المحرر موضوع: الشرطة العراقية ترتكب مجزرة في بعقوبة  (زيارة 1569 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي



الشرطة العراقية ترتكب مجزرة في بعقوبة
الأعظمية تحت القصف لليوم الرابع وتحطم مروحية أمريكية في تكريت واشتباكات داخل حديثة


بغداد ــ عبد الحسين غزال
الموصل ــ سالم عريف
الرمادي ــ الزمان
اطلقت قوات الشرطة العراقية الرصاص الحي علي متظاهرين في بعقوبة اثناء تفريق تظاهراتهم الاحتجاجية علي اصدار حكم الاعدام علي الرئيس العراقي السابق صدام حسين فقتلت عشرين عراقياً واصابت ثلاثة وعشرين آخرين حسب مراسل (الزمان) وشهود عيان في ديالي.
وردد المتظاهرون شعارات تطالب بالغاء حكم الاعدام وقد نقل المصابون الي مستشفي بعقوبة واستمرت التظاهرة في السير عبر اكثر من حي في المدينة عبر أجواء معركة بين الشرطة والمتظاهرين العُزّل.
وقال مراسل (الزمان) في بعقوبة ان التظاهرات خلت من المظاهر المسلحة واقتصرت علي حمل صور صدام وترديد الشعارات المنددة بالمحاكمة التي وصفتها بالمسرحية الامريكية لدعم موقف الرئيس بوش في انتخابات الكونغرس. واضاف ان المتظاهرين تفرقوا في احياء مختلفة من المدينة. وذكر بيان رسمي للشرطة العراقية بانَّ قتيلين فقط سقطا مع ستة جرحي في تظاهرات بعقوبة.
في حين تظاهر ما يقرب من اربعة آلاف من سكان مدينة الموصل ثاني اكبر مدينة عراقية بعد بغداد امس متحدين حظر التجول المفروض علي مدينتهم مطالبين باطلاق سراح الرئيس العراقي السابق صدام حسين واتجهت التظاهرة من منطقة بادوش باتجاه الساحل الأيمن.
ورفع المتظاهرون خلال التظاهرة التي انطلقت من منطقة الموصل الجديدة متجهة نحو مبني المحافظة صور صدام ورددوا هتافات تندد بقرار الاعدام الذي صدر ضده امس الأول.
وبحسب شهود فان الشرطة حاولت عبر دوريات مكثفة معززة بالدروع منع التظاهرة التي خرقت الحظر المفروض منذ الاحد من مواصلة السير باتجاه وسط المدينة واطلقت الرصاص في الهواء تحذيرا غير انها فشلت في ثني المشاركين فيه.
وقال مراسل (رويترز) في كربلاء ان مجموعة من خمسين شخصاً تظاهروا فرحاً بالحكم علي صدام. كما تظاهر مائة آخرون في قضاء المحمودية ورددوا شعارات مؤيدة لمقتدي الصدر حسب المراسل نفسه،
ويقول شهود ان جوا من القلق والتوتر يسود المدينة خشية تجدد اعمال العنف المسلحة التي شهدتها المدينة خلال الاسبوعين الفائتين.
علي صعيد متصل، تعرضت مدينة الاعظيمة في قلب بغداد الي قصف صاروخي وبقذائف الهاون لليوم الرابع علي التوالي من المناطق المحيطة. وقال مصدر أمني عراقي ان سبعة شهداء سقطوا امس واصيب خمسة آخرون بجروح متوسطة اثر سقوط قذيفة علي منزلين في يسود الموصل.
وقال شهود عيان لمراسل (الزمان) في بغداد ان بعض المليشيات حاولت التعرض للمنازل المحاذية للنهر فجري الرد عليها من قبل الاهالي بالاسلحة الخفيفة والشخصية في حين استمر قوس النار عبر محيط منطقة الكاظمية متقطعا بين ساعة وساعة طوال الليل، وذكر المصدر ان احدي عشرة قذيفة ضربت الاعظمية ليل امس وان هناك اجراءات عسكرية لقوات الشرطة والجيش لمتابعة مصادر النيران لكنه احجم عن ذكر تفاصيل عن تلك الاجراءات. علي صعيد آخر ذكر مراسل (الزمان) في هيت في محافظة الانبار ان اجواء احتقان شديدة تسود المدينة بعد ان قام جنود من المارينز بطرق ابواب عدد من المنازل وطعن اصحابها بالسكاكين والحراب فادي الي مقتل سبعة بينهم امرأتان كما حدثت اشتباكات في قضاء حديثة ضد القوات الامريكية ايضا، في حين لم تؤكد الجهات الامريكية النبأ.
واعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي امس ان حظر التجول فرض في بغداد ومناطق اخري من العراق لمنع ردود فعل عنيفة من المسلحين علي الحكم الذي صدر علي الرئيس العراقي السابق صدام حسين بالاعدام. سيرفع اليوم واضاف انه سيسمح للسيارات بالسير في شوارع العاصمة مرة اخري الساعة السادسة صباحا ويحق للمارة السير في الشوارع في بغداد علي الفور. وقال الجيش الامريكي ان جنديين امريكيين قتلا عندما تحطمت طائرة هليكوبتر في محافظة صلاح الدين شمالي بغداد. وقال بيان للجيش لم نرصد اي اطلاق للنيران في المنطقة في ذلك الوقت مضيفا ان تحقيقا جاريا حول سبب التحطيم. وقال الجيش الامريكي ان اثنين من مشاة البحرية الامريكية وجنديا لقوا حتفهم يومي السبت والاحد متأثرين بجراحهم التي لحقت بهم في عمليات قتالية في محافظة الانبار الغربية.


Azzaman International Newspaper - Issue 2539 - Date 07/11/2006

جريدة (الزمان) الدولية - العدد 9253 - التاريخ 7/11/2006



http://www.azzaman.com/index.asp?fname=2006\11\11-06\999.htm&storytitle=[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم