شكرا لردك . وادلوت بدلوك . ولكن
التاريخ الكنسي بذاته لا يؤكد تسميتكم الوثنية . بينما نراه يؤكد اللغة الكلدانية والامة الكلدانية . وهذا ما تؤكده المصادر الكنسية والصادرة قبل القرن العشرين , ومن الكتب التي تؤكد الكلدانية كلغة وامة ..سيرة القديسين والصادر عام 1890باجزاءه الاربعة , وكتاب مختصر تواريخ الكنيسة والصادر عام 1873 بجزئيه , الاول والثاني , ( واعلمك بانني ورثت اكثر من مائة وخمسون كتابا من والدي الشماس اسكندر دندو . منها ما صدر في القرن السابع عشر والثامن عشر والتاسع عشر ولغاية عام 1913 وهو كتاب كلدو واثور للمطران الشهيد ادي شير, اضافة ما كتبه والدي الشماس عن تاريخ الكنيسة وبخمسة اجزاء ومن الحجم الكبير ( فولسكاب ) ولم تطبع لحد الان ومحافظا عليها من تقادم السنون , اظافة الى كتب التاريخ الرافداني وبعض الرقم الطينية المصورة والتي تؤكد على كلدانيتنا عبر التاريخ الرافداني وتواتر التسمية . واعلمك ايها الاخ جيفارة بان والدي الشماس من مواليد عام 1889ز.. وكذلك تعلمت لغة المقاطع بجهود ذاتية والتي تدعي ب (الخط المسماري ) , نعم ايها الاخ جيفارا انا اقبل التحدي لاتتي املك قرائن دالة على تسميتنا , سواء اكان منها تاريخية ام كنسية , وما اوردته لي وللقراء الاعزاء لم يتم التثبيت لتسميتكم الوثنية عبر التاريخ وانما هو سرد سياسي لاعلاقة له بالتاريخ . وما نقله البرت ناصر يؤكد على ان وثنيتكم هي سياسية قلا ان تكون تاريخية نحن نريد ان تؤكد بالرقم الطينية وكتب التاريخ والتي دونت ارائهم الحيادية في ما اصدروه من علماء ومنقبي الاثار في تثبيت احداث وادي الرافدين , من حضارية وعلمية وعمرانية وغيرها .. اذا لم تكن سياسيا . وباحث عن تاريخك الفعلي عليك بقراءة تاريخ حضارة وادي الرافدين , لصامؤيل نوح كريمر ترجمة فوزي رشيد . واقرأ ايضا ملحمة الخليقة الكلدانية واسطورة كلكامش السومرية . دراسة مقارنة . ترجمة طه باقر .. وغيرهم الكثير والكثير ... اخوك من لحمك ودمك
مرقس اسكندر