المحرر موضوع: نائب مسيحي يتهم اطرافاً سياسية بمجاملة تركيا بمنح "المقعد التاسع" للتركمان  (زيارة 1214 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري منتديات
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 31502
    • مشاهدة الملف الشخصي
نائب مسيحي يتهم اطرافاً سياسية بمجاملة تركيا بمنح "المقعد التاسع" للتركمان



عنكاواكوم/ شفق نيوز


اتهم عضو مجلس النواب عن الطائفة المسيحية، الجمعة، اطرافاً سياسية (لم يسمها) أنها جاملت تركيا بمنح المقعد التاسع لعضوية المفوضية العليا المستقلة للانتخابات إلى المكون التركماني.
 

وصوت مجلس النواب العراقي، أمس الخميس، بأغلبية الحضور على منح المقعد التاسع في عضوية مفوضية الانتخابات للمرشحة التركمانية كلشان البياتي.
 

وقال النائب عماد يوخنا في حديث لـ"شفق نيوز" إنه "تمّ اجحاف وإقصاء وممّارسة تمييز بحق المكون المسيحي في عدم منحهم المقعد التاسع في مفوضية الانتخابات، والذي كان هو من يستحق شغل هذا المنصب بحسب ما ينص عليه الدستور والمحكمة الاتحادية".
 

وأضاف يوخنا ان "عملية التصويت على المقعد التاسع لمفوضية الانتخابات جرت بشكل سريع ولم يتمّ احتساب الاصوات، ولم يعط المكون المسيحي المجال لطرح مرشحه".
 

وأشار يوخنا ان "بعض الاطراف السياسية جاملت تركيا بمنح المقعد التاسع في المفوضية للمكون التركماني".
 

وكان اعضاء مفوضية الانتخابات الذي صوت عليهم مجلس النواب قبل أكثر من اسبوع قد اختار سربست مصطفى رئيسا للمفوضية وكاطع الزوبعي نائبا له ومقداد الشريفي رئيسا للدائرة الانتخابية.
 

يذكر أن كتلة الاحرار التي تمثل التيار الصدري المنضوية في التحالف الوطني قد اعلنت عن تأييدها بمنح المقعد التاسع للمكون المسيحي فيما اصرت القائمة العراقية على منحه للتركمان.