المحرر موضوع: كتلة نيابية تطالب بمنح تقاعد لإصحاب الخدمة الالزامية في حربي الثمانينيات والخليج  (زيارة 534 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
كتلة نيابية تطالب بمنح تقاعد لإصحاب الخدمة الالزامية في حربي الثمانينيات والخليج


شفق نيوز
 طالب القيادي في الكتلة البيضاء النائب عزيز المياحي، الاثنين، الحكومة بتشريع قانون لمنح حقوق تقاعدية لإصحاب الخدمة الالزامية في حربي الثمانينيات والخليج.

وقال المياحي في تصريح ورد لـ"شفق نيوز" إن "عشرات الآلاف من العراقيين وخاصة من مواليد الخمسينيات، والستينيات قد زجهم النظام المقبور في حروب الواحدة تلو الاخرى حتى خرجو منها وهم قد خسرو اعمارهم في جبهات القتال في ما كان يعرف بالخدمة الالزامية والاحتياط وغيرها من المسميات التي تفنن بها ذلك النظام والتي اضاعت لبعضهم اكثر 12 عاما من عمره في تلك المسميات دون ادنى حقوق".

واضاف المياحي ان "هؤلاء الرجال ضاعت عليهم فرص الحياة الكريمة بعد ان خرجوا من تلك الحروب وهم في اعمار كبيرة ولا يملكون اي رواتب تقاعدية او حتى حقوق اخرى".

ورأى المياحي ان "من واجب الحكومة ان ترفع عنهم جزءاً من الظلم والجور الذي اقحمهم به النظام المقبور والذي اضاع عليهم شبابهم في الحروب"، داعياً إلى "انصاف هؤلاء المظلومين ومنحهم رواتب تقاعدية اسوة باقرانهم من المتطوعين الذين لديهم حقوق تقاعدية".

وخاض النظام السابق حربين في نهاية القرن المنصرم الاولى كانت مع دولة ايران وهي حرب الخليج الاولى واستمرت ثماني سنوات، والتي اطلق عليها تسمية "قادسية صدام"، وتلتها حرب الخليج الثانية التي شنتها الولايات المتحدة وحلفاؤها بعد غزو العراق لدولة الكويت والتي اطلق عليها النظام السابق "أم المعارك"، وكانت اخر حرب له هي حرب الخليج الثالثة "الحواسم" والتي أدت الى سقوطه في عام 2003 ودخول الولايات المتحدة الامريكية العراق كمحررين.

ي ع

مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم