المحرر موضوع: المالكي يدرس "انقلاباً وزارياً  (زيارة 2047 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي



المالكي يدرس "انقلاباً وزارياً[/color][/size][/b]

Friday, 03.11.2006, 01:00am (GMT)



المالكي يدرس "انقلاباً وزارياً" 
بغداد - هيثم رواد:

أكدت مصادر عراقية ان رئيس الوزراء نوري المالكي يدرس استبدال عدد من الوزراء في حكومته بآخرين من ذوي الكفاءة. وقالت المصادر المطلعة القريبة من المنطقة الخضراء ل “الخليج” ان المالكي كررر شكواه خلال الشهر الأخير من أداء بعض الوزراء، وانه لم يتوان في اتهامهم بالتقصير خلال اجتماعات عقدتها الحكومة، خاصة الاجتماعين الأخيرين، وأشارت الى ان رئيس الوزراء اجرى اتصالات مع كل الكتل السياسية التي تشارك في حكومته، بالدرجة الأساس مع جبهة التوافق بزعامة عدنان الدليمي والقائمة الوطنية بزعامة إياد علاوي مشتكياً من أداء بعض الوزراء. كما عقد المالكي لقاءات عدة أيضاً مع عبدالعزيز الحكيم رئيس الائتلاف العراقي الموحد لمراجعة أداء الوزراء الذين رشحهم الائتلاف لهذه المناصب.

وطبقاً لما أعلن عن نواب بينهم بهاء الاعرجي من الائتلاف الموحد فان التبديل ربما يشمل عشرة وزراء الأمر الذي وصفه مراقبون بأنه سيكون “انقلاباً” وزارياً حقيقياً يتماشى وما المالكي بصدده في تعزيز العملية الأمنية، بعد الاتفاق الذي توصل اليه مع الامريكيين والذي تمخض عن تكوين مجموعة عمل عراقية  امريكية تضم وزيري الدفاع محمد جاسم عبدالقادر والداخلية جواد البولارني، الى جانب السفير ومستشار الأمن القومي العراقي موفق الربيعي والسفير الأمريكي في بغداد زلماي زاد والجنرال جورج كيسي.

ويذكر ان اتهامات واسعة توجه الى عدد من الوزراء بحجة عدم القدرة على معالجة الاخفاقات الموروثة من الوزراء السابقين الذين شاركوا في الحكومة التي ترأسها ابراهيم الجعفري، وأغلب تلك الوزارات التي ترتبط مهماتها بتقديم الخدمات العامة للعراقيين. ويتكرر الحديث عن ظواهر فساد مالي وإداري، ضمن إشارات ورد بعضها في تشخيصات للهيئة العامة للنزاهة، التي استطاعت ان تضع اليد حتى الآن على (50)ملفاً قضائياً لمسؤولين عراقيين مازال بعضهم على رأس المسؤولية.

alkhaleej
 


http://www.sotkurdistan.net/index.php?mod=article&cat=iraq&article=4414[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم