوة الى ألتوبة ونبذ تقاليد البشر،كان يواجه مواقف كتيره لاتحصى ولاتعد,,حذاري أيها ألقاريء ألكريم أن تقول سوف أقرأ ألاناجيل وممكن أن أعرف جميع ألمواقف وأحصيها,,فتكون واهم بهذا !!أتحب أن تعرف ألسبب ؟؟أسمع مايقوله كاتب أنجيل يوحنا(وصنع يسوع أمام تلاميذه أيات أخرى غير مدونة في هذا ألكتاب)20-30 !ومن ضمن هذه ألمواقف _موقف ألمرأة ألزانية_التي ذكرت في إنجيل يوحنا /صحاح8.
نلاحظ أن يسوع تصرف بغرابة أفي ألموقف !فلم يأذن برجمها!فهل بموقفه هذا يعتبر تمردا على ألشريعة ألتي جاء ليكملها...أم أن هناك سببا أخر؟؟
وكما هو معلوم إن ألمراة عندما تمسك في ألزنا ترجم على ماجاء في رسالة موسى .في سفر اللاويين 20-10(وكل من زنى بإمرأة أسرائيلي أخر يقتل ألزاني وألزانية)
يقول يوحنا ألذي أورد ألقصة وانفرد بها(وكانوا في ذلك يحاولون أحراجه ليتهموه)8-6..
فيسوع كان يعملم بأفكارهم ،ولم يكن شيء يخفي عليه !فوافق على تنفيذ الحكم وجلدها ولم يرفض ،ولكن من يقيم عليها ألحد يجب أن يكون معصوما من ألخطأ ،كيف يتسنى أو يجوز أن يقوم ألخاطيء بتنفيذ حكم ألله على خاطيء مثله،فأي ميزان هذا للعدالة ألسماوية!ألمهم تراجعوا كلهم وذهبوا بعيدا عن يسوع بسبب خطاياهم،
وحذاري أن تذهب ألى مايذهب ألبعض ممن أفكارهم مسمومة وشيطانية !ليقول أن يسوع قد شجع على ألزنا!!لآن هؤلاء ألمرضى لم يقرؤا ألقصة كاملة ليتيقنوا بما قاله يسوع لتلك ألمرأة ((إذهبي ولاتخطئي بعد ألان)
والشكرا دائما للذي أوجدنا من ألعدم وجاء بنا لديمومة ألزمان ،