المحرر موضوع: قد يكون ذات يوم!!  (زيارة 490 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ماجد ايليا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 497
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قد يكون ذات يوم!!
« في: 13:55 13/01/2013 »
قد يكون ذات يوم!!


الصحفي – ماجد ايليا \ بعد ان رفعت دلة القهوة من على النار عدت وجلست امام المدفئة وكانت الامطار الغزيرة تهطل وفي منتصف الليل، كان نظري يذهب الى نافذة المنزل المحصن من البرد والهواء والرطوبة وموقعه العالي، واذ باوراق شجر متساقطة على الشارع المقابل لبيتنا، وتغمره مياه الامطار فور سقوطها من الشجرة، فاستغربت كثيرا وبدات اراجع حساب ذاكرتي ثانية، واردد: يا الالهي يا ترى كيف هو الحال لدى الاناس الذين يقطنون في العراء وتحت خيمات اللاجئين وفي مثل هذه الليلة الممطرة؟ وماهو حال اطفالهم؟!! فمع كل الدفئ الذي نتمتع به ومازلنا غير راضين عن حالنا فكيف تكون المقارنة بين حالينا؟!!
فرق شاسع بين الحدثين، اناس في العراء مع كل هذا البرد القارس والممطر وبين دفئ اماكننا، ويبقى الفرق بين الحالتين ان اغلبيتهم ورغم ظرفهم المر وتحت المطر يشكرون الله ويطلبون منه ان يرحمهم والحالة الاخرى رغم دفئهم فالكثير منهم غير راضين لما وهبهم الله لهم.
وهنا ووقت انطفئت الانوار معلنة وقت النوم والقيلولة تفقدت اطفالي وهم نيام ودافئين فتمنيت لهم نوما هنيا ولكل الاطفال الذين غدرت الايام بهم وكانت الحروب نالت من دفئ حنانهم واليوم هم تحت خيام الاضطهاد والملاجئ وفي الوقت نفسه شاكرا ربي لما انعم به عليا وعلى اطفالي.
يا رباه هل سياتي يوما ونرى كل اللذين تحت تلك الخيام وامام الامطار والبرد والمتشردين تحت غطاء يقيهم من البلل؟ قد ياتي ذلك اليوم كما اامل.