المحرر موضوع: وقائع مقتل عائلة سعد الحلي في جبال "الألب" الفرنسية  (زيارة 3473 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
وقائع مقتل عائلة سعد الحلي في جبال "الألب" الفرنسية

لم تتمكن الشرطة الفرنسية حتى الآن من كشف ملابسات حادث مقتل عائلة الحلي البريطانية من أصل عراقي التي كانت تقضي أيام عطلة في مخيم بالقرب من جبال "الألب" بمدينة "أنسي" الفرنسية. ولا تزال هذه الجريمة التي هزت بريطانيا وفرنسا على حد سواء غامضة وكل الاحتمالات واردة.
لا يزال الغموض يلف حادث مقتل عائلة الحلي، العراقية الأصل والتي تعيش في بريطانيا منذ عدة سنوات، في أعالي منطقة الألب قرب مدينة "أنسي" جنوبي فرنسا والتي راح ضحيتها أربعة أشخاص، من بينهم سعد الحلي وهو رب العائلة وزوجته إقبال وامرأة مسنة أخرى كانت تتواجد معهم داخل سيارة ألمانية الصنع، إضافة إلى سائق دراجة فرنسي كان لسوء حظه يمر قرب مكان الحادث الذي وقع الأربعاء الماضي.
وتعرضت عائلة سعد الحلي، التي كانت تقضي أيام عطلة في مخيم صيفي بغابة بلدة "شيفالين" السياحية القريبة من مدينة "أنسي" المجاورة لسويسرا، إلى القتل من قبل مجهول مسلح بمسدس أوتوماتيكي حسب رواية الشرطة الفرنسية التي أكدت مساء أمس الخميس أنها عثرت على فرد آخر من العائلة، وهي طفلة في الرابعة من العمر، اختبأت لمدة 8 ساعات تحت جثة والدتها الملطخة بالدماء من دون أن ينتبه أحد إلى وجودها، حتى الشرطة التي فرضت طوقا أمنيا شديدا على المكان الذي وقعت فيه المجزرة بهدف الحفاظ على معالم الجريمة التي ربما ستساعد في كشف ملابسات الحادث حسب إريك مايو النائب العام للجمهورية في مدينة "أنسي".
في انتظار نتائج عملية التشريح
وأضاف المسؤول المذكور أن الطفلة التي تم العثور عليها في مكان الحادث "كانت مختبئة وسط كم من الأمتعة تحت أقدام السيدتين القتيلتين، مشيرا أن علامات الفرح بدت عليها وهي بين أيدي المحققين وتم إيداعها قسم الرعاية النفسية للأطفال في مستشفى بالمنطقة لحمايتها ودعمها نفسيا".
وأضاف إريك مايو أن شقيقتها الكبرى (7 سنوات) التي أصيبت بجروح بالغة في الرأس تم نقلها هي أيضا إلى قسم الجراحة في المركز الاستشفائي بمدينة "غرينوبل" للقيام بعملية جراحية وهي في حالة ذهول وخوف بسبب ما حدث لها ولعائلتها.
ولغاية الآن، لا يملك المحققون الفرنسيون إلا القليل من العناصر بشأن هذه المجزرة في انتظار النتائج التي ستتكشف عنها عملية تشريح الجثث اليوم الجمعة أو غدا السبت، وقد طلب المحققون من الاستخبارات الداخلية الفرنسية تقديم يد المساعدة لهم بحكم علاقتهم بالأجهزة الأمنية الأجنبية وهذا لكشف ملابسات القضية في أسرع وقت ممكن.
الشرطة عثرت على 15 طلقة لمسدس أوتوماتيكي
جريمة القتل هذه هزت بريطانيا وفرنسا على حد سواء ولا تزال تتصدر صحف البلدين إلى درجة أن وزير الخارجية البريطاني تطرق إليها عبر حسابه على "تويتر". من جهته، أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أمس في لندن أنه "لن يتم إدخار أي جهد من أجل الوصول إلى مرتكبي المجزرة بحق أسرة قدمت من بريطانيا إلى فرنسا لقضاء إجازة على ضفاف بحيرة أنسي".
وفي سياق متصل، صرح النائب العام لمدينة "أنسي" أن الشرطة عثرت على 15 طلقة لمسدس أوتوماتيكي، مشيرا أن كل المعطيات تبين أنها جريمة متعمدة"، لكنه لم يستثن في أن تكون أسباب الجريمة ناتجة عن خلافات عائلية".
في بريطانيا، قامت الشرطة بتفتيش منزل العائلة المقتولة بحي "كلاي غايت" بلندن، بينما خصصت صحافة هذا البلد صفحات عديدة لهذا الحادث وحاورت جيران العائلة المقتولة.
ووصفت جريدة "لوغارديان" سعد الحلي الذي يبلغ من العمر 50 سنة، وهو رب العائلة "بالرجل اللطيف والهادئ ويحب أولاده". نفس الشيء أيضا بالنسبة لزوجته التي وصفتها الجريدة "بالمرأة الحنونة والهادئة والمبتسمة".
خلاف عائلي مالي
وقد صرح جاك سالتمان، أحد جيران عائلة الحلي لجريدة "تليغراف" البريطانية أن عائلة الحلي كانت عائلة متضامنة وملتحمة وكانت تبدو وكأنها لا تعاني من أي مشكلة. وقال جاك سالتمان:"قبل أن تغادر هذه العائلة بريطانيا إلى فرنسا من أجل قضاء أيام عطلة هناك، جاء سعد الحلي وطلب مني أن أتفقد من حين إلى آخر منزله"، مضيفا أن سعد الحلي قال له مرتين أو ثلاثة أنه كان يشعر بالخوف خلال الأشهر القليلة الماضية".
أما جريدة "لو ميرور"، فقد كشفت أن سعد الحلي كان على خلاف مالي كبير مع عائلته وكلف عددا من المحامين للدفاع عنه. وهذا ما أكده إريك مايو النائب العام للجمهورية في "أنسي" اليوم الجمعة قائلا: "تلقينا معلومات من السلطات البريطانية عن وجود نزاع مالي بين شقيقين في هذه الأسرة. هذا خيط مثير في التحقيق لكنه ضمن خيوط أخرى"
ولد سعد الحلي في بغداد.غادر العراق إلى بريطانيا في السبعينات هربا من عنف نظام صدام حسين وحزب البعث. عاش في البداية في وسط لندن في حي "بمليكو" حيث كان يستقر والده.
عمل الحلي مهندسا إلكترونيا في شركة "أو أي دي إيس" المتخصصة في صناعة الطائرات، ثم أسس بعد ذلك شركة خاصة متخصصة في المجال الإلكتروني. التحقت عائلة الحلي بلندن في 1984 واستقرت في حي "كلاي غايت" الهادئ.

http://www.non14.net/36971-.htm
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي