المحرر موضوع: موسى يرفض التعليق على حكم الاعدام الصادر بحق صدام حسين  (زيارة 1957 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
موسى يرفض التعليق على حكم الاعدام الصادر بحق صدام حسين   
عام/سوريا/صدام/موسى
موسى يرفض التعليق على حكم الاعدام الصادر بحق صدام حسين

دمشق 5 11 (كونا) - رفض الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم التعليق على حكم الاعدام الصادر بحق رئيس النظام العراقي السابق صدام حسين معتبرا ان الحكم جزء من التطورات الجارية بالعراق.

وقال موسى في تصريح للصحافيين عقب لقائه الرئيس السوري بشار الاسد ونائبه فاروق الشرع "انا لا اعلق على احكام القضاء بل على التطورات في العراق".

واضاف "ان النظر الى العراق من اية زاوية نجد انه يواجه مشاكل كبرى تشغل بالنا وتدعو الى الاسف سواء ما يجري في الشارع العراقي او النزاعات الطائفية التي تشترك فيها ميليشيات كثيرة".

واعرب الامين العام للجامعة العربية عن القلق الكبير ازاء ما يجري في العراق متمنيا ان يعود الامن والاستقرار اليه.

وعن لقائه الرئيس الاسد ونائبه الشرع وصف موسى لقاءه مع الاسد بأنه كان "خاصا وثريا" تم خلاله البحث في مختلف القضايا التي تهم العالم العربي وبخاصة النزاع العربي الاسرائيلي وقضايا العراق وفلسطين والصومال والسودان الى جانب الوضع العام في المنطقة.

وقال ان "محادثاتي في دمشق على هامش اجتماع الدورة العادية الثانية للبرلمان العربي الانتقالي الذي اختتم اعماله امس تعتبر جزءا من التشاور الذي اجريه دوريا".

واضاف الامين العام للجامعة العربية انه بحث ايضا مع نائب الرئيس السوري في المواضيع ذاتها ولكن بشيء من التفصيل مؤكدا ان الوضع في المنطقة شديد الحساسية والهشاشة.

ولفت موسى الى وجود "خطورة كبيرة تحيط بالمنطقة ككل ونحن نعلم هذه الابعاد ولا نحتاج الى الدخول في تفاصيلها".

واوضح الامين العام لجامعة الدول العربية ان الممثلين الدائمين لدى الجامعة سيعقدون اجتماعا طارئا بمقر الامانة العامة للجامعة بالقاهرة غدا للبحث في تطورات الاوضاع في فلسطين والعراق والصومال والسوادن.

يذكر ان موسى يبذل جهودا في اطار الدبلوماسية الهادئة لتقريب وجهات النظر بين لبنان وسوريا حيث اكد في تصريح له في بيروت ان الدبلوماسية الهادئة لا تستخدم في المسائل مستحيلة الحل وانما في المسائل ذات الحساسية الخاصة.

وقال ان الدور الذي تؤديه الجامعة العربية في هذه المرحلة اساسي ونحن في خضم الأزمات الكبيرة التي تتعرض لها المنطقة برمتها سواء من الناحية الامنية او السياسية او التنموية وكل النواحي الاخرى تلقى اهتماما كبيرا.

وكان موسى قد زار بيروت قبل اسبوعين للمشاركة في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي الخاصة بالمساعدة في اعادة البناء في لبنان في اعقاب العدوان الاسرائيلي عليه.

(النهاية)

ع م / ن ب ش


كونا051604 جمت نوف 06[/b]




http://www.kuna.net.kw/home/Story.aspx?Language=ar&DSNO=918844
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com