المحرر موضوع: عاجل.. العراق يعتقل قائد القاعدة للمنطقة الشمالية ويضبط "معلومات مهمة"  (زيارة 1594 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاجل.. العراق يعتقل قائد القاعدة للمنطقة الشمالية ويضبط "معلومات مهمة"

شفق نيوز/ كشف مصدر امني مسؤول، الخميس، عن أن القوات الأمنية في صلاح الدين تمكنت من اعتقال والي المنطقة الشمالية والقيادي في جماعة دولة العراق الإسلامية في جنوب المحافظة.

وقال المصدر لـ"شفق نيوز" إن "قوة مشتركة من الشرطة والجيش تمكنت من اعتقال قيادي في تنظيم القاعدة و بدولة العراق الإسلامية وهو والي المنطقة الشمالية لمدن تكريت والموصل وديالى في منطقة الجزيرة" الواقعة على بعد 45 كم جنوب تكريت.

وأوضح أن "معلومات استخبارية قادت للقبض على المسلح الذي يعد واحداً من أبرز القيادات الميدانية لتنظيم القاعدة".

وأضاف أن "القوة الأمنية عثرت بحوزته معلومات مهمة عن تنظيمات مسلحة تعمل بصورة مشتركة لتنفيذ هجمات مختلفة في محافظة صلاح الدين ونينوى وديالى وباقي المحافظات".

وقال إن "المعتقل يعتبر من قادة التنظيم الخط الأول في العراق وان اعتقاله يعتبر ضربه نوعية لهذا التنظيم الذي بدأ إعادة تجميع عناصره في العراق وتنفيذ هجمات نوعيه من خلال تفجير السيارات المفخخة والهجوم على المقرات الحكومية والعسكرية".

وتعد محافظة صلاح الدين 170 كلم شمال بغداد، من المناطق التي ينشط بها تنظيم القاعدة والمجاميع المسلحة وخاصة في منطقة الجزيرة والجلام والعظيم وتحاول القوات الأمنية فرض سيطرتها على المناطق التي يحاول تنظيم القاعدة إعادة تواجده وإحياء خلاياه النائمة.

http://www.shafaaq.com/sh2/news/iraq-news/46663-.html
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي