المحرر موضوع: جونسون سياويش يفتتح أعمال المنتدى التجاري الإقتصادي المشترك بين إقليم كوردستان وفرنسا ويستقبل السفير الفرنسي  (زيارة 1666 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل المجلس الشعبي/مكتب اربيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 631
    • مشاهدة الملف الشخصي
احتضنت مدينة أربيل يوم الاثنين 12/11/2012 أعمال المنتدى التجاري الإقتصادي المشترك بين إقليم كوردستان وفرنسا. ويهدف المنتدى إلى تعزيز العلاقات الإقتصادية والتجارية بين إقليم كوردستان وفرنسا، بالاضافة إلى إطلاع الشركات الفرنسية على الاوضاع وعملية التنمية وفرص العمل لقطاع الإستثمار في إقليم كوردستان. 
وعقد المنتدى بحضور كل من جونسون سياوش وزير النقل والاتصالات في حكومة الإقليم ودوني كوير سفير فرنسا لدى العراق وآلان كيبرات القنصل العام الفرنسي لدى أربيل  وممثلة حكومة الإقليم لدى فرنسا الآنسة خمان زرار وعدد من ممثلي وزارات حكومة إقليم كوردستان وممثلين عن منظمة أرباب العمل الفرنسية (MDEF)  والتي تضم في عضويتها أكثر من 30 شركة فرنسية، بالاضافة إلى عدد من رجال الأعمال ومندوبي الشركات المحلية في إقليم كوردستان.
والقى جونسون سياويش كلمة في مستهل المراسيم رحب من خلالها بالحضور، كما إستعرض سياسة حكومة إقليم كوردستان الإقتصادية، وسلط الضوء على برام ومشاريع وزارة النقل والاتصالات في حكومة الإقليم والفرص المتوفرة والتي بامكان الشركات الفرنسية الإستفادة منها، وقال: أن إستقرار الأوضاع الأمنية والمميزات والحوافز التي يوفرها قانون الإستثمار في الإقليم للشركات الأجنبية، ساعدت على توسيع آفاق النشاطات الإستثمارية. داعيا ممثلي الشركات الفرنسية إلى إغتنام هذه الفرص والمشاركة في عملية البناء في إقليم كوردستان.
بعدها قم السفير الفرنسي لدى العراق دوني كوير كلمة أعرب فيها عن سعادته لعقد هذا المنتدى ووصفها بخطموة مهمة  في مجال الإهتمام بتعزيز العلاقات الإقتصادية والتجارية بين بلاده وإقليم كوردستان.
كما أعلن أن إقليم كوردستان يمر بمرحلة من التطور السريع، وفي كل زيارة لي إلى هذا اإقليم أتلمس فيه التقدم والإزدهار في شتى المجالات.
بعدها ألقى عدد من ممثلي الشركات الفرنسية كلمات في المنتدى، إستعرضوا من خلالها نشاطات ومشاريع شركاتهم. 

غير متصل المجلس الشعبي/مكتب اربيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 631
    • مشاهدة الملف الشخصي
استقبل وزير النقل والاتصالات في حكومة اقليم كوردستان جونسون سياويش بمكتبه في مبنى الوزارة وفدا فرنسيا برئاسة دوني كوير السفير الفرنسي لدى العراق وآلان كيبرات القنصل العام الفرنسي لدى اربيل وضم الوفد مندوبين عن 27 شركة فرنسية . وفي مستهل اللقاء استعرض وزير النقل والاتصالات طبيعة المشاريع التي يحتاجها الاقليم في قطاع النقل والاتصالات والفرص المتاحة امام الشركات الاجنبية للعمل والاستثمار . من جانبه اشاد السفير الفرنسي لدى العراق بالتقدم الذي يشهده اقليم كوردستان كماجدد رغبة الشركات الفرنسية للمشاركة في عملية البناء والتنمية لاسيما ان الاوضاع الامنية المستقرة في الاقليم كانت عاملا رئيسيا في تشجيع وجذب الشركات الفرنسية اليه . وفي ختام اللقاء قدم وزير النقل والاتصالات في حكومة اقليم كوردستان شرحا مفصلا عن سياسة حكومة الاقليم خاصة في مجال النقل و الاتصالات وطبيعة الفرص الاستثمارية التي تم توفيرها امام الشركات الاجنبية الراغبة بالعمل . هذا وقد حضر اللقاء عدد من المسؤولين في الوزارة .